دكتوراه في دراسات النوع الاجتماعي التخصصات (بين الجامعات)

عام

وصف البرنامج

حاليا ، الجنس هو مجال الابتكار في العلوم والتكنولوجيا. تمثل الدكتوراه في الدراسات متعددة التخصصات للجنس رهانًا جديدًا في بانوراما الجامعة الإسبانية ، حيث تفتقر إلى سوابق في الجامعة الإسبانية. إنه مقترح يستجيب ويلبي الطلب الناتج عن السياسة العلمية التي وضعتها منذ أكثر من عقد من الزمان الاتحاد الأوروبي والتشريع الإسباني الذي يتطلب ، بشكل عاجل وعاجل ، تدريبًا مناسبًا في أكثر المستوى الأكاديمي العالي. وهو دكتوراه في الفصول الدراسية ، وبجانب Universidad de La Laguna ، وجامعة أليكانتي ، وجامعة الكالا ، وجامعة جزر البليار ، وجامعة هويلفا ، وجامعة جاومي الأول في كاستيلون ، والجامعة. ري خوان كارلوس وجامعة مدريد المستقلة ، وهي الجامعة التي تنسق برنامج الدكتوراه.

أحدث الأبحاث أظهرت كيف في كثير من ميادين المعرفة العلمية، من العلوم الإنسانية إلى الطب، والعلوم الاجتماعية والهندسة، وتعتبر غير كافية لمتغيرات الجنس والجنس. Perviven الصور النمطية والتحيز في مجال البحوث والتطورات التكنولوجية، وغالبا ما شيدت كمعيار عالمي والتي هي الحقائق والتجارب والتوقعات من مجموعة من الأشخاص، معظمهم من الرجال، معظمهم من البيض ومستوى اقتصادي معين، و أنها تعتبر الانحرافات عن واقع القاعدة الآخرين. العلوم، مثل أي ميدان آخر من ميادين النشاط البشري لا يخلو من الظروف الثقافية والاجتماعية في عصره. الصور النمطية بين الجنسين، وانخفاض التقييم الاجتماعي التي هي المرأة تخضع في كثير من الأحيان تتحرك إلى النظرة النمطية وأقل من واقعهم محددة، سواء كانت اجتماعية أو بيولوجية، في مجال البحوث النظام.

في العقود الأخيرة ساعدت الدراسات الجنسانية لكشف ومعرفة مجالات الواقع غير مستكشفة حتى الآن، وكذلك الحد من التحيز وأخطاء في المفاهيم والنظريات. في بعض الحالات، لا سيما في العلوم الاجتماعية والإنسانية، فإنها ساهمت في إعادة صياغة كبيرة من المؤسسات التأديبية في بعض مجالات المعرفة. وفي مناطق أخرى لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به والمضي قدما، فمن الضروري لتعزيز عرضية خصبة بين الدراسات الجنسانية وغيرها من مجالات المعرفة. لذا الجنس هو حقل واضح من الابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وبعد توقيع معاهدة أمستردام في عام 1959، نصت على المساواة بين الرجل والمرأة مهمة محددة من الجماعة الأوروبية وكهدف الأفقي تؤثر على جميع المهام الجماعة، رسميا المفوضية الأوروبية التزامها بالمساواة التقدم البحث الجنسين (المفوضية الأوروبية (1999) نساء والعلوم: تعبئة النساء لإثراء الاتصالات البحوث الأوروبية من المفوضية الأوروبية، بروكسل). من هنا، أصبح الاتحاد الأوروبي أولوية مقدمة من الجنسين في محتويات التحقيق، في الإصدار المزدوج لها، من جهة، ومعالجة واقع كل من النساء والرجال، وثانيا، لتعزيز و النظر في بحوث محددة بين الجنسين لملء الفجوات المعرفية. واستحدث الخامس والسادس من برامج الاتحاد الأوروبي الإطاري للبحوث المنظور الجنساني. ومع هذه الأهداف نفسها تضمنت المفوضية الأوروبية في البرنامج الإطاري السادس والتفكير شرطا لتحليل النوع الاجتماعي كمتغير، يضاهي أي دولة أخرى، التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار أهمية. المؤسسات البحثية الكبرى في الولايات المتحدة والدول الاسكندنافية ودول أوروبية أخرى مثل النمسا وأيضا تتطلب دراسة منهجية للمتغيرات الجنس والجنس في المشاريع التي تمولها. الأمم المتحدة، في اتفاقها على العلوم والتكنولوجيا المعتمدة مارس 2011، ويذكر أيضا الحاجة إلى إدماج التحليل الجنساني للبحث العلمي. قرار

التي اعتمدها البرنامج الإطاري السابع للبحوث للاتحاد الأوروبي تنص على أن دمج المساواة بين الجنسين والبعد ينبغي أن تعالج في جميع مجالات البحث (القرار رقم 1982/2006 / سيديه 1986/12/18، IJ L412 30/12 / 2006.p.1). وقد تم تمديد هذا البيان نفسه في برنامج أفق 2020 الحالي، التي تعتبر بين الجنسين فئة تحليلية مرجعية إلى كل برنامج البحوث.

في بلدنا إدراج والترقية في برامج التدريب في الجامعات وسياسة العلم والبحث والتدريس المساواة بين الجنسين هو مستعرض حاضرا طوال تشريعاتنا الأخير: القانون الأساسي 1/2004 بشأن تدابير حماية شاملة ضد العنف ضد المرأة، قانون 3/2007 المساواة الفعلية بين المرأة والرجل، وRD 1393/2007 على إدارة التعليم الجامعي والدول LOMLOU (القانون الأساسي 4/2007). وبالمثل، سلط الضوء على الخطة الاستراتيجية لتكافؤ الفرص 2008/2011، التي وقعت في 12 مجالات العمل ذات الأولوية أيضا فرصة لدخول الجامعة المناهج بين الجنسين بما يتماشى مع اللوائح الوطنية والاتحاد الأوروبي. وفي هذا الصدد من المهم بصفة خاصة محور 4 (الابتكار)، والذي يشير إلى تعميم (التعميم)، وتحسين المعرفة، ودور المرأة وتأنيث العلوم والتكنولوجيا. جوانب الإسبانية، التي نشرتها وحدة المرأة والعلوم في وزارة العلوم والابتكار في عام 2011.

يتضمن قانون للعلوم والتكنولوجيا الأسبانية وافقت مؤخرا مقالا الهامة التي تؤثر على هذه المجتمع والمتطلبات الوطنية، "الاستراتيجية الإسبانية للعلوم والتكنولوجيا وخطة الدولة للبحث العلمي والتقني وتعزيز تعميم المنظور الجنساني كما بحث والتكنولوجيا عبر فئة، بحيث يعتبر أهميته في جميع جوانب العملية من تعريف الأولويات البحثية، ومشاكل البحث، الإطار النظري التفسيري، وأساليب، وجمع وتفسير البيانات والاستنتاجات والتطبيقات والتطور التكنولوجي، ومقترحات للدراسات المستقبلية ". واستجابة لهذه المطالب من التشريعات الأوروبية والإسبانية في برنامج الهوية الوطنية قوة ط يضم منذ عام 2008 يحدد مدير أن الاستجابة لاختصار EMF مفصلية بالعرض لجميع مجالات المعرفة محددة، والبحوث حول النوع الاجتماعي .

ان الاقتراح الحالي للحصول على الدكتوراه في الدراسات متعددة التخصصات الجنس ثم الاستجابة وتلبية الطلب الناشئ عن هذه السياسة العلمية المتبعة لأكثر من عقد من قبل الاتحاد الأوروبي والقانون الإسباني الذي يتطلب ضرورية وملحة لتدريب الحق على أعلى مستوى أكاديمي. وركز هذا التدريب فقط أبحاث ويفضل أن تكون قادرة على تقديم تحليل علمي الخبراء ضروريا لتعزيز السياسات العلمية والبحثية المذكورة.

وبهذا المعنى فإن الدكتوراه المقترح الحالي في دراسات متعددة التخصصات الجنس هو، من جهة، رهان جديد تماما على الساحة الجامعات الاسبانية، والآخر، والحاجة الناتجة عن الطلب التدريب الطويل من ذوي الخبرة. ومن رواية لأنه لم يسبق له مثيل في الجامعة الإسبانية (في الساحة الدولية هناك مبادرات مماثلة فقط في الولايات المتحدة وإيطاليا)؛ ولذلك سترد على الطلب دون أي تغطية الأكاديمية في هذا الوقت، والذي من شأنه أن يدعم مصلحة استراتيجية من هذه الجامعات الدكتوراه والمراكز المشاركة. ولكن من ناحية أخرى، يرضي أيضا الطلب التكويني وحظيت بتأييد واسع من البحوث الشهير والمعاهد المهنية التدريس والندوات والمجموعات البحثية التي تدعمها، وبعضهم مع أكثر من 25 عاما من وجودها، وحتى هذا الآن فقط وجد القناة من خلال شهادة دكتوراه أخرى مؤطرة في تخصصات محددة (القانون والتاريخ والأدب وغيرها، يمكن أن يكون مثالا في هذا الصدد في الأطروحات التي قدمت في السنوات الأخيرة حول قضايا النوع الاجتماعي)، ولكنها تفتقر حتى الآن الانضباط الفضاء نفسه. في هذا المعنى، فإن القيمة الأساسية للكذب الأمن في فرصة لخلق مساحة خاصة بهم، حتى اللحظة لا وجود لها، لبعض الدراسات منذ الثمانينات من القرن الماضي تم إعادة تأكيد نفسها أولا في درجة دورات تدريس المناهج الدراسية والدرجات، وبعد ذلك في برامج الدراسات العليا والماجستير تكييفها وفقا لمنطقة التعليم العالي الأوروبية، موجودة في أغلبية كبيرة من المشاركين في الجامعات البرنامجية الحالية، والتي تتطلب بالفعل مساحة خاصة بهم في الدكتوراه، كما يدل على ذلك وفيرة القراءة والدفاع عن أطروحة حول قضايا النوع الاجتماعي التي عقدت في السنوات الأخيرة في مختلف الإدارات والمعاهد الجامعية الإسبانية، والتي يتم توفيرها وصفا موجزا (فقط ما يصل الى 10) في هذه الوثيقة. منذ كانت الأبحاث منتصف 80s والتعليم حول قضايا النوع الاجتماعي واحدة من النقاط الرئيسية في مصلحة استراتيجية من الجامعات مثل جامعة مدريد المستقلة، وجاومي الأول من كاستيلون، جامعة اليكانتي هويلفا، و جزر البليار. كما كان منذ إنشائها في الجامعات أصغر المشاركة، جامعة ري خوان كارلوس في مدريد. في جميع الفرق البحثية الهامة (فيد. الموارد البشرية) تدعم نوعية وتوقيت هذا البرنامج الدكتوراه.

في هذا الصدد، واحدة من نقاط القوة الرئيسية لهذا البرنامج هو طبيعته متعددة التخصصات. في الواقع، على الرغم من أن خيار واحد فقط رموز الموضوعية في رأس هذه الوثيقة، وذلك بسبب القيود التقنية من تطبيقات الحاسوب، المدرجة التصنيف الدولي، وبرنامج الدكتوراه في دراسات النوع الاجتماعي التخصصات يشمل المواضيع المتعلقة بالعلوم الاجتماعية والقانونية والبشرية والصحة (انظر خطوط وفرق البحث). هذا الطابع متعدد التخصصات ليس خيارا متقلبة، ولكن يستجيب لحقيقة أن incardinated أهداف برنامج الدكتوراه في تعزيز المساواة بين الجنسين التي طالبت بها سياسات الجماعة الأوروبية، والتشريعات الوطنية والالتزامات الدولية بالنسبة لبلادنا من حيث المساواة وعدم التمييز بين المرأة والرجل. وفي هذا الخط، يعتمد هذا الدكتوراه هدفه الرئيسي نهج تعميم مراعاة المنظور الجنساني أو تعميم، التي أعلنها المؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة في بيجين (1995)، وضروري للغاية لتحقيق السياسات العامة الشاملة والمساواة، وتعميم المطالب ويتطلب البحوث المتعددة التخصصات المهنية والتدريب في مجال الدراسات الجنسانية. وهذه بالضبط هي نهج متعدد التخصصات، والتي يجب أن تعبر بالضرورة عن التدريب والبحث والدراسة والتحليل من الجنسين، التي تفرضها بين الجامعات هذا البرنامج. بينما الجمع بين التخصصات وتميز دائما الدراسات والبحوث بين الجنسين، والحقيقة هي أن المعرفة الخبيرة المتخصصة حول موزعة على الجغرافيا الجامعة الوطنية، لذلك فإنه ليس من السهل لتلبية الطلب المتخصصة في واحد أو الجامعة. تجميع الجامعات والمعاهد والحلقات الدراسية المسؤولة عن الدكتوراه التأكد من أن جميع تلك المطالب يمكن أن تتحقق على الرغم من خصوصية الشديدة والخبرات العلمية التي يجب أن تميز على شهادة الدكتوراه. ذلك على الرغم من مراكز البحوث والتدريس منسقة من مختلف أعضاء هذا البرنامج لديها، في كل شيء، ويتميز مركزة جدا على الجمع بين التخصصات، that- الميزة كما said- يميز الدراسات الجنسانية والبحوث، والحقيقة هو أن كل هذه العادة، والموارد البشرية والخبرات العلمية لدى أكبر الملاءة في مجالات معينة من المعرفة العلمية التي تجعل مكملة.

وهكذا، على سبيل المثال، UAM له بالطبع لا يمكن إنكاره متعدد التخصصات، والتي ترد في السنوات الخمس الماضية في ID المشاريع البحثية التالية: العنوان: "العمر ونوع الجنس وحقوق: الشيخوخة لدى النساء". Nª المرجعي: FEM2009-09556. بتمويل من: فترة MICINN الممنوحة للبحوث: 2010- 2012 الباحث الرئيسي: بيلار Folguera التي 27 الباحثين / ث من مختلف التخصصات (علم الإنسان المادية، الأنثروبولوجيا الاجتماعية، التاريخ، علم الأحياء، علم النفس، القانون، الاقتصاد، الخ) المعنية. والعنوان: العمر، الجنس والحقوق: اقتراح تحليل متعدد التخصصات للقرن الحادي والعشرين. الرقم المرجعي: CEMU-2013-04، منحت لفترة البحث: 2013- 2015 الباحث الرئيسي: يولاندا غيريرو نافاريتي، الذي 27 الباحثين المشاركين / هو مختلف التخصصات (علم الإنسان المادية، الأنثروبولوجيا الاجتماعية، التاريخ، علم الأحياء، علم النفس، القانون والاقتصاد، وما إلى ذلك). ونتيجة لهذا البحث هو أحدث إصدار الخط التحريري للIUEM UAM: المؤتمر الدولي التاسع عشر للبحوث متعددة التخصصات: الجنس والشيخوخة منسقي: بيلار Folguera. فرجينيا ماكييرا. ماريا خيسوس ماتيلا. مونتيرو بيلار. ماريا خيسوس فارا. (ISBN: 978-84-8344-348-4) الطبعات من جامعة مدريد المستقلة، عام 2013.

منذ إنشائها وقد ميز UAM بخط قوية جدا من البحوث التي تركز على واحد من الخطوط المقترحة، وهما الجنس والتاريخ والإنتاج الثقافي. وهناك عدد كبير من الباحثين في UAM المدرجة في الفريق الذي يدعم هذا النوع من البحوث، وأنه يجب تسجيل الكثير من

نفذت مشاريع والرسائل الجامعية والمطبوعات في غضون ذلك. بعض الأمثلة في السنوات الأخيرة هي كما يلي:

أ) .- المشاريع البحثية:

العنوان: التمييز ضد المرأة: أصل المشكلة. وظيفة اجتماعية وتربوية من المتاحف الأثرية في مكافحة العنف ضد المرأة.

إشارة: 035/12

بتمويل من: معهد المرأة

المدة الممنوحة للبحوث: 2012- 2014

الباحث الرئيسي: لورد برادوس Torreira

العنوان: إدماج الكتاب الإسبانية للصحافة بين عامي 1850 و 1936 (INEMPE)

الرقم المرجعي: 2011-0004-INV-00034

بتمويل من: وزارة العمل والشؤون الاجتماعية. معهد الفترة الممنوحة المرأة للبحوث: 2011-2013

باحث / مدير كارمن دييز سيرفين

العنوان: تاريخ النساء في الجامعات الإسبانية، القرن XX. مقارنة مع الجامعات الأوروبية.

الرقم المرجعي: HAR2011-29514

بتمويل من: وزارة العلوم والابتكار

المدة الممنوحة للبحوث: 2011-2013

الباحث / الرئيسية: جوزفينا كويستا بوستييو. باحث Mª خيسوس ماتيلا

ب) .- الرسالة:

العنوان: المرأة والهوية الكريول. (مساهمة novohispanas لعقلية الجماعة، ق السادس عشر والسابع عشر).

طالب دكتوراه ألبرتو باينا ثاباتيرو

الجامعة: UAM كلية / مدرسة: الفنون

العام: 2008

المؤهل: ممتاز مع مرتبة الشرف

العنوان: المرأة، الشعوذة ومحاكم التفتيش. محكمة التحقيقي في ليما. القرن الثامن عشر

طالب دكتوراه: ناتاليا أورا من Jaque

الجامعة: UAM كلية / مدرسة: الفنون

العام: 2012

المؤهل: ممتازة

وبالمثل، منذ إنشائها خطوط قوية أخرى من الأبحاث التي جمعت الفرق والمشاريع والأطروحات هي النظريات النسوية والمواطنة والعولمة، استنادا إلى السنوات الأخيرة مع الإنجازات العلمية التالية

أ) المشاريع البحثية

العنوان: جودة المداولات العامة في الديمقراطيات المعاصرة

إشارة: SEJ2007-67482 / POL

بتمويل من: وزارة العلوم والابتكار

المدة الممنوحة للبحوث: 2007-2010

الباحث الرئيسي: أ.د. غرفة المعيشة. ايلينا بلتران بدريرا.

العنوان: الصعوبات الديمقراطية: بين السياسة والقانون.

الرقم المرجعي: DER2009 / 08138

بتمويل من: وزارة العلوم والابتكار

الباحث / أ الرئيسي: ألفونسو رويز ميغيل. بحث: كريستينا سانشيز مونيوز. ايلينا بلتران بدريرا

العنوان: التغييرات في السياسات العامة حول الحياة الجنسية للأنثى من فرانكو إلى الديمقراطية: من قمع السياسات العامة لتحقيق المساواة.

الرقم المرجعي: 140/07

بتمويل من: خطة IDI الوطني للبحث العلمي والتنمية والابتكار التكنولوجي

المدة الممنوحة للبحوث: 2004-2007

الباحث الرئيسي: راكيل أوزبورن فيردوغو

العنوان: التعددية الثقافية والنوع الاجتماعي والقانون

الرقم المرجعي: DER2009-08297 / جوري

بتمويل من: وزارة الاقتصاد والقدرة التنافسية وزيرة الدولة للبحث والتطوير والابتكار

المدة الممنوحة للبحوث: 2009-2011

متعاون البحث: راكيل أوزبورن فيردوغو

العنوان: ثقافة شعبية والعلمية الحب والجنس. الستينات في إسبانيا والبناء الثقافي للأنوثة والذكورة

الرقم المرجعي: HAR2012-37959-C02-02

بتمويل من: مشاريع البحوث، المشاريع الفرعية الموجه بحوث الأساسية. دعوة 2012 من جامعة غرناطة

المدة الممنوحة للبحوث: 2013-2015

الباحث / الرئيسية: روزا ماريا المدينة المنورة دومينيك

ب) الرسالة

الكاتب / A: السيدة فرانسيسكا هيريرا Corbalan

العنوان: "الشارع العاهرات في مدريد في بداية الألفية الجديدة خطب والحقائق على الدعارة في سياق المنظور الجنساني".

مكان وتاريخ الدفاع: جامعة كومبلوتنس مدريد كلية علوم المعلومات. DPT. علم الاجتماع السادس. 24 فبراير 2012.

التأهيل التي حصل عليها: ممتاز مع مرتبة الشرف مع وجود خيار لجائزة استثنائية.

لهذه تم إضافتها بشكل حاد في السنوات الأخيرة للفريق يعمل على البحث الجنس والصحة وممارسات جنسية

أ) المشاريع البحثية

العنوان: العمل المهاجمة: العوامل المتداخلة والجوانب بعلم النفس

الرقم المرجعي: PSI2009-13661 (برنامج ثانوي PSIC)

بتمويل من: وزارة التربية والتعليم والعلوم

المدة الممنوحة للبحوث: 2010-2013

متعاون الباحث: إيفا Garrosa

العنوان: الجنس كوحدة للتحليل في دراسة المحددات البيولوجية الثقافي للشيخوخة صحية.

الرقم المرجعي: Q2818013A

بتمويل من وزارة الصحة والسياسة الاجتماعية والمساواة.

فترة البحث Conedido: 2012-2014.

الباحث / الرئيسية: ماريا ديل بيلار لوبيز مونتيرو

العنوان: الوضع التغذوي خلال الحمل، الوزن عند الولادة ومرونة الشرايين لدى الأطفال.

الرقم المرجعي: FEM2009-13434-C02-01

بتمويل من: وزارة العلوم والابتكار

المدة الممنوحة للبحوث: 2009-2012

الباحث / الرئيسية: ماريا ديل بيلار لوبيز مونتيرو

ب) الرسالة

الكاتب / أ: ليليانا دياز جراسيا

العنوان: العدالة التنظيمية، والتأكيد على دور والعدوان وظيفة: دور وقائي من أيديولوجية بين الجنسين، والكفاءة العاطفية والانتعاش الخبرة. دراسة في قطاع الخدمات

مكان وتاريخ الدفاع: كلية علم النفس، UAM

التأهيل التي حصل عليها: بامتياز

العنوان: إيفا Garrosa الأثر منها:

دياز جراسيا، L.، مورينو خيمينيز، B.، Garrosa، E.، وسيباستيان، J. (2011). قلة أدب والتحرش الجنسي في العمل وأثرها على الصحة المهنية. مدرسة مجلة الوطني للصحة العامة، 29 (4).

الكاتب / أ: فييرو أرياس، خوسيه دانيال

العنوان: الانتقال من مرحلة المراهقة إلى مرحلة البلوغ: النظريات والحقائق

مكان وتاريخ الدفاع: مدرسة UAM علم النفس 02/10/2009

التأهيل التي حصل عليها: بامتياز

العنوان: أمبارو مورينو فييرو، D. مورينو، A. (2007). البلوغ الناشئة في الشباب المكسيكي والاسباني: نظريات وحقائق. مجلة البحوث المراهقين، 22، 476-503

عامل التأثير: 1.24

الكاتب / أ: كريم ANZID.

العنوان: الانتقال ALIMENTAIRE الأولمبيك ليه السكان هم méditerranéennes آخرون سور مدينة لوس انجلوس CROISSANCE آخرون تأثير L'عسكري دي لا السكان nutritionnel المنطقة ديفوار ورزازات (المغرب).

مكان وتاريخ الدفاع: جامعة القاضي عياض بمراكش. مراكش، أكتوبر 2011.

التأهيل التي حصل عليها: 2011 المؤهل: ممتاز مع مرتبة الشرف.

الاتجاه. مونتيرو-مونتيرو عمود P، K Anzid، الشرقاوي M.، بعلي A.، رودريجيز لوبيز S. الحالة التغذوية للمراهقين في سياق الانتقال Morocean التغذية: دور edueation الوالدين. J. Biosoe. سي.، (2011)، 00، 1 حتي 14،6 مطبعة جامعة كامبريدج.

عامل التأثير: مجلة استشهاد التقرير. FI: 1330

Anzid K، والحمداني F.، A. بعلي، بوتش G.، S. ليفي،

P مونتيرو، M. الشرقاوي وeffeet من الوضع الاجتماعي والاقتصادي ومجال residenee على مجموعة الغذائي للأسر في Moroeeo. حوليات ofHuman الأحياء. نوفمبر-ديسمبر (2009)؛ 36 (6): 1-23.

عامل التأثير: مجلة استشهاد التقرير. FI: 0،927

مونتيرو P، Marrodán MD، Carmenate M.، مورا آل، رودريجيز لوبيز S.، Anzid K، وضع الشرقاوي M. التغذية ofMoroecan المراهقين الذين يعيشون في مدريد. الجمهور Hea1th التغذية، (2010)، و 13 (9A): 103. مؤشر الأثر. تقرير استشهاد المجلة. FI: 2817

ميزت جامعة اليكانتي نفسها في السنوات الأخيرة عن الأهمية العلمية وتأثيرها على اثنين من الخطوط المقترحة. الأول هو الجنس والصحة وممارسات جنسية، الذين تزويد الباحثين مجموعها تسع إدارات رئاسية، 10 أطروحات قراءة في السنوات الخمس الماضية، و43 مشروعا البحوث المتراكمة المناهج الدراسية.

الثاني سجل خط الجنس والإنتاج الثقافي من 15 الباحثين الذين تتراكم مجموعه ست سنوات، 3 أطروحات في السنوات الخمس الماضية، و19 مشاريع بحثية

جامعة هويلفا هي الرائدة في ثلاثة خطوط البحوث الرقم فرزها:

مما لا شك فيه، في النوع الأول، التاريخ والإنتاج الثقافي، بدعم من الاستاذ الدكتور بيلار دومينغيز Cuder مع مهنة الأكاديمية والمهنية واسعة النطاق. انها تنسق العديد من المشاريع البحثية. وبالاضافة الى ذلك، خط لديها عدد كبير من المعلمين، وتحديدا 8، واحدة منها، د. ماريا لويزا Candau شاكون ديه 4 sexenios الدكتور إنكارناثيون ليموس لوبيز آخر ثلاثة وخمسة أطروحات قراءة في آخر خمس سنوات والباقي على 2 رئاسيتين، إلا أن 1 تنتظر هذه الدعوة. بين 8 الأطروحات التي تناولها في السنوات الخمس الماضية.

ثانيا، فإن الجنس والنوع والتعليم عبر الإنترنت الدعم أيضا من قبل اختصاصي، الدكتور خوسيه مانويل كورونيل اللاما، مع خلفية مهمة لصالحهم. وبالإضافة إلى ذلك، هذا الخط 4 المعلمين / أنها أكثر هي جزء من هويلفا، اثنان منهم في مجموع ثلاث إدارات رئاسية الحوسبة، ذراع. إيميليا مورينو سانشيز والدكتور أنخيل هرناندو غوميز، والمشاريع المهمة التي تدعم وزن هذا الخط في الجامعة كلها.

وأخيرا، أيضا UHU لها دور مهم جدا في مكون النوع الثالث، الاقتصاد، القانون والمساواة بين السياسات، حيث توجد 5 المعلمين، بدعم من عام ستة واثنين و2 أطروحات الدكتوراه، وكذلك المشاريع الرائدة في المجال التشريعي و الاقتصادية.

في جامعة ALCALA خط أولوية هي: الجنس، الاقتصاد، القانون والمساواة بين السياسات. وقد طورت هذه الأنشطة التالية:

  • إضفاء التخصصات بالطبع "التنوع بين الجنسين والحقوق المتساوية"، منسقة من قبل المعلم التجسد كارمونا كوينكا. إنه موضوع عبر الدراسات العليا للعام الدراسي 2009-2010 حتى الآن. علم النفس الاجتماعي، علم الاجتماع، علم فقه اللغة، فلسفة القانون، القانون الدستوري، القانون الإداري، قانون العمل، القانون التجاري وقانون الضرائب: هذا مدرسي المواد / اعتبارا من مختلف التخصصات المعنية.
  • مجموعة أبحاث الدستور معترف بها من قبل جامعة الكالا: مركز الدراسات والبحوث من أجل المساواة بين الجنسين CEIG-. المرجع CCSS2012 / R39، بتنسيق من إنكارناثيون كارمونا كوينكا.

كما أنه معتمد من قبل يلي

أ) .- مشاريع البحوث والإجراءات التكميلية:

العنوان: الوضع والاحتياجات وعمليات التغيير للنساء في التشرد. دراسة طولية.

الرقم المرجعي: FEM2012-35053

بتمويل من: وزارة العلوم والقدرة التنافسية. المديرية العامة للبحوث وإدارة معرف عقد الخطة الوطنية I.Tipo: تنافسية

الفترة الممنوحة للأبحاث 2013-2015 الباحث الرئيسي: خوسيه خوان فاسكويز كابريرا عدد من الباحثين: 9

العنوان: المرأة والطاقة.

عدد referenciaUAH / EV418

بتمويل من: معهد الدراسات الأمريكية في جامعة الكالا.

المدة الممنوحة للبحوث: 2010-2011

الباحث الرئيسي: أليسيا كوفمان هان

العنوان: التنوع والمساواة بين الجنسين الحقوق. تشجيع الابتكار في عملية التعليم والتعلم يونيفرسيداد دي الكالا.

الباحث الرئيسي: إنكارناثيون كارمونا كوينكا.

-يوم على الديمقراطية والمساواة في تطبيق قانون المساواة في البرلمانات الإسبانية. تنظمه جامعة الكالا ومعهد القانون البرلماني في جامعة كومبلوتنس بمدريد. بتمويل من المعهد للمرأة (وزارة المساواة). Expte. رقم 10 / 09-04. المبلغ: 600. تاريخ الاحتفال: 22 أبريل، 2010. الباحث الرئيسي: إنكارناثيون كارمونا كوينكا.

في اتصال معها انها انتجت الزيارة البحثية التالية:

كارمونا التجسد كوينكا: البقاء الأبحاث في ausländisches ماكس بلانك معهد für RECHT اوند Völkerrecht öffentliches هايدلبرغ (ألمانيا). من 01/09/12011 الى 30/07/202. الموضوع: قانون مكافحة التمييز الاتحاد الأوروبي وتنفيذها في إسبانيا. برنامج ممول من التنقل من أساتذة الجامعات مدريد (مؤسسة كاجا مدريد)

في Universidad de La Laguna تمثل خطوط البحث المقترحة التالية الأولويات: النوع الاجتماعي والتاريخ والإنتاج الثقافي حيث تشارك غالبية أعضاء هيئة التدريس في Universidad de La Laguna (ULL) في هذا الدكتوراه. وهو خط له تقليد طويل في هذه الجامعة ، حيث تم إجراء العديد من التحقيقات فيه ، كما تم نشر خمس أطروحات للدكتوراه في السنوات الأخيرة بالإضافة إلى العديد من الكتب وفصول الكتب والمقالات في الدوريات العلمية.

بالرغم من وجود المعلمين ثلاثة فقط من ULL المتعلقة الجنس والنوع والتعليم عبر الإنترنت، ويمكن أن تعتبر واحدة من المجالات ذات الأولوية. المعلمين المذكورة ديهم خبرة واسعة كباحثين المشاريع البحثية الرئيسية (خمسة في السنوات الأخيرة). وعموما، قال عدد من الأطروحات في السنوات الأخيرة حول هذا الموضوع وإخراج المعلمين هو سبعة. جميعا النشطة ست سنوات، والآن لديهما ثلاث إدارات رئاسية وكلا. وبالمثل، فإن البحث في هذا الخط لا يقتصر على مدى السنوات الخمس الماضية، ولكن يمكن أن ترجع إلى عام 1998 عندما يبدأ أستاذ بيلار Matud أزنار إدارة المشاريع البحثية على العنف ضد المرأة، وهو النشاط الذي استمر بشكل مطرد حتى الآن ، بعد أن وجهت عدة مشاريع والاتفاقات والعقود البحثية منذ ذلك الحين. كما قالوا المعلمين جعلت عددا من المطبوعات من كتب وفصول الكتب والمقالات العلمية في سطر الموضوع، فضلا عن أنشطة التدريب والدراسات العليا.

خط النوع الاجتماعي والصحة والجنس ، الذي له أستاذان من Universidad de La Laguna ، هو أيضا مسار قديم في هذه الجامعة. بدأت بالمشاركة في مشاريع البحوث في عام 1989 واستمرت منذ ذلك الحين. وإجمالاً ، كان المعلمان المشاركان هما الباحثان الرئيسيان في 11 مشروع بحث تم تمويلها من قبل هيئات عامة ، اثنان منها ينتمون إلى خطة الهوية الوطنية وتم تطويرهما في السنوات الخمس الأخيرة ، بعد أن بدأ أحدهما في عام 2013. أخرجت أربع رسائل للدكتوراه على هذا الخط ونشرت العديد من المقالات في المجلات الدولية ذات التأثير ، والتي كان بعضها وما زال مستشهدًا به دوليًا.

وأخيرًا ، يمثل الخط النسوي للنظريات والمواطنة والعولمة أولوية نظرًا لأن له مسارًا هامًا في ULL. في الواقع ، الباحث الرئيسي لمشروع البحث النشط المشار إليه في هذا الخط ينتمي إلى Universidad de La Laguna . وهي هيئة تدريس تبرز أهمية وجود عدة أقسام من الأبحاث ، والأطروحات الموجهة ، وكذلك المنشورات في المجلات ذات التأثير الدولي.

خط الأكثر تمثيلا في جامعة جزر البليار في الجنس والنوع والتعليم. والدليل على ذلك هو أن المشروع البحثي النشط المرتبطة بهذا الخط هو توجيه وتطويره من قبل موظفي البنك الدولي المتحد وثلاثة من المساهمات خمسة المعلقة في هذا الخط تم تطويرها من قبل العاملين في هذه الجامعة.

في جامعة جاومي الرقم الأول باعتباره الجنس الأولوية، التاريخ والثقافة من خط الانتاج. ويدعم مثل هذا سطرا سطرا مطبوعاتها. تنشر اثنين من المجلات العلمية المفهرسة وتدرج في ISOC، CINDOC وLATINDEX. واحد: Asparkía. نسوية Investigació، نشطت منذ عام 1991، في حين أن ملفات Féministes هو عليه منذ عام 1998. كما أن لديها الخط التحريري من خلال colecciónSendes المرموقة، واحدة من الذي حصل على الجائزة الوطنية للجامعة الطبعة مجلدات. وقد ترجمت من اليونانية والانكليزية والروسية ومدغشقر. وبالإضافة إلى ذلك، يتم اعتماد الخط عن طريق ما يلي:

أ) .- المشاريع البحثية:

غضب دي الضحايا: عنوان المشروع

المرجعية (P1-1A2012-05)

كيان التمويل Bancaixa-Universitat في جاومي I

الفترة الممنوحة للبحوث: 2012 -2014

الباحث الرئيسي فيسنتي بينيت FERRANDO

عنوان المشروع: الظاهري والكمبيوتر والانترنت النسوية التطبيق العملي: الاستخدام السياسي للإنترنت في النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة

المرجع: (FEM2011-26301)

وزارة هيئة التمويل للعلوم والابتكار

المدة الممنوحة للبحوث: 2011- 2013

الباحث الرئيسي سونيا نونيز بوينتي. جامعة ري خوان كارلوس

العنوان: كلمة في الفم: المأكولات و Transculturación في الأدب اللاتيني في أواخر القرن العشرين (1960-2007).

إشارة: الرمز: P08-HUM-03956

منظمة التمويل مجلس الأندلس

الفترة الممنوحة للبحوث: 2009 -2013

الباحث الرئيسي نيفيس باسكوال سولير

العنوان: الفني السلوكيات نهاية القرن السياق فالنسيانو. سوابق الشعرية العولمة.

بتمويل من: وزارة العلوم والابتكار. فرع المشاريع البحثية العامة.

المدة الممنوحة للبحوث: 2009 2012

الباحث الرئيسي: كارمن Senabre Llabata

عنوان المشروع: دي Brujas A حوريات البحر: المرأة والصور من الشر

بتمويل من: كتالونيا VALENCIANA

المدة الممنوحة للبحوث: 2009- 2009

الباحث الرئيسي: روزاليا سيل Esclapés

عنوان المشروع: الممارسات النسوية الإلكترونية. استخدام Y إبداعات الهويات والأحمر والعلاقة مساحة جديدة.

بتمويل من: الخطة الوطنية للبحث العلمي والتنمية التكنولوجية والابتكار 2004-2007 (معهد المرجعي للنساء التمويل عبر IDI 55/06)

الفترة الممنوحة للبحوث: -2006-2009

الباحث الرئيسي: د سونيا نونيز بوينتي (جامعة ري خوان كارلوس، مدريد).

أيضا في سياق هذا البحث الجنس والتاريخ والإنتاج الثقافي في جامعة جاومي لقد قرأت ما يلي

ب) .Tesis:

  1. Juncal كاباليرو Guiral: المرأة في صور سريالية. إخراج روزاليا سيل Esclapés. 2010. جائزة الاستثنائية.
  2. بالاو بالوما بليسر: معرض الفن والفنانين في كاستيلون، 1940-1975. إخراج روزاليا سيل Esclapés. عام: 2012. جائزة خاصة
  3. جوردي Luengo لوبيز: التجاوز أنثى وبوهيميا. خطب وصور المرأة العصرية في الصحافة بلنسية الثلث الأول من القرن العشرين. إخراج سونيا الايلولة بانون، 2007. جائزة الاستثنائية. الجائزة الوطنية الرابعة من الرابطة الإسبانية لأبحاث تاريخ المرأة (AEIHM). جائزة بحوث III حاضرا سايز دي Descatllar.
  4. F. كزافييه غارسيا بلمونت: إن gènere برنامج Visio: العائلة ط Patrimonials استراتيجيات كاستيلو دي لا بلانا 1580-1735. إخراج كارمن كورونا Marzol 2001.
  5. Camen ماريا فرنانديز نادال: وكارلوس الثانية في لندن embajadoresde. السياسة الخارجية للمملكة الإسبانية. إخراج كارمن كورونا Marzol، 2007. جائزة الاستثنائية.
  6. ماريا لوس Mingarro Arnandis: Muiscas: الأسرة والمرأة والحياة اليومية في عصر التنوير. إخراج كارمن كورونا Marzol 2008.
  7. Cristià ليناريس بايو: بورويل: canvis estructurals ط التحول الاجتماعي من LANTIC الانظمه darreries لهم. إخراج كارمن كورونا Marzol 2010.
  8. ماريا ديل روزاريو دوارت هيريرو: بناء أسطورة، إيزابيل I قشتالة. التمثيل، والتفكير والأخلاقية والعادات. إخراج كارمن كورونا Marzol 2011.
  9. Badenes-Gasset Inmaculada راموس: فرناندو Gasset Lacasaña، سيرة سياسية الجمهوري (1816-1941). إخراج روزا بيرس Monlleó 2003.
  10. خوان لويس constaté Lluch: بينيكارلو 1841-1965. عبور فيلا القديم Maestrazgo مدينة المعاصرة. إخراج روزا بيرس Monlleó 2005.
  11. فيسنت غراو ريغ: الحرب الأهلية جمهورية Segona ط كاستيلو. جمهورية Discurs، mobilització ط sindicalisme الثوريين السياسية. إخراج روزا بيرس Monlleó 2007.
  12. لويس Baixauli أولموس: إن المرض تفسير SERVEIS الأخلاق منظور الرأي العام desd'una: deontological المهنية ط laplicació سياق السجون. إخراج دورا المبيعات سلفادور وفرانسيسكو خوسيه راجا جيمينو، 2012.

الأولوية جامعة الملك خوان كارلوس الأول هو البحث في النظريات النسوية والمواطنة والعولمة. يعود بالطبع إلى 2005-2006، عندما انضمت الى URJC المعلم آنا ميغيل الفاريز، المتخصص المعترف بها في النظريات النسوية ومناقشات حول المواطنة. منذ الدورة اشارت الى انه قاد فريق البحث وندوة مجرد الحصول على اعتراف بأنه معترف أبحاث المجموعة URJC (2013).

في عام 2010 مجموعة الأبحاث المذكورة آنفا الدعوة إلى مجموعات جديدة من URJC والجماعة مدريد المستقلة (برنامج خلق مشاريع البحوث وتوحيد المجموعات البحثية (BOCM 29 ديسمبر 2009) قدم، والحصول على تصنيف من 41 من أصل 50 في تقييمها في ANEP ويجري هبوا 20000 يورو لمدة عام واحد (URJC-CM-2010 CSH-5101). كجزء من هذا المشروع، وطوال عام 2011، ومشروع IP أجريت إقامة الأبحاث في مركز دراسات المرأة في لا بلاتا (بوينس آيرس)، وشارك كضيف في المؤتمر. دفعت هذا الوقف استضافة لوحة طالب دكتوراه وأيضا الاحتفال مناظرات المؤتمر الدولي الأول المنظرين على الدعارة (مارس 2012). وقد تم إنتاج توطيد البحوث مع الحصول على مشروع بحثي جديد في الدعوة تنافسية الأخيرة من VI P الوطنية ID الشبكة المحلية ط. وفي المشروع الأخير (FF2012-37366) التعاون المعلمين فحسب، بل UNPL من الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، التي أنشأت أيضا فتح خط اتصال والبحوث. أيضا، المعلم آنا ميغيل وقد دعيت باسم الممثل الأوروبي الوحيد، جنبا إلى جنب مع الفيلسوف الفرنسي إدغار موران، للمشاركة في اليوم العالمي للفلسفة الذي عقد في مدينة غواتيمالا في عام 2013.

وبالمثل، فإنه دافع فقط أول ثمرة أطروحة الدكتوراه للماجستير في دراسات متعددة التخصصات الجنس الذي بدأ العام الدراسي 2010/2011، تحت شعار من هذا الخط المهم الأول للأبحاث في جامعة ري خوان كارلوس. ودافعت طالب إيفا بالومو سيرماك أطروحة النسوية والاشتراكية في أعمال سيلفيا بانكورست: المناقشات حول الطبقة والجنس والجنسية في سياق سوفرجت البريطاني. أخذت القراءة يوم 10 أبريل 2013.

الكفاءات

الكفاءات الأساسية

  • CB11 - فهم منهجي لمجال الدراسة والتمكن من المهارات والأساليب البحثية ذات الصلة إلى الميدان.
  • CB12 - القدرة على تصور وتصميم أو إنشاء وتنفيذ واعتماد عملية كبيرة من البحوث والخلق.
  • CB13 - القدرة على المساهمة في توسيع حدود المعرفة من خلال البحث الأصلي.
  • CB14 - القدرة على أداء التحليل النقدي وتقييم وتحليل لأفكار جديدة ومعقدة.
  • CB15 - القدرة على التواصل مع المجتمع الأكاديمي والعلمي والمجتمع بشكل عام حول مجالات خبراتهم في الطرق واللغات التي يشيع استخدامها في الأوساط العلمية الدولية.
  • CB16 - القدرة على تعزيز وضمن السياقات الأكاديمية والمهنية والتقدم العلمي والتكنولوجي والاجتماعي والفني أو الثقافي في مجتمع قائم على المعرفة.

المهارات والمهارات الشخصية

  • CA01 - الإبحار سياقات لدينا في أي هناك القليل من المعلومات المحددة.
  • CA02 - العثور على الأسئلة الرئيسية التي يجب أن تكون الإجابة على حل مشكلة معقدة.
  • CA03 - لتصميم وإنشاء وتطوير وإطلاق مشاريع جديدة ومبتكرة في هذا المجال من الخبرة.
  • CA04 - العمل في المعدات ومستقل في سياق دولي أو متعدد التخصصات.
  • CA05 - دمج المعرفة، والتعامل مع التعقيد، وصياغة الأحكام مع معلومات محدودة.
  • CA06 - النقد والدفاع عن الحلول الفكرية.

أنشطة تدريبية

  • أبحاث الندوات في دراسات متعددة التخصصات الجنس
  • الحضور وتقديم أوراق في المؤتمرات العلمية الوطنية والدولية
  • إعداد أوراق للنشر في المجلات العلمية
  • يبقى البحث في المواطنين أو المراكز الخارجية

مجالات البحث

  • السطر 1: الجنس والتاريخ والإنتاج الثقافي
  • السطر 2: الجنس والصحة وممارسات جنسية
  • السطر 3: الجنس، الاقتصاد، القانون والمساواة بين السياسات
  • السطر 4: النظريات النسوية والمواطنة والعولمة
  • السطر 5: الجنس والنوع والتعليم

معايير القبول

الطلاب الذين يستوفون الشروط المذكورة أعلاه الوصول ويجوز قبول في برنامج الدكتوراه. لجنة التنسيق الأكاديمي لبرنامج الدكتوراه في الدراسات متعددة التخصصات الجنس، الذي هو مفصل في القسم 5.2 تكوين وتحليل طلبات القبول تقييم الجوانب والمزايا التالية. الثقل النوعي، من حيث النسبة المئوية، وأشار بين قوسين في كل من معايير القبول ليتم استخدامها لتقييم السيرة الذاتية للمرشح.

معايير لتحديد أولويات الطلبات على النحو التالي:

  • التعريف الأكاديمي تقارب (30٪)
  • السجل الأكاديمي (40٪)
  • المعتمدة لغات المستوى، شهادة الدنيا الإنجليزية B1 مستوى (10٪)
  • مزايا البحث (10٪): الندوات والمؤتمرات، ويبقى في المراكز الخارجية، والمنشورات
  • المؤهلات المهنية (10٪)

سوف التطبيقات بالنسبة لأولئك الذين يستوفون الشروط الأساسية التي يجب أن رسميا ضمن الوقت المحدد وفقا للإجراءات المتبعة من قبل كل من الجامعات المشاركة تخضع لحكم لجنة الدكتوراه الأكاديمية، والتي ستحدد مدى كفاية تدريبهم السابق ل دراسات الدكتوراه

2.1) طلاب في جزء من الوقت:

نفس المعايير للاعتراف جميع الطلاب بغض النظر تفانيهم إما بدوام كامل أو جزئي تطبق. قواعد UAM عن نشره على موقع الشركة من الجامعة:

سيقوم الطلاب بدوام جزئي على فترة 5 سنوات من القبول في البرنامج حتى تقديم أطروحة الدكتوراه.

يمكن للطلاب تغيير شكل جزءا بدوام كامل أو العكس بالعكس، بناء على طلب وموافقة اللجنة الأكاديمية

2.2) الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة الناشئة عن العجز

وينبغي توجيه المرشحين لبرنامج الدكتوراه ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة الناجمة عن إعاقتهم في UAM في المقام الأول، ومنسق برنامج الدكتوراه، لجلب انتباههم. كما سيتم توجيهه لمكتب التضامن والتعاون، من أجل حل (جنبا إلى جنب مع منسق) الاحتياجات المحددة لكل مرشح، وتقديم المعلومات والمشورة والتوجيه.

لديه مكتب للتضامن وتحت نائب رئيس الجامعة لشئون التعاون وجامعة تمديد UAM، التي أنشئت في أكتوبر التعاون عام 2002، باعتباره واحدا من أهدافها الرئيسية في خلق وتعزيز مجال الاهتمام بالإعاقة، والذي يوفر الرعاية المباشرة للجميع مجتمع الجامعة (الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الإدارة والخدمات). ويهدف إلى ضمان تكافؤ الفرص والدمج الكامل لطلاب الجامعات ذوي الإعاقة في الحياة الأكاديمية في الجامعة و

تعزيز الوعي والوعي لدى جميع أعضاء مجتمع الجامعة.

تقدم UAM الطلاب ذوي الإعاقة والتنمية الشخصية ومجموعة واسعة من فرص التدريب. واحد من أنشطة مجال رعاية أصحاب الحاجات الخاصة هو المعلومات، وتقديم المشورة، اهتمام شخصي والكشف عن الاحتياجات الشخصية والأكاديمية التي قد يكون لها الطلاب UAM. وفي هذا الصدد، فقد وضعت "دليل كلية للطلاب ذوي الإعاقة"

ويهدف هذا الدليل إلى تبديد والقضاء على الجهل الذي لا يزال قائما بشأن إدراج طلاب الجامعات ذوي الإعاقة، وتقديم كل المعلومات اللازمة عن الدعم والخدمات والموارد التي جامعة مدريد المستقلة (UAM) تقدم هؤلاء الطلاب .

من قسم الانتباه إلى الاحتياجات الخاصة الإعاقة من كل طالب يتم تقييمها، بهدف إعلام موضوعي المعلمين حول التعديلات اللازمة لأداء في كل حالة. في هذا النوع من العمل هو نشر وتوزيع "بروتوكول الرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة في دليل إرشادي ودعم جامعة يتضمن المبادئ التوجيهية العامة التي يمكن أن تكون مفيدة عند التعامل مع أشخاص ذوي الإعاقة، ويساعد على الحد من يمكن عرض حالات الارتباك الناجم عن نقص المعلومات وجهل صعوبات في الأوساط الأكاديمية للطلاب ذوي الإعاقة.

في هذه الحالات، فإن اللجنة الأكاديمية تقييم الحاجة إلى التكيف المناهج الدراسية الممكنة، والجداول الزمنية أو الدراسات البديلة.

في Universidad de La Laguna يوجد برنامج لفت الانتباه للطلاب ذوي الإعاقة (PAED) والذي يقدم للطلاب ذوي الإعاقات المعترف بها رسمياً سلسلة من المنح التي يتم توزيعها بشكل أساسي في: 1) دعم النقل ، 2) مترجم لغة الإشارة ، 3) المساعدات الفنية المخصصة ، 4) المساعدات التكميلية.

يتضمن PAED عدد من المساعدات للتلاميذ ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة ولكن لا يتطلب الاعتراف الرسمي من الإعاقة. من خلال التعديلات البرنامج تتم تهدف للخروج إلى إزالة المعماري، وسهولة الوصول تكنولوجيا الاتصالات وغيرها من الحواجز.

ويولى اهتمام أيضا للطلبة من ذوي الإعاقة في الخدمات الصحية ULL. وعلى وجه التحديد في خدمتها يحدد الميثاق على أن يحضرون، تطبيقات معالجة والتعاون في تطوير الأداء الفعال.

2.3) الهيئة المسؤولة عن قبول الطلاب

Universidad de La Laguna توجد في Universidad de La Laguna مدرسة للدكتوراه ، ولكن هناك لجان أكاديمية لكل برنامج ، والتي قد تحدد متطلبات ومعايير إضافية لاختيار الطلاب وقبولهم في برنامج الدكتوراه المحدد. في حالة شهادة الدكتوراه الحالية ، سيعتمد القبول في برنامج الدكتوراه ، وتعيين المعلم والمدير ومتابعة الأنشطة التكوينية لبرنامج الطالب الذي جعل الالتحاق Universidad de La Laguna رسميًا على اللجنة الأكاديمية لنفسه حيث سيتم تمثيل ULL حسب الأصول.

آخر تحديث للحزيران (يونيو) 2018

عن هذه الكلية

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad ... قراءة المزيد

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad y contribuyendo decisivamente a su modernización. إظهار محتوى أقل
سانتا كروز دي تينيريفي