Read the Official Description

الهندسة الكهربائية والاتصالات

الالكترونيات والاتصالات فرع

الاختصار: EKT-PPA

طول الدراسة: 4 سنوات

البرنامج: الهندسة الكهربائية والاتصالات

الكلية: كلية الهندسة الكهربائية والاتصالات

العام الأكاديمي: 2019/2020

طريقة الدراسة: بدوام كامل ، جنبا إلى جنب

نبذة عن الفرع:

يوفر برنامج دراسة الطبيب التعليم الجامعي المتخصص لخريجي الدراسة الرئيسية السابقة في مجال الالكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات. ويتم تعليم الطلاب في فروع مختلفة من الالكترونيات وتطبيقات النظرية والتطبيقية وتقنيات الاتصال. الطلاب جعل أعمق معرفتهم النظرية من الرياضيات والفيزياء العليا، ويكسبون أيضا معرفة المعلوماتية التطبيقية وتقنيات الكمبيوتر. ويحصلون على القدرة على إنتاج المصنفات العلمية.

نتائج التعلم الرئيسية:

يتم تعليم الطلاب في فروع مختلفة من الالكترونيات النظرية والتطبيقية ، وتقنيات الاتصال ، والتكنولوجية الإلكترونية ، والهندسة الكهربائية والإلكترونية والكهربائية ، وتقنيات الإلكترونيات الدقيقة والتكنولوجيا ، وتقنيات الأتمتة والقياس ، في نهاية المطاف من الإلكترونيات الطبية الحيوية والبيوكربنيتكس.

فحص الولاية النهائي:

امتحان الدولة يتكون من الامتحان الشفوي والدفاع عن موضوع الأطروحة. يتم مطابقة محتوى الاختبار مع الدكتوراه. موضوع الأطروحة وبرنامج الدراسة الفردية للطالب.

المنهج الدراسى:

تتم دراسة الدكتوراه تمشيا مع خطة الدراسة الفردية ، والتي تصف الدراسة والأنشطة العلمية وفقا لأطروحة الدكتوراه المقترحة ، زمالات الدراسة (التي قد تكون في الخارج) ، والحد الأدنى من مهام التدريس المحددة والمسؤوليات الأخرى. يتم إعداد الخطة الدراسية الفردية من قبل المشرف.
اكتمال استيفاء كتلة الدراسة من الخطة الفردية من خلال حضور الدورات الخاصة واجتياز الامتحانات المقررة. في نهاية مرحلة الدراسة ، اجتاز طالب الدكتوراة امتحانات الدولة مع تقديم النقاط الرئيسية لأطروحة الدكتوراه المستقبلية (تقرير مكتوب).

النجاح في امتحان الدولة هو شرط مسبق لعرض والدكتوراه في أطروحة الدكتوراه. هذه الأطروحة هي نتيجة حل مهمة علمية محددة. تثبت قدرة طالب الدكتوراه على إنشاء أعماله الخاصة بشكل مستقل ، ويجب أن تتضمن الإنجازات الأصلية للأعمال العلمية التي ينشرها مؤلف الأطروحة أو النتائج المقبولة للنشر. يجب أن تحتوي أطروحة الدكتوراه على نتائج جديدة أصلية. يتم تقديم العرض والدفاع عن العمل من قبل مجلس الدفاع عن أطروحة الدكتوراه وهو مفتوح للجمهور. استنادا إلى الانتهاء من الدراسة العادية في شهادة الدكتوراه يتم الحصول على البرنامج ، ودرجة "طبيب" (اختصار ل "دكتوراه") من Brno University of Technology .

الملامح المهنية للخريجين مع أمثلة:

الأطباء قادرون على حل المهام الهندسية العلمية والمعقدة من مجال الالكترونيات والاتصالات. أساسيات واسعة وأساس نظري عميق من برنامج الدراسة جلب القدرة على التكيف عالية والمؤهل العالي من الأطباء لأكثر من متطلبات ممارستهم الإبداعية في المستقبل في جميع مجالات الهندسة الإلكترونية والاتصالات.

الأطباء مؤهلون للعمل كعلماء وباحثين في العديد من مجالات البحث الأساسي أو البحث والتطوير، كمتخصصين في مجالات التطوير والتصميم والبناء والتطبيق في العديد من المؤسسات والشركات ومنظمات البحوث الكهربائية والإلكترونية ، والتنمية، والصناعة كما في مجالات الاتصالات ونظم نقل البيانات والنظم، بشكل شامل في المؤسسات الخاصة في إدارة الدولة. في جميع هذه الفروع، فإنها قادرة على العمل أيضا كمدراء علمية، والبحوث، والتطوير، أو التقنية الرائدة. مشرف الفرع: بروف. جي. أليس بروكيس، دكتوراه

المواضيع الصادرة عن برنامج دراسة الدكتوراه:

تشخيص متقدمة وتوطين قصيرة ماس كهربائى و مايكرو ماس كهربائى في المحركات الصغيرة

وتتمثل أهداف المشروع المقترح في استكشاف فرصة اكتشاف وتوطين الدوائر القصيرة القصيرة والمتناهية الصغر في لف المحركات الصغيرة. وتؤدي الدائرة القصيرة الصغرى إلى حدوث تداخلات كهرمغنطيسية تنتقل إلى الفضاء الحر أو يتم إدخالها في شبكة إمدادات الطاقة. في مفهوم كشف وتوطين هذه الفشل من الجيد أن تأخذ في الاعتبار النهج التالية: قياس الهوائي. والكشف عن الإخفاقات في المجال المغناطيسي للمحرك ورصد التوزيع الحالي للمحرك اختبارها في نطاق تردد واسع.

وعلاوة على ذلك، من الضروري تصنيف نفوذ الدوائر القصيرة والدوائر القصيرة الصغرى في نطاق تردد واسع للتداخل الكهرومغناطيسي. وعلاوة على ذلك، يمكن استعمال هذا النوع من كشف التداخل في كثافة القدرة الطيفية للإشارة المسببة للتداخل. نضع في اعتبارنا، أن مثل هذه القياسات يجب أن يتم عن طريق أجهزة القياس المستخدمة عادة مثل منخفضة التكلفة محلل الطيف أو الذبذبات. وأخيرا، تطوير وإدخال منهجية بسيطة لقياس وتصنيف قصيرة الدائرة والدوران الصغرى تأثير في المحركات الصغيرة.

منهجية التصنيف يجب أن تكون بسيطة جدا للاستخدام ويجب أن توفر نتائج واضحة. يجب أيضا تطوير منهجية بسيطة لتوطين موقف ماس كهربائى. يجب أن تكون دقة ودقة المنهجية المقترحة كحد أدنى لكل مرحلة من مراحل لف المحرك. تصميم وتطوير جهاز بسيط ل الدقيقة ماس كهربائى في المحركات الصغيرة يجب أن تكون جزءا من كامل الدكتوراه المشروع. المحاضر: Dřínovský Jiří، إنغ.، Ph.D.

المتقدم إيمي مرشحات النماذج

ويركز المشروع على تحليل مرشحات إيمي أحادية الطور. ويجب أن يركز التحليل على إنهاء مقاومة عدم التيقن لمرشحات إيمي. ويكون للإنهاء تأثير سائد على خسارة الإدراج في المرشح وأيضا على استدعاء أداء "أسوأ حالة". وسيتم فحص النتائج من قبل الكثير من القياسات وأيضا العديد من التحليلات الرياضية. وسيتم تصميم هذه التحليلات نماذج مرشح دقيق. المحاضر: Dřínovský Jiří، إنغ.، Ph.D.

مرجع الجهد دقيقة لتطبيقات السيارات

ويركز هذا العمل على إيجاد مبادئ جديدة والاستفادة المثلى من الدوائر الحالية المستخدمة لتوليد الجهد المرجعي. سيتم استخدام مولد الجهد المرجعي في تطبيقات السيارات. مواصفات تطبيقات السيارات هي نطاق درجة حرارة واسعة (-50 درجة مئوية إلى 200 درجة مئوية) وحساسية منخفضة للإشارات المسببة للتداخل. نطاق درجة الحرارة المطلوب يتطلب أعلى درجة حرارة النظام التعويض. جزء من هذا العمل هو تحقيق مولد إشارة الجهد الجديد المقترح باعتباره رقاقة اختبار وقياسات تفصيلية من المعلمات التي تحققت والحصانة للاضطرابات. المحاضر: Dřínovský Jiří، إنغ.، Ph.D.

تحليل ونمذجة الإرسال في الجيل الثاني من التلفزيون الرقمي باستخدام تقنية التنوع المكاني

ويشتمل الجيل التالي من معيار البث الفيديوي الرقمي للأرض (دف-T2) على خيار استخدام تقنية الإرسال التنوع المكاني المتعدد المدخلات والمخرجات. تركز هذه الأطروحة أطروحة على استكشاف وتحليل انتقال الإشارات في الجيل الثاني من معايير التلفزيون الرقمي الأرضي (دف-T2 / T2-لايت) يستخدم تقنيات انتقال التنوع المكاني ميسو وفي المستقبل ميمو. والشرط المسبق لهذا التحليل هو إنشاء نموذج محاكاة ملائم يسمح بمحاكاة وتحليل إرسال الإشارة الذي يتناول الانتشار المتعدد المسيرات مع الخبو الانتقائي ومعلمات النظام القابلة للتعديل لفدرات نظام المرسل والمستقبل. وينظر أيضا في إمكانية التحقق من النتائج النظرية (المحاكاة) عن طريق القياس إما في بيئة حقيقية أو في ظروف مختبرية. والهدف الرئيسي من هذا العمل هو تعريف تأثير معلمات النظام على معدل الخطأ في البتات (بير) وعلى نوعية إرسال الإشارة. ويمكن أيضا النظر في إمكانية التعايش مع الخدمات المتنقلة (التي يوفرها لت / لت-A) في نطاق تردد مشترك. المحاضر: بولاك لاديسلاف، إنغ.، دكتوراة.

تحليل ومحاكاة البث التلفزيوني الرقمي المتنقل

وتركز أطروحة الدكتوراه على تحليل انتقال التلفزيون الرقمي في جديد دف-T2 لايت (البث التلفزيوني الرقمي - الجيل الثاني الأرضية) و نغ (الجيل القادم المحمولة) المعايير. الشرط المسبق للتحليل الناجح هو تصميم نموذج محاكاة ملائم للإرسال والتحوير الرقمي مع معلمات اختيارية لكل كتلة والتحقق من النموذج من خلال تحقيق القياسات التجريبية. وينبغي تصميم نموذج قناة الإرسال مع إمكانية استقبال تعدد المسيرات ومحاكاة الخبو الانتقائي. والهدف من هذا العمل هو تقييم معلمات قناة التشكيل ومعلمة الإرسال على معدل الخطأ في البتات الذي تم تحقيقه ونوعية الإرسال والخدمات المتنقلة. المحاضر: كراتوكفيل توماس، أستاذ. إنغ.، Ph.D.

تحليل التباعد المتعدد غير المتماثل (أمب)

ويوجه هذا الموضوع إلى مجال المعالجة غير المتناظرة (أمب) للمهام الخاصة / أجزاء من أنظمة التشغيل لمختلف المنصات الأساسية. وقد صممت معالجات أمب اليوم لمجموعات محددة من المهام (حالات تأخر منخفضة في المقاطعات، وحالات تأخر منخفضة في الطرفية، وآليات أمنية، وما إلى ذلك). والسؤال هو كيفية استخدام قدرات الأجهزة الحالية في مستوى من أنظمة التشغيل. والفكرة هي أن تتحلل حالة واحدة من نظام التشغيل على العديد من النوى المعالج. هدف الدكتوراه. سيكون العمل هو اختيار / إنشاء العديد من الخوارزميات وهياكل البيانات من أجل التعاون الفعال للمهام الخاصة بمكاتب الأمريكتين، بجانب تحليل عمليات تنفيذ المهام، والتحقق من المخطط المقترح على نظام مفتوح المصدر. المحاضر: فريزا توماس، دوك. إنغ.، Ph.D.

تحليل الأنظمة الإلكترونية غير الخطية باستخدام نظرية سلسلة فولتيرا

والهدف من هذا المشروع هو وضع طرق لوصف الأنظمة الإلكترونية غير الخطية باستخدام نظرية سلسلة فولتيرا وإيجاد أساليب فعالة لحلها. في الجزء النظري، سيتم تقييم الأساليب القائمة بشكل نقدي وإجراء عمليات بحث أكثر كفاءة من الناحية الحسابية، بما في ذلك نهج تحويل لابلاس متعدد المتغيرات والتقنيات العددية ذات الصلة. وسيتركز الاهتمام على استخدام في تحليل النظم مع المعلمات الموزعة مع اللاخطية. في الجزء التجريبي، من المفترض أن التبعيات بين حبات سلسلة فولتيرا و X- المعلمات التي يقاسها محلل شبكة ناقلات غير الخطية للاستغلال. وينبغي أن يكون للمرشحين المحتملين مصلحة في الرياضيات التطبيقية والبرمجة في ماتلاب. المحاضر: برانسك لوبومير، أستاذ. إنغ.، كسك.

تحليل التغيرات العشوائية لمعلمات الترابط

والهدف من المشروع هو تطوير تقنيات لتحليل التغيرات العشوائية لمعلمات الترابط في الأنظمة الالكترونية على أساس نظرية المعادلات التفاضلية العشوائية (سدي). وسيخصص موضوع البحث جزئيا لتطبيق أنظمة سديس عادية، مفيدة لوصف النماذج ذات المعلمات المقطوعة، وجزئيا لدراسة قابلية تطبيق سديس الجزئية، وهي مفيدة للنماذج المستمرة القائمة على المعادلات البرقية. ومن المتوقع تعميم بعض التقنيات المقترحة على تحليل النظم الإلكترونية الهجينة على أساس المعادلات التفاضلية الجبرية التفاضلية (سداي). وسيتم تقييم فعالية الطرق المقترحة بالمقارنة مع النهج الإحصائية القياسية مثل طريقة مونت كارلو. وينبغي أن يكون للمرشحين المحتملين مصلحة في الرياضيات التطبيقية والبرمجة في ماتلاب. المحاضر: برانسك لوبومير، أستاذ. إنغ.، كسك.

تطبيق مبدأ الوصلات البصرية في الفضاء الحر في أنظمة النقل

تدمج تكنولوجيا المعلومات المرورية تكنولوجيات المعلومات والاتصالات مع هندسة النقل بدعم من المجالات الأخرى ذات الصلة إلى زيادة حجم النقل وكفاءة النقل وزيادة السلامة وراحة النقل في البنية التحتية القائمة. وسيغطي البحث نمذجة أنظمة النقل الذكية واختيار الأجزاء التي يمكن تشغيلها على أساس الوصلات البصرية في الفضاء الحر. وسيكون من الضروري تصميم نظام بصري لرصد الأحوال الجوية للغلاف الجوي يمكن أن يؤثر على نوعية نظم النقل. ويشمل المشروع أيضا تصميم النظم الفرعية الضوئية المطبقة في حلول تيليماتيكس المرور وطريقة الاتصال بين أجزاء معينة من النظام. المحاضر: Hudcová لوسي، إنغ.، دكتوراه.

تطبيقات منافذ ثنائية التحكم يمكن التحكم بها إلكترونيا لتقريب كتل وظيفية مع حرف ترتيب كسري

ويتناول هذا العمل تجميع / تقريب كتل بناء الشبكة (الاندماج، الاشتقاق، الخ) لدائرة النظام الكسري بمساعدة سلاسل من الفواصل الفرعية التي تستخدم أقسام نقل ثنائية الاتجاه من الترتيب الصحيح حيث يكون التحكم الإلكتروني المستقل لموقع الصفر والقطب المسموح بها. يسمح هذا التقريب (صالح في نطاق التردد الترددي المحدود) بالحصول على أس كسري لمشغل لابلاس وبناء ما يسمى "نصف التكامل" (1 / s ^ 0.5) على سبيل المثال. ويركز العمل في هذا الموضوع على نظرية الدائرة ولكن النتائج الجزئية سيتم التحقق تجريبيا مع الاهتمام للتطبيقات والتطبيقات العملية المناسبة في المكونات الذكية للطبقة المادية من نظم الاتصالات. المحاضر: Šotner رومان، إنغ.، دكتوراه.

التعايش بين شبكات الاتصالات المتنقلة وشبكات الإذاعة الرقمية في نطاقات الترددات المشتركة

وتركز أطروحة الأطروحة هذه على تعريف واستكشاف سيناريوهات التعايش الممكنة بين خدمات الاتصالات اللاسلكية (لت / لت-A و إيي 802.11p و إيي 802.22) وخدمات الإذاعة الفيديوية الرقمية (دف-T / T2 / T2-ليت، نغ) . وميكن أن تكون هذه السيناريوهات حاسمة) خسارة جزئية أو كاملة للخدمات، التي توفرها نظم االتصاالت التي يتم النظر فيها (، وغير احلرجة) ميكن أن تتعايش أنظمة االتصاالت دون تدهور كبير في األداء (. والهدف الرئيسي من هذا العمل هو استكشاف سيناريوهات التعايش المختلفة لنظم الاتصالات اللاسلكية المعتبرة وتطوير نماذج المحاكاة المناسبة. وينظر أيضا في إمكانية التحقق من النتائج النظرية (المحاكاة) عن طريق القياس إما في بيئة حقيقية أو في ظروف مختبرية. المحاضر: بولاك لاديسلاف، إنغ.، دكتوراة.

التعايش بين شبكات الإذاعة الرقمية والاتصالات المتنقلة

وتركز أطروحة الدكتوراه على تحليل سيناريوهات التعايش الحرجة بين خدمات التلفزيون الرقمي (مثل دف-T / T2 و نغ) والخدمات اللاسلكية للاتصالات المتنقلة (مثل غسم / أومتس / لت / زيغبي / بت / WiGig). وفي حالة اختيار الترددات غير السليمة في نطاقات الترددات المشتركة، يمكن لهذه الخدمات أن تزعج بعضها البعض وبالتالي تتداخل بشكل حاسم. ويتمثل الشرط المسبق للحل الناجح في تعريف سيناريوهات الاصطدام والتوصيات المتعلقة باختيار نطاقات الترددات المناسبة. والهدف من هذا العمل هو تحليل التعايش، وتحقيق نماذج المحاكاة والتحقق من خلال استخدام إشارات وقنوات رقمية للتلفزيون الرقمي والاتصالات المتنقلة. المحاضر: كراتوكفيل توماس، أستاذ. إنغ.، Ph.D.

التعايش بين أنظمة الاتصالات اللاسلكية في نطاقات التردد إيسم المشتركة

وتعتبر تكنولوجيا الجيل الخامس (5G) هي الخطوة التالية في تطور أنظمة الاتصالات اللاسلكية المتقدمة حيث يمكن أن تعالج التجهيزات اللاسلكية إشارات التردد الراديوي التي توفرها أنظمة الاتصالات المختلفة في نطاق تردد مشترك. وتركز أطروحة الأطروحة هذه على تعريف واستكشاف سيناريوهات التعايش الممكنة بين معايير الاتصالات اللاسلكية المتقدمة (لت / لت-A و إيي 802.11g / n / أس) في نطاقات التردد إيسم المشتركة (غز 2،4 و غز 5). وميكن أن تكون هذه السيناريوهات حاسمة) خسارة جزئية أو كاملة للخدمات، التي توفرها نظم االتصاالت التي يتم النظر فيها (، وغير احلرجة) ميكن أن تتعايش أنظمة االتصاالت دون تدهور كبير في األداء (. والهدف الرئيسي من هذا العمل هو استكشاف سيناريوهات التعايش المختلفة لنظم الاتصالات اللاسلكية المعتبرة وتطوير نماذج المحاكاة المناسبة. وينظر أيضا في إمكانية التحقق من النتائج النظرية (المحاكاة) عن طريق القياس إما في بيئة حقيقية أو في ظروف مختبرية. المحاضر: بولاك لاديسلاف، إنغ.، دكتوراة.

تقنيات الاتصال للإرسال اللاسلكي البصري في الغلاف الجوي

ويركز موضوع أطروحة المقترح على استخدام وصلات لاسلكية بصرية في تصميم الضوئية بالكامل التي صممت لنقل البيانات عالية السرعة أو نقل إشارات قابلة للتبديل دون أي تحويل الكهربائية الضوئية. ويؤدي الغلاف الجوي إلى التوهين والتأخير العشوائيين لقناة الإرسال، اللذين ينبغي تعويضهما على نحو ملائم. ويشمل المشروع الدراسات النظرية والتجريبية للقناة البصرية في الغلاف الجوي، ونمذجة خصائصها، وتصميم والتحقق من التقنيات التعويضية. وينبغي أن يكون للمرشح المحتمل مصلحة في التجريب والتنفيذ العملي لأنظمة الإرسال، على سبيل المثال على أساس فبغا. المحاضر: كولكا زدينيك، أستاذ. الدكتور إنغ.

الكشف عن الكحول عن طريق تحليل الصوت

ويهدف المشروع المقترح للكشف عن الكحول باستخدام تحليل إشارة خطاب الهاتف. والهدف من هذا المشروع هو تطوير واختبار خوارزميات خاصة للتحري عن تسمم الكحول في مستوى منخفض وهو غير مسموع ولكنه يؤثر على نشاط وسلوك الأشخاص. وسوف يستند تطوير الخوارزميات على أساليب دسب قوية تنطبق على كل من تحليل الوقت الحقيقي وتحليل الإشارات المخزنة. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء بعض قواعد البيانات المحددة في ظل ظروف واقعية. المحاضر: سيغموند ميلان، أستاذ. إنغ.، كسك.

تحديد حدود المعلمات الكمية في الاتصالات اللاسلكية الضوئية

ويركز العمل على دراسة الاضطراب الجوي، وهو عامل مهم يؤثر على خصائص الإشعاع البصري. ويتألف العمل من تحليل تفصيلي لوسائل الإعلام المضطربة ويصف النماذج الأفقية والعمودية للغلاف الجوي. ومن ثم فإن منهجية قياس درجة الاضطراب التي تراعي احتياجات الاتصالات اللاسلكية الضوئية هي النقطة التالية للعمل. والهدف الرئيسي من العمل هو تحديد أقصى معدل إرسال يمكن تحقيقه في الوصلات اللاسلكية الضوئية. وسينظر في اعتماد معدل الإرسال على درجة الاضطراب الجوي وعلى الطول الموجي للموجة الحاملة البصرية لمختلف أنواع الحزم الضوئية فيما يتعلق بتقنيات التشكيل والتشفير المستعملة. وينبغي أن يكون تحليل معدل الخطأ في البتات أثناء تشغيل الوصلة اللاسلكية الضوئية في الغلاف الجوي المضطرب جزءا من العمل. هذا المشروع هو في جزء كبير التجريبية. المحاضر: Hudcová لوسي، إنغ.، دكتوراه.

طرق دمج البيانات الفعالة للملاحة الشخصية الدقيقة

ويركز موضوع هذا المشروع على البحث عن طرق للملاحة الشخصية الدقيقة على أساس دمج البيانات من مصادر مستقلة قليلة: مستقبل النظام العالمي للملاحة بالأقمار الصناعية، ونظم بالقصور الذاتي (البوصلة الإلكترونية، والتسارع، جيروسكوب الخ). والهدف من هذا العمل هو التحقيق في خوارزميات الصمامات الفعالة (باستخدام تصفية كالمان الموسعة، والشبكات العصبية) لتحديد المواقع للمشاة دقيقة على أساس توصيف أجهزة الاستشعار. وسوف تستخدم نتائج هذا البحث من قبل عمال الإنقاذ، والعامل في مصنع خطير، والملاحة في الأماكن المغلقة الخ. المعلم: سيبستا Jiří، وثيقة. إنغ.، Ph.D.

طرق دمج البيانات الفعالة للملاحة الشخصية الدقيقة

ويركز موضوع هذا المشروع على البحث عن طرق للملاحة الشخصية الدقيقة على أساس دمج البيانات من مصادر مستقلة قليلة: مستقبل النظام العالمي للملاحة بالأقمار الصناعية، ونظم بالقصور الذاتي (البوصلة الإلكترونية، والتسارع، جيروسكوب الخ). والهدف من هذا العمل هو التحقيق في خوارزميات الصمامات الفعالة (باستخدام تصفية كالمان الموسعة، والشبكات العصبية) لتحديد المواقع للمشاة دقيقة على أساس توصيف أجهزة الاستشعار. وسوف تستخدم نتائج هذا البحث من قبل عمال الإنقاذ، والعامل في مصنع خطير، والملاحة في الأماكن المغلقة الخ. المعلم: Šebesta Jiří، وثيقة. إنغ.، Ph.D.

هياكل نقل شكلي إلكترونيا

ويتألف الموضوع المعروض من تجميع وتصميم دوائر الترشيح القياسية والذكية ومرفأين يوفران عموما تغييرا إلكترونيا خارجيا (أو مستقلا أيضا) لنوع النقل والتحكم في معلمات معينة للمرشاح يدويا أو بالاعتماد على الحرف والمحتوى الطيفي من الإشارة المعالجة. هياكل المدخلات والمخرجات الأحادية (سيسو)، حيث لا يكون مطلوبا تغيير منافذ الإدخال أو الإخراج من الدائرة (نموذجية لأنواع مشتركة متعددة الوظائف). إعادة تشكيل الإلكترونية للاستجابة مرشح يمكن أن تكون مواتية في تطبيقات محددة حيث إعادة توصيل الميكانيكية من المدخلات أو / والإخراج من الدائرة غير مرغوب فيه. ويفترض استخدام العناصر النشطة القائمة أو تطوير جهاز (أجهزة) جديدة. المحاضر: Šotner رومان، إنغ.، دكتوراه.

المذبذبات السيطرة عليها إلكترونيا من أوامر أعلى وكسور

وتركز البحوث على النمذجة والمحاكاة والتحقق التجريبي من تحقيقات الدارات للمذبذبات التوافقية ذات الترتيب الأعلى والمولدات المتناغمة لهياكل الطبقة المادية لأنظمة الاتصالات العاملة في النطاق الأساسي والترددات. المهمة الرئيسية هي العثور على ميزات وإمكانيات التطبيق من الدوائر مع أعلى من 3 والدوائر المعرفة من قبل المعادلات التفاضلية من ترتيب كسور. وسوف تركز الاهتمام على تونابيليتي تردد، المرحلة والعلاقات حجم بين الإشارات ولدت والاستقرار السعة المناسبة خاصة. ويتناول جزء من العمل وصفا تفصيليا لتوليد الإشارة استنادا إلى العمليات الحسابية الخطية وغير الخطية التي يسمح بها تنفيذ ما يسمى بعناصر الطور الثابت التي تنتج زحزحة مستمرة في الطور بين إشارة الإثارة والاستجابة. المحاضر: Šotner رومان، إنغ.، دكتوراه.

محاكيات تحركات أوامر أعلى وتطبيقاتها

توليف وتصميم التحالفات (القبول / مقاومة) من أعلى ترتيب (Y = كس ^ 2، كس ^ 3، الخ على سبيل المثال) وتطبيقاتها في مختلف الدوائر الإلكترونية يمكن التحكم فيها هو موضوع هذا العمل. يفترض دراسة تصميم وإمكانيات التطبيق من الدوائر مع عدد صحيح والنظام وكسور ترتيب الطابع هو موضوع الفعلي جدا. ويمكن تطبيقه في تصميم المكونات الذكية لأنظمة الاتصالات الحديثة. وسيتم توفير التحقق من الطرق المقترحة والهياكل من خلال المحاكاة في ماتلاب، بسبيس، أو احتمال في نهاية المطاف لتطوير الهياكل الخاصة في بيئة إيقاع IC6 (تقنيات كموس أميس 0.35 أم، تسمك 0.18 أم). المحاضر: Šotner رومان، إنغ.، دكتوراه.

تنسيقات تصفية البنك ل 5 G الاتصالات

وتكون أشكال الموجات القائمة على الفلتر مرشحة لتحل محل الإرسال أوفدم في الجيل القادم من الاتصالات المتنقلة. واحدة من أكثر تقنيات بروميسينغ هو فبمك. وبسبب الافتقار إلى الطيف المتاح عند ترددات الموجات الصغرية، يتوقع أيضا أن تستعمل أنظمة 5G موجات ملليمترية بعرض نطاق لا يقل عن غز 2. والهدف من هذه الأطروحة هو تصميم نموذج الموجة المثلى للمرشح الذي يناسب الاتصالات بموجات مم مع إمكانية التمديد لسيناريو ميمو والتحقيق في مدى حساسيته لنقص الترددات الراديوية على مكونات الموجة المليمترية. المعلم: مارزاليك الروماني، أستاذ. إنغ.، Ph.D.

نماذج القناة لتوصيل البيانات والتوطين

وتشمل الاتجاهات الحديثة في استخدام التكنولوجيات الالكترونية المرتقبة في صناعة السيارات، من بين تطبيقات أخرى لشبكات الاستشعار اللاسلكية، وتقنيات التوطين لمسافات قصيرة، ونقل البيانات في مقصورة السيارة، أو السيارة إلى السيارة والسيارة إلى البنية التحتية للاتصالات (تقنيات Car2X). ويتوقف مثمر تنفيذ هذه التقنيات، من بين أمور أخرى، على المعرفة الكاملة لقناة الإرسال وعلى اختيار تكنولوجيا لاسلكية مناسبة. وتعتبر ووب (النطاق الواسع جدا) في غز 11-11 و غز 64 أو إر (الأشعة تحت الحمراء) تكنولوجيات واعدة لهذه التطبيقات. والهدف من هذا المشروع هو البحث في خصائص قنوات الإرسال وخلق نماذج القناة للتطبيقات التي تهدف إلى تحديد المواقع والاتصالات البيانات في البيئة في الهواء الطلق والمركبات الداخلية وتصميم مفاهيم نظام الاتصالات والتوطين ضمان وظائف موثوقة. مدرس: بروكيس أليس، أستاذ. إنغ.، Ph.D.

نماذج القنوات للأجيال القادمة من شبكات الجوال

ويتطلب العدد المتزايد باطراد من أجهزة الاتصال في كل منطقة وزيادة نوعية الخدمات تخصيص المزيد من موارد التردد. وترددات الموجات المليمترية (مهو) بين 30 و غز 300 مستقبلية جدا بالنسبة إلى شبكات الجيل التالي من الشبكات الخلوية عريضة النطاق. وتؤدي القيود المحددة لنشر الإشارة إلى ممو، وعرض النطاق الكبير للغاية، والبيئة المتغيرة للوقت التي يسببها مستخدمو الهواتف المتنقلة الموصولون بشبكات التوصيل الواسع في البيئات البلدية الوعرة إلى تحديات غير مسبوقة في تطوير أنظمة الاتصالات عريضة النطاق باستخدام تكنولوجيات متقدمة للقضاء على الوقت غير المرغوب فيه لميزات القناة المتغيرة. والهدف من المشروع هو قياس ونمذجة قناة ممو غير الثابتة ذات النطاق العريض (بين مستعملي الخدمة المتنقلة والربط) في الوقت والمجال المكاني من أجل تقييم جدوى التقنيات المتقدمة مثل تشكيل الحزمة أو تنفيذ تعدد الإرسال المكاني المتعدد في ميمو. وتشمل الأهداف الرئيسية لهذا الموضوع تأثير انتشار تعدد المسيرات على توزيع الطاقة الزمنية / المكانية وتقييمها الإحصائي. مدرس: بروكيس أليس، أستاذ. إنغ.، Ph.D.

شبكات التغذية الذكية

والهدف من هذا المشروع هو مجال الدارات النشيطة والفعالة التي تسمح بالتغييرات في إرسال الإشارة في موقع شبكة التغذية، مثل دوائر التدوير، ودارات المرشح القابل للضبط، وما إلى ذلك. وينبغي وضع هيكل مقترح نظريا والتحقق منه من خلال تحقيق يستهدف نطاقات المنظور من سنتيمترات والمليمتر. وينبغي أن يستهدف تطبيق الدوائر لأنظمة الهوائيات إنتيليجنت، الأمر الذي سيسمح بإعادة التشكيل أثناء التشغيل. مدرس: أوربانيك Tomáš، إنغ.، دكتوراة.

الهوائيات الاتجاهية المنخفضة لفرقة الموجات المليمترية

ويركز المشروع على البحث في مفاهيم الرواية المنخفضة الرواية للهوائي في نطاق الموجات المليمترية. وينبغي تركيز اهتمام المشروع على تطوير تكنولوجيات جديدة واستغلال مواد جديدة لتصميم الهوائي. وينبغي تركيز مزيد من الاهتمام على الدوائر المتصلة بهوائي. وينبغي أن تجد مفاهيم الهوائيات المقترحة تطبيقات في وصلات راديوية اتجاهية لنطاقات تردد مختارة. المحاضر: لاسيك جاروسلاف، دوك. إنغ.، Ph.D.

آلة نوع الاتصال في شبكات المحمول

وقد ازدادت مؤخرا أهمية ما يسمى ب "نوع آلة الاتصال" و "آلة إلى آلة الاتصالات" في مجال شبكات الاتصالات المتنقلة. ويتميز هذا النوع من الحركة بقدرة عالية على قدرة الشبكة، أي إمكانية خدمة عدد كبير من المطاريف في نفس الوقت. وجوهر هذا المشروع هو اقتراح نهج مناسبة لزيادة قدرة الشبكة، مثل تعديل تقنيات النفاذ، والجدولة، وما إلى ذلك. ويفترض التحقق من التقنيات المقترحة في أدوات المحاكاة البرمجية الموجودة. المحاضر: سلانينا مارتن، دوك. إنغ.، Ph.D.

طرق لتحديد المواقع بدقة في شبكات الاستشعار اللاسلكية

ويركز موضوع هذا المشروع على البحوث من الأساليب وأنظمة الأجهزة لتوطين دقيق من أجهزة الاستشعار اللاسلكية في الشبكات. والهدف من البحث هو تحليل الأساليب الحالية وتحسينها مع التطبيق في العصابات ملليمتر (مميد)، في نهاية المطاف نطاقات دون مليمتر، وذلك باستخدام إشارات ووب. موضوع المشروع يتضمن التعاون الفعال من أجهزة الاستشعار متعددة (البروتوكولات المناسبة، تصفية كالمان). أنظمة لتحديد المواقع بدقة للآلات الروبوتية، توطين الشخصية في المباني، في السيارة الكشف عن سائق، أو توطين دقيق للعلامات رفيد هي التطبيقات الموضوعية لهذا البحث. مدرس: Šebesta Jiří، دوك. إنغ.، Ph.D.

نموذج قناة إرسال مشتركة لأنظمة الاتصالات اللاسلكية في المستقبل

وتركز أطروحة الدكتوراه على تحليل أنظمة الاتصالات اللاسلكية الحديثة والمستقبلية وتعايشهم في قناة نقل مشتركة. وأثناء التحليل، نظم مثل الإذاعة التلفزيونية الرقمية (مثل دف-T / T2، نغ)، ومعايير الاتصالات المتنقلة (مثل غسم / أومتس / لت) وأنظمة الاتصالات اللاسلكية (مثل زيغبي و بت و ولان و وبان) وما إلى ذلك، يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار. والشرط المسبق للحل الناجح هو تعريف النموذج الإحصائي لقناة الإرسال بمعلمات متغيرة ومن ثم التحقق منها بما في ذلك التعايش المحاكي مع مختلف الخدمات اللاسلكية. والهدف من هذا العمل ليس فقط نموذج قناة الإرسال، بل هو أيضا تعريف مخطط تصحيح الأخطاء إلى الأمام الأمثل لنموذج قناة الإرسال المتحقق والمشترك. المحاضر: كراتوكفيل توماس، أستاذ. إنغ.، Ph.D.

الوسائط المتعددة في الشبكات اللاسلكية غير المتجانسة

وعلى الرغم من أن المفاهيم والتكنولوجيات الخاصة بالشبكات المتنقلة في الجيل الخامس (5G) في المستقبل ليست ثابتة بعد، فإنه يمكن توقع أنه بدلا من تغيير جذري في معمارية السطح البيني للشبكة والراديو، يمكن أن نتوقع تمديد مجموعة السطوح البينية الراديوية المتاحة وتحسين كفاءة الطاقة، ودعم سيناريوهات الاستخدام الجديدة، والتعاون بين مختلف الأنظمة اللاسلكية في توفير أفضل اتصال ممكن في موقع معين. في مثل هذه البيئة غير المتجانسة المعلمات التقنية لربط البيانات يمكن أن تختلف اختلافا كبيرا. والهدف من هذا المشروع هو التحقيق في إمكانيات نقل الفيديو في مثل هذه البيئة وإيجاد وتحسين تلك المكونات، التي لها أكبر الأثر على نوعية الخدمة. المحاضر: سلانينا مارتن، دوك. إنغ.، Ph.D.

عناصر نشطة جديدة تجمع بين المزيد من طرق التحكم الإلكتروني وتطبيقاتها

ويركز هذا الموضوع على دراسة المبادئ الجديدة للتحكم الإلكتروني في إطار العمارة الداخلية لعنصر نشط. وهو يمتد من العناصر النشطة القائمة مثل: ناقلات الحالية، الموصلات، ومكبرات التيار والجهد، وما إلى ذلك هذه العناصر توفر معلمة واحدة فقط قابل للتعديل في معظم الحالات. وتتمثل الأهداف الرئيسية في تحديد إمكانيات غير منشورة حتى الآن في إطار كتلة واحدة أو توليفة بسيطة من عدة كتل فرعية أساسية. وسيتم توفير التحقيق في هذا الجهاز النشط من قبل نماذج مثالية، والنماذج السلوكية (محاكاة) على أساس الأجهزة المتاحة تجاريا وإعمالها في تكنولوجيا كموس مناسبة. ومن المفترض أيضا التحقق من قابليتها للاستخدام من هذه العناصر النشطة في تطبيقات الدوائر القياسية القياسية الذكية. المحاضر: Šotner رومان، إنغ.، دكتوراه.

النمذجة العددية للهياكل متباين الخواص

المواد متباين الخواص تظهر الخصائص الكهربائية والمغناطيسية المختلفة في اتجاهات مختلفة. المواد المركبة، والتي تستخدم لبناء السيارات والطائرات بشكل متكرر أكثر، تنتمي إلى هذه الفئة من المواد. ويهدف المشروع إلى تطوير النماذج العددية للهياكل متباين الخواص (المواد المركبة والمواد الفوقية) لاستخدامها في التحقق من التوصيف التجريبي للمواد المتباينة الخواص. وسيتم تطوير النماذج العددية سواء في حل الكهرومغناطيسية التجارية وفي رمز في المنزل على أساس العناصر المحددة. البحث الموصوف هو جزء من مشروع التشيك النمساوي استعداد لحلها بالتعاون مع جامعة فيينا للتكنولوجيا. المحاضر: ريدا زبينك، أستاذ. الدكتور إنغ.

وصلة لاسلكية بصرية تعتمد على تقنية فوتونية كاملة

والهدف من هذا المشروع البحثي هو تطوير أساليب وتقنيات جديدة للروابط اللاسلكية البصرية (أول) على أساس تنفيذ عناصر الألياف في محطة الاتصالات. والهدف من هذا المشروع هو تحليل التطبيقات في مجال الاتصالات عن بعد، وتحليل الظواهر الجوية وتحسين موثوقية وصلة العمل في جو غير مستقر وغير متجانس. وسيتم دراسة الطول الموجي الأمثل للناقل فيما يتعلق بأمان العين والتأثيرات الجوية. المحاضر: ويلفيرت أوتاكار، أستاذ. إنغ.، كسك.

الالكترونيات القابلة للطباعة للتطبيقات القابلة للارتداء

ويركز المشروع على دمج المكونات الإلكترونية عالية التردد للمواد النسيجية (مفهوم الموجهات النسيج متكاملة). ويهدف البحث إلى استغلال المعاجين الخاصة للطباعة على الشاشة والأحبار للطباعة النافثة للحبر لتطوير شبكات الاستشعار في مواد النسيج. ويفترض اتصال أجهزة الاستشعار اللاسلكية (شبكات منطقة الجسم اللاسلكية) أو الموجهة (الموجهات الموجية خياطة في الركيزة النسيج بواسطة المواضيع الموصلة). هذا الموضوع هو جزء من بحث مشترك مع شركة سينتيكس. سيتم تطبيق أنظمة إلكترونية يمكن ارتداؤها في مواد نسجية لتطبيقات الصحة والرياضة. البحث الموصوف هو جزء من مشروع تم إعداده ليتم حله بالتعاون مع مركز أنظمة البوليمر في زلين. المحاضر: ريدا زبينك، أستاذ. الدكتور إنغ.

هوائيات قابلة لإعادة التشكيل

ويركز المشروع على البحث في هوائيات قابلة لإعادة التشكيل للأجيال القادمة من الشبكات المتنقلة التي تكون قادرة على التكيف مع متطلبات الشبكة الحالية والظروف البيئية. وينبغي أن تتركز الاهتمام الرئيسي على البحث من المشعات الأصلية وسبل السيطرة على ممتلكاتهم. وينبغي استغلال المشعات لمفاهيم الهوائيات القابلة للتوجيه بالحزمة الجديدة ذات القدرة على الاستقطاب المتعدد والانتقائية في تردد التشغيل. المحاضر: لاسيك جاروسلاف، دوك. إنغ.، Ph.D.

البحوث المتعلقة بالترميز ومعالجة البيانات المستخدمة في البصريات الفضائية الحرة وتنفيذها

ويهدف المشروع إلى إجراء بحوث بشأن تقنيات الاتصال الجديدة المطبقة في وصلات بصريات الفضاء الحرة الأرضية. وتتمثل الأهداف في التخفيف من تأثير الغلاف الجوي على الإرسال، وتحسين تكنولوجيا الاتصالات إلى أقصى حد، وزيادة موثوقيتها وتوافرها. ويشمل البحث تنفيذ خوارزميات تطلب حسابيا باستخدام فبغا و غبو. ومن المفترض أن تستخدم الأطر الرسومية مفتوحة المصدر التي تمكن من الوصول إلى غبو مثل أوبينكل و فولكان لاستخدامها في تنفيذ الخوارزميات. المحاضر: ويلفيرت أوتاكار، أستاذ. إنغ.، كسك.

التحليل الدلالي للفيديو

ويهدف هذا الموضوع إلى مجال معالجة بيانات الفيديو، وذلك أساسا إلى التحليل الدلالي، وفهم الصورة، وتحليل المشهد، واسترجاع الصور، وما إلى ذلك التحليل الدلالي هو أداة لفهم مشهد الفيديو معنى. ويمكن استخدامه للعمل أكثر فعالية مع البيانات الكبيرة، أرشفة الفيديو، والبحث، والتصفح. ويمكن أن يكون التطبيق الممكن أيضا نظام النقل الذكي (إيتس)، الذي يقوم على عدة تقنيات، مثل شبكات الاتصالات ومعالجة الفيديو ونقله، رؤية الكمبيوتر، وما إلى ذلك. الهدف من عمل الدكتوراه سيكون تحليل الحالة الراهنة من التحليل الدلالي وخلق طرق أكثر فعالية لفهم الصور والفيديو. المحاضر: فريزا توماس، دوك. إنغ.، Ph.D.

الاستشعار عن الظواهر الكهرومغناطيسية للدماغ الحيوان

ويهدف المشروع إلى البحث في النهج المحتملة لقياسات المجالات الكهرومغناطيسية على سطح رأس الحيوان، وتطوير حلالا من مشكلة معكوس لتحديد التيارات المكافئة داخل الرأس. من أجل التحقق من صحة الحل من المشكلة العكسية، وهمية من رأس الحيوان لابد من تطوير تمكننا من تغيير التيارات داخل الرأس حتما، وقياس الظواهر الكهرومغناطيسية على سطح الرأس. البحث الموصوف هو جزء من مشروع تم إعداده ليتم حله بالتعاون مع مركز الصحة النفسية ومركز أنظمة البوليمر. المحاضر: ريدا زبينك، أستاذ. الدكتور إنغ.

شبكات الاستشعار للمركبات

واحدة من الطرق التي تقلل من تكلفة واستهلاك السيارات والطائرات وغيرها من وسائل النقل هو استبدال مكلفة وأسلاك ثقيلة نسبيا تسخير ربط عشرات إلى مئات من أجهزة الاستشعار والمشغلات مع وحدة التحكم عن طريق شبكة لاسلكية. غير أن الانتشار المتعدد المسيرات للإشارات في بيئة صاخبة وتنسيق الاتصالات المتبادلة يتطلب استخدام تقنيات خاصة وخوارزميات معالجة الإشارات. والهدف من هذا المشروع هو تصميم والاستفادة المثلى من شبكة استشعار متعددة هوب. وسيجري التحقيق في التشكيل المناسب وأساليب التسوية وتصحيح الأخطاء وما إلى ذلك على الطبقة المادية وطرائق تخصيص موارد الاتصالات وتنسيق نقل البيانات في الطبقات العليا. مدرس: بروكيس أليس، أستاذ. إنغ.، Ph.D.

تحليل نزاهة الإشارة لمصفوفات الهوائي النبضي

وتهدف هذه الأطروحة إلى وضع منهجية نطاق زمني محض قادرة على تمييز أداء صفائف الهوائي النبضي المتحمس (النطاق الواسع جدا). وبالتحديد، يتم التركيز على التشوه في التواقيع إم المشعة وتوصيفها من خلال عوامل إخلاص نظام الهوائي المعرفة بشكل صحيح والتي تستأثر بقدرة تشكيل هذه الأنظمة وقدرات توجيه الحزمة. وستغطي الأطروحة (1) تحليلات المجال الزمني التحليلي والعددي لعناصر الهوائي العامة؛ (2) وصف عام لخصائص إم الإشعاع النبضي لمصفوفة الهوائي في الاعتماد على تكوينها (مثل تحديد المواقع لعناصر الهوائي) ومعلمات الإثارة (مثل شكل نبضات تيارات التيار الكهربائي)؛ (3) دراسة تحليلية في المتبادلة إم الزمكان اقتران بين عناصر الهوائي. (4) دراسات للمعلمات التوضيحية لمصفوفات هوائي مختارة تحقق من المفاهيم المقترحة. توتور: Štumpf مارتن، إنغ.، دكتوراه.

المصدر وتشفير القنوات لبيانات الفيديو لأنظمة الاتصالات اللاسلكية

وفي نظم الاتصالات الحالية (مثل التلفزيون الرقمي)، كثيرا ما يطبق تشفير التحكم في الأخطاء في البيانات المرسلة بشكل مستقل عن تشفير المصدر: ويضاف التكافؤ إلى الإشارة الرقمية المشفرة المصدر، مما يؤدي إلى قدرة تصحيح ثابتة ذات صلة بالرمز معدل. لإشارات الفيديو الرقمية مثل هذا المخطط يوفر جودة الصورة دون تغيير حتى نقطة تتجاوز قدرة رمز، حيث نوعية ينخفض ​​بسرعة. والهدف من هذا المشروع هو استكشاف قابلية استخدام تقنيات الحماية غير المتساوية للخطأ (إيب) وتقنيات تشفير القنوات المصدر المشتركة (جسك) في مجال الخدمات الإذاعية الجديدة (مثل دف-نغ) واقتراح الإعداد الأمثل لمخططات التشفير هذه ظروف انتقال حقيقية. وينبغي للتقنيات المقترحة أن تسمح بتدهور الجودة البصرية في ظروف الاستقبال المهينة، مما يزيد من شمولية النظم قيد النظر. المحاضر: سلانينا مارتن، دوك. إنغ.، Ph.D.

العناصر النشطة المتقدمة الخاصة في تطبيقات التشكيلات الرقمية

ويركز هذا العمل على دراسة استخدام العناصر النشطة الخاصة والكتل في تصاميم المحولات الرقمية وأجهزة إزالة التشكيل (على سبيل المثال: القفز بالتكرار، وتغيير طور الطور، وتشكيل عرض النبضة، وما إلى ذلك) بالنسبة إلى هياكل الطبقة المادية لأنظمة الاتصالات العاملة في النطاق الأساسي والنطاق الترددي. تصميم التطبيقات النهائية يفترض مقترحات من حلول الشبكة الخاصة من التذبذبات إلكترونيا والمولدات من إشارات مع الموجي الناتج محددة. ويتمثل أحد أهداف هذا العمل في تحديد معلمات العناصر والكتل النشطة اللازمة لاستخدامها في هذه التطبيقات. وسيتم التحقق من الفرضيات النظرية عن طريق المحاكاة الحاسوبية والتجارب مع العناصر المتاحة تجاريا (المحاكي السلوكي)، أو في نهاية المطاف عن طريق المحاكاة وتحقيق النظم المقترحة في تكنولوجيا كموس المتاحة (أميس 0.35 أم، تسمك 0.18 أم). المحاضر: Šotner رومان، إنغ.، دكتوراه.

الركيزة المتكاملة الموجه الموجه مجموعة الهوائي

وسوف تستغل مفاهيم الهياكل التوجيهية المتكاملة للركيزة من أجل تنفيذ شبكات التغذية والحزم لتشكيل صفائف الهوائي تيراهيرتز. وسيجري التحقيق في إمكانية إعادة تشكيل الشبكات. وسيتم الحصول على إشارة تيراهيرتز عن طريق ضرب ترددات الميكروويف التقليدية. وسيتم إجراء البحوث بالتعاون مع شركة راميت. ولذلك ستطبق مفاهيم جديدة لمصفوفات الهوائيات في أنظمة مراقبة الحركة والتحكم فيها. ويمكن توفير التمويل من شبكة التدريب الدولية "التقارب بين تقنيات الإلكترونيات والضوئيات لتمكين تطبيقات تيراهيرتز". المحاضر: ريدا زبينك، أستاذ. الدكتور إنغ.

الركيزة المتكاملة الموجه الموجه مجموعة الهوائي

وسوف تستغل مفاهيم الهياكل التوجيهية المتكاملة للركيزة من أجل تنفيذ شبكات التغذية والحزم لتشكيل صفائف الهوائي تيراهيرتز. وسيجري التحقيق في إمكانية إعادة تشكيل الشبكات. وسيتم الحصول على إشارة تيراهيرتز عن طريق ضرب ترددات الميكروويف التقليدية. وسيتم إجراء البحوث بالتعاون مع شركة راميت. ولذلك ستطبق مفاهيم جديدة لمصفوفات الهوائيات في أنظمة مراقبة الحركة والتحكم فيها. ويمكن توفير التمويل من شبكة التدريب الدولية "التقارب بين تقنيات الإلكترونيات والضوئيات لتمكين تطبيقات تيراهيرتز". المحاضر: ريدا زبينك، أستاذ. الدكتور إنغ.

التكنولوجيا وطرق توطين الدقيق في العصابات سنتيمتر والمليمتر

ويركز موضوع هذا المشروع على البحث عن قياس المسافة بدقة عالية وتحديد المواقع للأجسام باستخدام أنظمة الاتصالات الراديوية في نطاقات الموجات السنتيمترية والمليمترية. ويهدف هذا العمل إلى تطوير أساليب فعالة ونظم موثوقة لقياس دقيق لمسافات أو مواقف الأجسام استنادا إلى إشارات حتمية أو إشارات موحدة للاتصالات الراديوية بدقة تصل إلى سنتيمتر. ويتطلب تحقيق هذه الدقة المطلوبة تطبيق أنظمة ووب ونمذجة القنوات لمختلف السيناريوهات. أيضا تحديد المواقع المتبادلة دقيقة من السيارات باستخدام الاتصالات C2C هو تطبيق موضوعي لهذا البحث. مدرس: Šebesta Jiří، دوك. إنغ.، Ph.D.

قياسات المتجهات واسعة النطاق

والهدف من هذا المشروع هو دراسة نظرية التشغيل واقتراح حلول جديدة لنظام قياس الموجات الصغرية ذات الموجات الصغرية مع التوجه الرئيسي إلى أساليب قياس المقارسة. وتكرس الأنظمة المستعملة الفعلية لخفض ترددات الموجات الصغرية ومن وجهة النظر التكنولوجية، فإنها لا تنطبق على الترددات الأعلى. كما يتم تضمين البحوث من مجموعات المعايرة اللازمة وأساليب الوظيفة الأساسية في المشروع. كما سيتم تضمين دراسة تفاصيل المعلمة لنظم القياس ونمذجة سلوكهم مع التغيرات في البيئة، والاستقرار على المدى الطويل وما إلى ذلك في المشروع البحثي. مدرس: أوربانيك Tomáš، إنغ.، دكتوراة.

الشبكات اللاسلكية للتكنولوجيات المساعدة الشخصية

وتركز أطروحة الدكتوراه على تحليل ونمذجة من التقنيات المساعدة الشخصية للأشخاص ذوي الإعاقة الحسية أو السيارات. وتتطرق الرسالة إلى تصميم الشبكات اللاسلكية التي تتكون من صورة الفيديو وأجهزة استشعار الصوت واتصالها في إنترنت الأشياء (يوت) والخدمات وفقا. التحسين من الشبكة فيما يتعلق استخراج الميزات ذات الصلة من البيانات التي تم التقاطها، وحجمها في شبكة لاسلكية، والتوازن الطاقة والحوسبة من المكونات في نفس الوقت مع موثوقية التعايش الشبكات اللاسلكية الحالية والمستقبلية هي النقاط التي يتعين التحقيق فيها. والهدف من هذا العمل هو التحقق التجريبي من مفهوم الشبكة اللاسلكية في حالات استخدام مختارة من النظام المساعد الشخصي. المحاضر: كراتوكفيل توماس، أستاذ. إنغ.، Ph.D.

Program taught in:
الإنجليزية

See 13 more programs offered by Brno University of Technology »

Last updated January 21, 2019
هذه الدورة عبارة عن Campus based
Start Date
أيلول 2019
Duration
4 سنة
دوام كامل
Price
2,500 EUR
السنة الأولى 500 4 يورو؛ سنوات أخرى 4،000 يورو / سنة
By locations
By date