دكتوراه في الهندسة الصناعية والكمبيوتر والهندسة البيئية

عام

وصف البرنامج

إن أحد الأهداف الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لجزر الكناري هو تعزيز البحث والتدريب في المجالات المتعلقة بالهندسة والتكنولوجيات الجديدة. والهدف هو ترسيخ نظام علمي وتكنولوجي يعزز التنمية الاقتصادية ويسهل التحول نحو نموذج الإنتاج القائم على المعرفة.

يقدم البرنامج المقدم مساهمة بهذا المعنى حيث يقدم 4 خطوط بحثية ذات اهتمام لا شك فيه لطالب لديه اهتمامات علمية وتكنولوجية: الهندسة الصناعية والتكنولوجيا الإلكترونية والاتصالات. هندسة النظم والأتمتة نظم الكمبيوتر والحوسبة ومراقبة ونمذجة نظام الأرض-الغلاف الجوي. يتم دعم جميع الخطوط من خلال فرق بحث موحدة ذات إسقاط دولي مهم يضمن جودة التدريب لطلاب الدكتوراه.

سيجد الطالب في هذا البرنامج منصة للتعمق في المجالات ذات الأهمية الكبيرة في المجتمع. سيوفر لك البرنامج المقترح تدريبًا عالي المستوى يسمح لك بتقديم نفسك قبل مجتمع الأعمال كمهني مؤهل للغاية لمواجهة التحديات الهامة التي تواجه المجتمع.

عنوان مبرر

إن اقتراح برنامج الدكتوراه الحالي له سوابقه في الدكتوراه وبرامج علوم الكمبيوتر والفيزياء والهندسة ، وهذا الأخير هو الأخير. تم الاعتراف ببرنامج الدكتوراه في الفيزياء وعلوم الحاسب الآلي مع تمييز الجودة من قبل وزارة التربية والتعليم والعلوم بالإشارة MCD2004-00437 ، وهو تمييز تم تجديده في النداءات المتتالية. حصل برنامج الدكتوراه في الفيزياء والهندسة المعمول به حالياً على شهادة التميز من وزارة التربية والثقافة والرياضة بالرجوع إلى MEE2011-0330. ومع ذلك ، قبل انقراض هذا الأخير من خلال التشريع الحالي للدراسات العليا (كونه برنامج تم صياغته وفقًا للمرسوم الملكي 1393/2007) ، يتم اقتراح هيكل ، بناءً على البرنامج المراد إخماده ، والحفاظ على طابعه متعدد التخصصات التكيف مع اللوائح الإسبانية ، الكناري Universidad de La Laguna بقدر ما نشعر بالقلق الدراسات العليا.

في برنامج الفيزياء والحاسب الآلي ، تمت قراءة 32 رسالة بين الدورات الدراسية 2007-2008 و 2012-2013 ، مع عدد من التسجيلات يساوي 53. في برنامج الفيزياء والهندسة ، تم تسجيل 32 طالبًا وتمت قراءة رسالتين لدرجة الدكتوراه حتى الآن. .

أظهرت السلطات الأكاديمية والإدارية في Universidad de La Laguna ، والعوامل الاقتصادية والاجتماعية ، وقطاعات واسعة من الرأي العام أن أحد الأهداف الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في جزر الكناري هو تعزيز البحث والتدريب. في المجالات المتعلقة بالهندسة والتقنيات الجديدة. والهدف هو توحيد نظام علمي وتكنولوجي يدعم الانتعاش الاقتصادي ويسهل التحول نحو نموذج الإنتاج القائم على المعرفة.

تستند الحاجة إلى الخطوط المختلفة في برنامج الدكتوراه المقترح إلى الفوائد المباشرة التي يتمتع بها المجتمع الكناري والمجتمع العلمي Universidad de La Laguna . إن نشر المعرفة والبحوث التي تم تطويرها لها تأثير مباشر على تدريب الموظفين الضروريين

للتقدم العلمي والتكنولوجي لبيئتنا وللعملية المتنامية للتطور التكنولوجي التي تلتزم بها Universidad de La Laguna . كما أنه يدعم توطيد عدد كبير من الشهادات الهندسية.

مبرر إضافي لبرنامجنا هو الطلب الموجود للأطباء الذين يقومون بوظائفهم المهنية بفعالية وكفاءة في مجال التعليم ما قبل الجامعي وفي الشركات الناشئة في الجزر ، بالإضافة إلى الحاجة إلى تدريب الباحثين الذين يساهمون في الجودة. توحيد وتحسين كفاءة بلدنا في مهام البحث والتطوير.

في بيئتنا هناك طلب متزايد على الأطباء ذوي المؤهلات العالية في مجال الهندسة. على وجه الخصوص ، توفر مجالات هندسة النظم والأتمتة وعلوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي واللغات والنظم للأطباء الذين يساهمون في الابتكار وتطوير الصناعات المتوسطة الحجم. وفي السياق نفسه ، بدأت الشركات الناشئة في تطوير منتجاتها الخاصة بالبرمجيات على أساس ظهور أطباء مؤهلين بشكل متزايد في بيئتنا. أهمية خاصة هو عمل المهنيين مع التدريب في شبكات الاتصالات والتبادل العلمي في إقليم مثل الجزر.

الطرفية لشبه الجزيرة والاتحاد الأوروبي ومجزأة للغاية. يعتبر التطور في هذه المجالات استراتيجية في المجتمع الكناري ، من الناحية الاقتصادية والاجتماعية.

تعتبر إدارة البيئة أيضا من الاهتمامات الأساسية في المجتمع الكناري. هناك جوانب مهمة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالإدارة الصحيحة للبيئة ، والتي تبدأ بتشخيص وتقييم المعلمات ذات الصلة حتى اقتراح حلول ملموسة لظروف معينة. الجزر لديها ثراء في بيئتها التي تغذي صناعتها الرئيسية: السياحة. لذا فإن الحفاظ على الثروات الطبيعية أمر حاسم. في كل مرة يكون هناك طلب أكبر ، من الشركة الخاصة والإدارات ، من عمليات التدقيق والتشخيص للجودة البيئية مما يؤدي إلى الاستثمار السياحي المستدام. من ناحية أخرى ، هناك التشخيص والتحكم والحل النهائي للتلوث البيئي بسبب الضوضاء.

كما سيكون طلاب الدكتوراه ضمن البرنامج مع إمكانية تركيز أبحاثهم على مجال الاستشعار عن بعد ، أي تسجيل ومعالجة وتحليل الصور التي تم الحصول عليها عن طريق الأقمار الصناعية أو على المستوى الميداني. لا تقل أهمية مهام التنبؤ بالعلامات العالية للتلوث في الهواء والكشف عنها ، خاصة في جزر الكناري التي تعاني من حساسية عالية أعلى من المعدل الوطني. وهناك قطاع آخر يستفيد من تدريب الباحثين في مجال الاستشعار عن بعد ، وهو قطاع صيد الأسماك ، الذي ينقض فيه تطبيق تقنيات الاستشعار عن بعد في مواقع بنوك الاستيلاء ، وفي زيادة التحكم في التصريفات الملوثة غير المشروعة في سواحلنا.

في إطار البحث والتطوير ، سيكون لأطبائنا إسهام حاسم في العديد من الخدمات لجامعتنا مثل خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحرم الافتراضي Universidad de La Laguna ، ذات الأهمية الخاصة في إقليم هامشية ومجزأة كالجزر

جزر الكناري

وبالمثل ، فإن الجودة العلمية للمشاركين في الاقتراح تضمن مستوى عال جدا من التعليم ، كما هو مبين في الحصول على برنامج الجودة والاحتفاظ بجودة برنامج الفيزياء والمعلومات والحصول على ذكر التميز لبرنامج الفيزياء والهندسة. أسلاف البرنامج المقترح والذي ينوي أن يكون استمرارًا له.

هناك طلب اجتماعي للوصول إلى مستوى مرتفع من الهوية. ويبين سياسات الحكومات المختلفة التي تدعم الإجراءات المتعلقة بالهوية ، على الرغم من الوضع الاقتصادي الحالي. إن الهوية القوية تعني ضمناً شركات أقوى ، وإحداث تقدم اجتماعي على شكل تحسين في نوعية الحياة ، إلخ. وفي هذا الجانب ، ينشأ الطلب الاجتماعي على التدريب المناسب في جوانب الهوية ، والذي يهدف إلى أن يتم تغطيته ، بدرجة معينة ، من خلال برنامج الدكتوراه المقترح هذا.

وفي الوقت الحالي ، تعمل Universidad de La Laguna على صياغة إستراتيجية ID ID الخاصة بها والتي لا شك في أنها ستثبت أنها هدف من الجامعة لتعزيز البحث الجيد في مجال الهندسة. يعتبر برنامج الدكتوراه في الهندسة الصناعية والكمبيوتر والهندسة البيئية ، نظرا لخلفيته ، معيارا في هذا المجال في Universidad de La Laguna ، وبالتالي سيتم دمجها في هذه الاستراتيجية.

سيتم دمج برنامج الدكتوراه في الهندسة والبيئة في مدرسة الدكتوراه التي تم إنشاؤها مؤخرًا في Universidad de La Laguna .

الكفاءات

الأساسية

  • CB11 - فهم منهجي لمجال الدراسة والتمكن من المهارات والأساليب البحثية ذات الصلة إلى الميدان.
  • CB12 - القدرة على تصور وتصميم أو إنشاء وتنفيذ واعتماد عملية كبيرة من البحوث والخلق.
  • CB13 - القدرة على المساهمة في توسيع حدود المعرفة من خلال البحث الأصلي.
  • CB14 - القدرة على أداء التحليل النقدي وتقييم وتحليل لأفكار جديدة ومعقدة.
  • CB15 - القدرة على التواصل مع المجتمع الأكاديمي والعلمي والمجتمع بشكل عام حول مجالات خبراتهم في الطرق واللغات التي يشيع استخدامها في الأوساط العلمية الدولية.
  • CB16 - القدرة على تعزيز وضمن السياقات الأكاديمية والمهنية والتقدم العلمي والتكنولوجي والاجتماعي والفني أو الثقافي في مجتمع قائم على المعرفة.

المهارات والمهارات الشخصية

  • CA01 - الإبحار سياقات لدينا في أي هناك القليل من المعلومات المحددة.
  • CA02 - العثور على الأسئلة الرئيسية التي يجب أن تكون الإجابة على حل مشكلة معقدة.
  • CA03 - لتصميم وإنشاء وتطوير وإطلاق مشاريع جديدة ومبتكرة في هذا المجال من الخبرة.
  • CA04 - العمل في المعدات ومستقل في سياق دولي أو متعدد التخصصات.
  • CA05 - دمج المعرفة، والتعامل مع التعقيد، وصياغة الأحكام مع معلومات محدودة.
  • CA06 - النقد والدفاع عن الحلول الفكرية.

أنشطة تدريبية

  • ورشة عمل عن طريق خط البحث
  • ندوة التخصص بخط البحث
  • تطوير الدولة من الفن
  • التدريب في مسابقات البحث عن المعلومات
  • الإقامات في مراكز تعليمية أو بحثية أخرى

مجالات البحث

  • الخط 1: الهندسة الصناعية والتكنولوجيا الإلكترونية والاتصالات
  • الخط 2: هندسة الأنظمة والأوتوماتيكية
  • الخط 3: مراقبة ونمذجة نظام الأرض-الغلاف الجوي
  • السطر 4: أنظمة الكمبيوتر والحوسبة

معايير القبول

  1. يجوز للجان الأكاديمية لبرامج الدكتوراه ، المشار إليها في المادة 14 من هذه اللوائح ، أن تضع متطلبات ومعايير إضافية لاختيار الطلاب وقبولهم في برنامج الدكتوراه المقابل.
  2. قد يشمل القبول في برامج الدكتوراه متطلبات مكملات تدريب محددة ، تمشيا مع ملفات القبول المحددة لبرنامج الدكتوراه المناظرة.
  3. سيكون لهذه الإضافات التدريبية المحددة ، لأغراض الأسعار العامة ومنح المنح الدراسية والمعينات الدراسية ، النظر في التدريب على مستوى الدكتوراه وتطويره لن يتم احتسابه لأغراض الحدود الائتمانية المنصوص عليها في المادة 2.5 من هذه اللائحة. .
  4. تسجل المتطلبات ومعايير القبول المشار إليها في القسم الأول ، وكذلك تصميم ملاحق التدريب المنصوص عليها في القسم الثاني من هذه المادة ، في تقرير طلب التحقق المشار إليه في المادة 35
  5. يجب أن تتضمن أنظمة وإجراءات القبول ، في حالة الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة المستمدة من الإعاقة ، خدمات الدعم والمشورة الكافية ، والتي ستقوم بتقييم الحاجة إلى التكيفات المنهجية المحتملة ، وخطوط السير أو الدراسات البديلة.

تطبق اللجنة الأكاديمية لبرنامج الهندسة والبيئة لدرجة الدكتوراة معايير القبول التالية:

سجل أكاديمي - درجة مؤهل (ما يصل إلى 4 نقاط) ، درجة الماجستير (ما يصل إلى 2 نقطة). سيتم الحصول على النتيجة من خلال تطبيع سجل الطالب في الفواصل الزمنية [0 ، 4] و [0 ، 2] ، على التوالي ، باستخدام التحويل التالي: موافق عليه (نقطة واحدة) ، ملحوظ (نقطتان) ، معلقة (3 نقاط) نقاط) ، لوحة الشرف (4 نقاط).

السيرة الذاتية (حتى 2 نقطة). سيتم تقييم خبرة سابقة في البحث والتحويل في خطوط البحث في برنامج الدكتوراه.

مقابلة شخصية (حتى نقطتين). سيتم تقييم التوافر (الكلي أو الجزئي) للطالب للقيام بالأطروحة وكفاءتها في التعبير الشفهي والعمل الجماعي ، بالإضافة إلى معرفتهم باللغة الإنجليزية.

تقع على عاتق اللجنة الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه لتقييم جميع السجلات الأكاديمية والسيرة الذاتية وإجراء المقابلات الشخصية مع جميع الطلاب.

الحد الأدنى للدرجة التي يتم قبولها في برنامج الدكتوراه هو 5 نقاط. ستكون معايير القبول شائعة للطلاب المتفرغين وغير المتفرغين. من الأماكن المعروضة ، قد يتم تغطية ما يصل إلى 10 ٪ منهم (3 أماكن) من قبل الطلاب مع التفاني غير المتفرغ.

أطلقت Universidad de La Laguna برنامج المساعدة للطلاب ذوي الإعاقات ولديها استشارة نفسية في خدمة المعلومات والإرشاد. سوف تأخذ اللجنة الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه في الاعتبار التوصيات والتقارير الخاصة بك لتلبية الاحتياجات المحددة

مشتقة من إعاقة طلابهم.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad ... قراءة المزيد

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad y contribuyendo decisivamente a su modernización. إظهار محتوى أقل
سانتا كروز دي تينيريفي