دكتوراه في المنطق وفلسفة العلوم (التعددية)

عام

وصف البرنامج

دمج التطوير المهني في استراتيجية البحث والدكتوراه في الجامعات: تشمل جميع الجامعات في نظامها الأساسي وفي خططها الاستراتيجية الرغبة في تشجيع البحث ، الأساسي والتطبيقي ، من خلال برامج بحثية محددة. ولذلك ، فإن تدريب الباحثين ونقل المعرفة هم أساس تعليمهم ووسائل التطور العلمي والتقني والثقافي للمجتمع. كلهم يشجعون التعاون مع الجامعات والمؤسسات العلمية والثقافية الأخرى ، بالإضافة إلى المشاركة في الخطط البحثية العامة.

وهكذا ، في الوثيقة المعنونة "استراتيجية في مجال البحوث وتدريب الدكتوراه" ، وافق في مجلس الإدارة من 29 فبراير 2012 ، وفقا للاستراتيجية الإقليمية للبحوث العلمية والتكنولوجية والابتكار (ERIDI) 2007 # 2013- ويشير إلى أن المهمة الأساسية لجامعة سالامانكا هي تعزيز وتنسيق البحوث. ولذلك ، فإن تدريب الباحثين ونقل المعرفة هم أساس تعليمهم ووسائل التطور العلمي والتقني والثقافي للمجتمع.

تهدف جامعة دو فالينسيا في خطتها الإستراتيجية 2012-2015 ، التي وافق عليها مجلس الإدارة في 30 يوليو 2012 ، إلى استقطاب المواهب وتطويرها وزيادة إنتاجية البحوث والموارد البحثية. تلتزم جامعة سانتياغو دي كومبوستيلا في خطتها الإستراتيجية "بتقديم عرض للدراسات العليا المتخصصة والتنافسية فيما يتعلق بالبيئة الجامعية ، الوطنية والدولية ، وزيادة المكانة الاجتماعية للدراسات العليا".

الدكتوراه في المنطق وفلسفة العلوم هو برنامج مشترك بين الجامعات في جامعة سالامانكا وجامعات آكورونيا ولا لاغونا وغرناطة وسانتياغو دي كومبوستيلا وبلد الوليد ومعهد الفلسفة التابع للمجلس الأعلى للبحوث العلمية (CSIC) .

من بين فضائلها العظيمة ، فريق من أكثر من 50 باحثًا رفيع المستوى يدمجونه ، بارزين جدًا ومكرسون جدًا لهذا المشروع المثير للجامعة.

هدفها الرئيسي هو تدريب الباحثين المؤهلين تأهيلا عاليا في المنطق والحجج ، وفلسفة العلوم ، وفلسفة اللغة والدراسات الاجتماعية للعلوم والتكنولوجيا ، وقادرة على الاستجابة للطلبات الاجتماعية المتنامية في هذا المجال. وذلك لتدريب الأطباء في المجالات المختلفة في مجال المنطق وفلسفة العلوم والدراسات الاجتماعية للعلوم والتكنولوجيا القادرة على الاستجابة للطلب الاجتماعي المتزايد على المعلومات المتعلقة بالأنظمة التكنولوجية العلمية ، وإدارتها. وتأثيرها في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية. يمتد البرنامج أيضًا إلى تحليل العلاقة بين اللغة والعالم والنماذج المعرفية وتطبيقاتها على الذكاء الاصطناعي ، بالإضافة إلى المشكلات المتعلقة بالتواصل وأعمال الكلام والبراجماتية والمعنى والقصدية نظريات التمثيل العقلي ، وتقنيات المعلومات ، والذكاء الاصطناعي ، والشبكة الدلالية ، والحوسبة ، وما إلى ذلك.

تكامل PD في شبكة أو في مدرسة الدكتوراه:

في الجامعات المشاركة المختلفة توجد مدارس الدكتوراه التي تم إنشاؤها بالفعل أو في مرحلة الإبداع التي سيتم فيها دمج برنامج الدكتوراه. وهكذا ، على سبيل المثال ، سيتم دمج البرنامج الرسمي للدكتوراه في المنطق وفلسفة العلوم في USAL في مدرسة الدكتوراه "Studii Salamantini" ، التي تم إنشاؤها في 30 نوفمبر 2011 من قبل مجلس إدارة جامعة سالامانكا. في هذه الوثيقة ، يتم تعريف مدرسة الدكتوراه "Studii Salamantini" على أنها الوحدة التي أنشأتها جامعة سالامانكا لتنظيم وتنسيق أنشطة جميع برامج الدكتوراه مما يؤدي إلى اكتساب المهارات والقدرات اللازمة للحصول على لقب طبيب من جامعة سالامانكا.

الخبرات السابقة لجامعات التطوير المهني ذات الخصائص المتشابهة وما إذا كان الاقتراح يأتي من تحويل شهادة الدكتوراه بجائزة جودة أم لا ، أو إذا كان لديها إشارة نحو التميز:

ويشير السبب الذي يدعم توقعات برنامج التطوير المهني إلى حالة منطقة المعرفة بالمنطق وفلسفة العلوم التي يقترح منها الدكتوراه: تقليد التفوق المعترف به في بيئة الجامعة الإسبانية ، مع تأملات دولية واضحة.

أ) إن الجامعات التي تقترح DP تتراكم بشكل عام سلامة المناطق المواضيعية التي تشكل مجال المنطق وفلسفة العلوم ، جنبا إلى جنب مع وجهات نظرها الأساسية والخاصة.

ب) المعالجة المشتركة بين الموضوعات والمعالجة المنهجية لمحاور هذه المجموعة ضرورية للتدريبات الأساسية. ويجب أن تعترف هذه المهمة في الجامعات المقترحة بالإشارة إلى تشكيل متخصص من الناحية النظرية والعملية. من هذا المنظور ، فإن قاعدة طلبة الدكتوراة المحتملين المقترح تفوق بكثير المتطلبات المتولدة داخل جامعة واحدة (الخريجين في فرع المعرفة في الآداب والعلوم الإنسانية وغيرها من درجات البكالوريوس من جامعات أخرى ، طلاب الدراسات العليا الذين لديهم أجريت إما واحدة من الأساتذة التي تسمح بالوصول المباشر إليها ، أو ماجستير أخرى توفر التدريب الكافي).

ينطوي البرنامج النموذجي المقترح على التحول الطبيعي للدراسات التي سبق تنفيذها ، وهي برنامج الدكتوراه في المنطق وفلسفة العلوم ، وهو برنامج رسمي تمت الموافقة عليه من قبل وزارة التعليم والعلوم ومختلف المجتمعات المستقلة ذاتياً. مشاركة جامعات سالامانكا ، فالادوليد ، سانتياغو دي كومبوستيلا ، آكورونيا ، لا لاجونا و Autónoma de Madrid ، ومعهد الفلسفة في CSIC. يحكم برنامج سعيد بموجب المرسوم الملكي رقم RD1393 / 2007 ، المؤرخ 29 أكتوبر ، وتم التحقق منه ، وفقا لقرار 8 أكتوبر 2009 ، من الأمانة العامة لمجلس التنسيق الجامعي في وزارة التربية والتعليم. وبالمثل ، فقد تميز برنامج الدكتوراه بجائزة الجودة (2008-09 إلى 2011-12).

بالإضافة إلى هذا البرنامج ، تم تضمين برنامج الدراسات الاجتماعية للعلوم والتكنولوجيا الملحق بالمعهد الجامعي لدراسات العلوم والتكنولوجيا الملحق بالمعهد الجامعي لدراسات العلوم والتكنولوجيا التابع لـ USAL.

راحة تطبيقه:

أ) ستحتاج الممارسة المهنية للخريجين والماجستير بشكل عام إلى خبراء وباحثين ومحترفين قضوا وقتًا وعملًا منظمًا بطريقة منهجية لدراسة وتعميق جوانب ومشكلات المشاركة الفلسفية في المناطق المشار إليها. . في نهاية المطاف ، يوفر هذا النوع من العمل المنهجي والتفكير أدوات لفهم الوضع الذي يقوم بتأطير وتشكيل المجالات المهنية المختلفة في مجتمعنا المعقد والجمع والمتجر.

ب) سيمكن البرنامج من تدريب الأطباء في المجالات المختلفة في مجال المنطق وفلسفة العلوم. إن ملاءمة تدريب الأطباء على هذه القضايا هي أن هذا التدريب يسهم في تطوير مجتمع مدرّب للغاية ، سيكون لديه مهنيون مؤهلون بدرجة عالية لصياغة وتحليل وحل المشاكل المعقدة بطريقة معقدة.

بالإضافة إلى ذلك ، سيكون هؤلاء المهنيين مؤهلين تأهيلاً عالياً للقيام بما يلي:

  • حل النزاعات من خلال النقاش العقلاني ، من أجل الوساطة والنقد الثقافي.
  • الاستجابة للطلب الاجتماعي المتزايد على المعلومات حول عمل وهيكل النظم العلمية والتكنولوجية ، وإدارتها وتأثيرها في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.
  • تحليل العلاقة بين اللغة والعالم والنماذج المعرفية وتطبيقاتها على الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى المشاكل المتعلقة بالتواصل وأعمال الكلام والبراغماتية والمعنى والقصدية ونظريات التمثيل العقلي .
  • إدارة مختلف تكنولوجيات المعلومات ومشاكلها الرسمية في التنمية: الذكاء الاصطناعي ، الشبكة الدلالية ، الحوسبة ، إلخ. وبالمثل ، بالنسبة لتطوير المنطق الكلاسيكي وغير الكلاسيكي ، وتاريخها وفلسفتها.

ج) يستجيب برنامج الدكتوراة أيضًا إلى حاجة الجامعات المختلفة لاستكمال عرضهم من خلال تقديم الطلاب الذين أكملوا درجة الماجستير ، وتدريب الدكتوراه مما يؤدي إلى الحصول على درجة الدكتوراه. بالإضافة إلى ذلك ، فإن طبيعة التنوع بين البرامج تضمن أن العرض يتم في إطار برنامج يحتوي على كتلة وكيان أساسيين.

الطلاب مع التفاني بدوام كامل وبدوام جزئي:

يتم توفير التفاني الحصري عادة لطلاب برنامج الدكتوراه هذا. ومع ذلك ، مع الأخذ في الاعتبار نوع الطلاب الذين يمكنهم التسجيل ، تبقى إمكانية وجود الطلاب الذين يختارون تخصيص جزء من الوقت مفتوحًا. لذلك ، بناءً على خبرة برامج الدكتوراه السابقة (الطلاب الذين يعملون كمعلمين في المدارس الثانوية أو في وظائف أخرى) ، من المتوقع حجز 6 أماكن للطلاب غير المتفرغين.

الكفاءات

الأساسية

  • CB11 - فهم منهجي لمجال الدراسة والتمكن من المهارات والأساليب البحثية ذات الصلة إلى الميدان.
  • CB12 - القدرة على تصور وتصميم أو إنشاء وتنفيذ واعتماد عملية كبيرة من البحوث والخلق.
  • CB13 - القدرة على المساهمة في توسيع حدود المعرفة من خلال البحث الأصلي.
  • CB14 - القدرة على أداء التحليل النقدي وتقييم وتحليل لأفكار جديدة ومعقدة.
  • CB15 - القدرة على التواصل مع المجتمع الأكاديمي والعلمي والمجتمع بشكل عام حول مجالات خبراتهم في الطرق واللغات التي يشيع استخدامها في الأوساط العلمية الدولية.
  • CB16 - القدرة على تعزيز وضمن السياقات الأكاديمية والمهنية والتقدم العلمي والتكنولوجي والاجتماعي والفني أو الثقافي في مجتمع قائم على المعرفة.

المهارات والمهارات الشخصية

  • CA01 - الإبحار سياقات لدينا في أي هناك القليل من المعلومات المحددة.
  • CA02 - العثور على الأسئلة الرئيسية التي يجب أن تكون الإجابة على حل مشكلة معقدة.
  • CA03 - لتصميم وإنشاء وتطوير وإطلاق مشاريع جديدة ومبتكرة في هذا المجال من الخبرة.
  • CA04 - العمل في المعدات ومستقل في سياق دولي أو متعدد التخصصات.
  • CA05 - دمج المعرفة، والتعامل مع التعقيد، وصياغة الأحكام مع معلومات محدودة.
  • CA06 - النقد والدفاع عن الحلول الفكرية.

مهارات أخرى

  • CM1 - القدرة على اكتساب المعرفة المتقدمة في مجالات الجدل والمنطق ، وفلسفة اللغة ، وفلسفة العلوم والتكنولوجيا.
  • CM2 - القدرة على تصميم مشروع بحث يمكن من خلاله تحليل المساهمات السابقة وتقييمها بشكل نقدي والتي يمكن من خلالها تطبيق معرفته ومنهجيته في العمل.
  • CM3 - القدرة على عمل توليفة للأفكار الجديدة والمعقدة التي تنتج معرفة أعمق بسياق البحث الذي تعمل فيه.
  • CM4 القدرة على إعداد المواد حول أبحاثهم الخاصة ونشر النتائج.

أنشطة تدريبية

  • ندوات بحث
  • نتائج المعرض نتائج البحوث
  • دورات تدريبية منهجية أو تخصصية أو عملية
  • المساعدة للمؤتمرات وطنية أو دولية
  • المنشورات العلمية
  • يبقى في مراكز البحوث الأخرى

مجالات البحث

  • الخط 1: الوسيطة والمنطق
  • الخط 2: فلسفة اللغة والعقل
  • السطر 3: فلسفة العلوم
  • الخط 4: الدراسات الاجتماعية للعلوم والتكنولوجيا

معايير القبول

الاختيار والقبول. معايير التقييم والجسم المسؤول:

ستقرر اللجنة الأكاديمية للحزب الديمقراطي المسيحي ، من خلال اللجنة الفرعية المفوضة ، قبول كل طلب من الطلبات ، إذا كان ذلك مناسبًا ، في حال رأت ذلك مناسبًا ، لإجراء مقابلة مع المرشح ، الذي سيكون تقييمه الإجمالي بحد أقصى 30٪. من التقييم الكلي. وسيتم إبلاغ القرار للأطراف المهتمة بأنه من تلك اللحظة وفي غضون المواعيد النهائية المحددة من قبل كل جامعة قد تضفي الطابع الرسمي على التسجيل في البرنامج.

ستكون معايير التقييم الخاصة بالتطبيقات كما يلي:

أ) مدى ملاءمة الدرجة المزعومة لدخول السجل الأكاديمي ومتوسطه في درجة الشهادة (أو الدرجة) وفي درجة الماجستير. من المفهوم أن الطلاب الذين يأتون إما من الماجستير في المنطق وفلسفة العلوم أو من الماجستير في الدراسات الاجتماعية للعلوم والتكنولوجيا أو أولئك الذين يأتون من دراسات أخرى بمستوى مكافئ ، اتخذوا دورات تسهل استيعاب المعرفة والمهارات المقدمة من PD: ما يصل إلى 40 نقطة

ب) الخبرة المهنية (المتقدمة داخل الجامعة أو خارجها ، في المراكز العامة أو الخاصة المرتبطة بالتعليم أو البحث أو الإدارة): ما يصل إلى 20 نقطة

ج) إنجازات الدورة الدراسية ، حضور المؤتمرات ، الإقامة في الجامعات الأخرى ، إلخ: ما يصل إلى 20 نقطة

د) المجال الموثق للغة الإنجليزية أو اللغات الأجنبية الأخرى: ما يصل إلى 20 نقطة

خدمات الدعم للطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة:

بشكل عام ، لدى الجامعات المتكاملة في هذا الدكتوراه خدمات دعم للطلاب. لديهم أيضا برامج لإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة والخدمات المختلفة حيث يتم نصح ورعاية الأشخاص الذين يعانون من أنواع مختلفة من الإعاقات ورعايتهم.

برامج

  • عنب
  • USAL
  • USC
  • الشركة المتحدة للتنمية
  • جامعة فالنسيا
  • ULL

في الحالات ، عند الاقتضاء ، سيتم إجراء تعديلات المناهج الفردية لكل طالب.

الطلاب مع التفاني بدوام جزئي:

يفضل أن يكون نظام تفاني الطلاب لهذا البرنامج بدوام كامل. ومع ذلك ، قد يتم شغل بعض الأماكن المعروضة من قبل الطلاب المعترف بهم كجزء من الوقت.

يجب على الطلاب الذين يرغبون في دراسة هذا البرنامج على أساس غير متفرغ أن يتقدموا بطلب إلى اللجنة الأكاديمية للبرنامج عند تقديم طلب القبول في البرنامج ، أو بمجرد قبولهم في حالة وجود أي من الظروف المشمولة فيها. أدناه وتمكين الاعتراف كطلاب بدوام جزئي.

من بين أمور أخرى ، ستكون المعايير التالية لقبول الطلاب غير المتفرغين في هذا البرنامج:

  1. أن تعمل وتوثيق الوثائقي علاقة العمل.
  2. التأثر بدرجة من الإعاقة الجسدية أو الحسية أو النفسية التي تحدد الحاجة إلى متابعة دراسات الدكتوراه بدوام جزئي. في هذه الحالة ، يجب على الطالب توثيق درجة الإعاقة المعترف بها.
  3. القيام بتدريب متخصص آخر ، في نفس الجامعة أو في جامعة أخرى ، مع تكريس غير متفرغ وإثبات حالة قبولهم أو تسجيلهم في مثل هذه الدراسات كطالب بدوام جزئي.
  4. يعتبر من مقدمي الرعاية الرئيسيين للمعالين ويثبت ذلك بتقديم مستندات داعمة وشهادات صادرة من الجهة المختصة للاعتراف بحالة التبعية.
  5. اجعل الأطفال تحت سن 3 سنوات تحت رعايتهم.
  6. كن رياضيًا عالي المستوى.
  7. ممارسة مهام تمثيل الطلاب.
  8. غيرها مبررة حسب الأصول (على سبيل المثال ، كونها ضحية للعنف ضد المرأة ، والإرهاب ، وما إلى ذلك).

يجب التصديق على الاعتراف بهذا الشرط سنوياً وسيكون له تأثير حتى انتهاء دراسات الدكتوراه مع عرض أطروحة الدكتوراه والدفاع عنها. بالرغم مما سبق ذكره ، أثناء تطوير البرنامج ، قد يتم طلب تغييرات في طريقة التفاني في هذه الدراسات ، شريطة حدوث الظروف التالية:

  • يفقد طلاب الدكتوراة الذين يعملون بتفرغ جزئي والذين يفقدون ظروفهم خلال فترة التدريب المهني الظروف التي تم قبولهم واعترفوا بها على هذا النحو ، بشكل تلقائي ، طلاب PD بتفرغ كامل. اعتبارا من تلك اللحظة ، سيكون لديهم ثلاث سنوات حتى تقديم طلب للحصول على ايداع رسالة الدكتوراه ، بشرط ألا يكونوا قد مروا أكثر من عامين تحت شرط الطالب بدوام جزئي.
  • يُطلب من طلاب الدكتوراه الذين بدؤوا دراسات الدكتوراه على أساس التفرغ أن يتقدموا بطلب للحصول على وظيفة بدوام جزئي وأن يستجيبوا لأي من المتطلبات المذكورة أعلاه ، فسيكونون متاحين من منح هذه الحالة إلى حين تقديم طلب إيداع رسالة الدكتوراه بحد أقصى من الوقت ككل ، مع مرور الوقت ، لا يتجاوز 5 سنوات.
آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad ... قراءة المزيد

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad y contribuyendo decisivamente a su modernización. إظهار محتوى أقل
سانتا كروز دي تينيريفي