دكتوراه في الكيمياء والهندسة الكيميائية

عام

وصف البرنامج

يأتي برنامج الدكتوراه في الكيمياء والهندسة الكيميائية مقدمًا من التكيّف الصارم لبرنامج الدكتوراه الكيميائية والهندسة الكيميائية ، ذكر الجودة في MEC منذ عام 2004 (MCD 2004/00261) الذي حصل أيضًا على برنامج Mention to Excellence Excellence في عام 2011 (MEE2011-0426).

السياق الاجتماعي الذي تم تطوير البرنامج فيه هو مجتمع يضم نسيجًا صناعيًا نادرًا ، يضم 224 شركة ضمن مفهوم الصناعة الكيميائية ، 97 في مقاطعة سانتا كروز دي تينيريفي و 127 في لاس بالماس دي غران الكناريا ، وفقا لدليل الشركات.

وتتراوح هذه الشركات من تصنيع الدهانات والورنيش إلى منتجات الحمية ، وهي أكبر مجموعة مكرسة ل "صناعة الصابون والمنظفات وغيرها من مواد التنظيف والتلميع". تصنيع العطور ومنتجات التجميل والنظافة.

الشركة الكبيرة الوحيدة في هذا القطاع هي مصفاة النفط CEPSA.

في التقرير السنوي لاقتصاد الكناري لعام 2012 ، ينص اتحاد أصحاب العمل الكناري على أنه "خاصة في أوقات الأزمات هذه ، مع معدلات بطالة مرتفعة ، يتم السعي إلى إيجاد منافذ في السوق لتطوير مهنة مهنية بضمانات" ، ويشمل مهنة الكيمياء داخل تلك التي تولد أكبر عدد من العقود في إسبانيا.

لقد طور راندستاد بروفيشنالز تصنيفًا للأجناس التي حققت أفضل إخراج احترافي خلال الأشهر الأولى من عام 2012 ، والذي يتضمن الكيمياء بين أكثر المهن المطلوبة

في جزر الكناري ، من الواضح أن المستقبل الاقتصادي ينطوي على تحويل المعرفة العلمية والتقنية إلى فائدة للرعاية الاجتماعية والنشاط الاقتصادي.

بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع دراسات الكيمياء في Universidad de La Laguna بمكانة اجتماعية كبيرة ، مستمدة من إنجازات القرن الماضي من خلال شخصيات مثل الدكتور د. أنطونيو غونزاليز ، الذي تم الإعلان عنه على نطاق واسع. واليوم ، يستمر عمل معهد جامعة أنتونيو غونزاليس الحيوي العضوي في الظهور في وسائل الإعلام ، حتى يتم الاعتراف بالبحث في الكيمياء على المستوى الشعبي. وهذا يجعل دراسة الكيمياء في الجامعة لها مكانة معينة جعلت عدد الطلاب على مستويات مختلفة قد بقي.

ويدعم الأهمية الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه من خلال عدد من الدورات الأكاديمية التي تم تدريسها بنجاح معقول من الطلاب ، وعدد مقبول من أطروحات الدكتوراه ، والمنشورات المشتقة منها والنسبة المئوية العالية للخريجين الذين لديهم أدرجت في عالم العمل في المناصب المؤهلة للغاية.

لطالما كان الطلب على برامج الدكتوراه المختلفة في الكيمياء والهندسة الكيميائية التي كانت موجودة في Universidad de La Laguna معقولًا بالنسبة لمركز بحجمنا ، والذي يرجع إلى تقليد البحث في مجال معرفتنا. في السنوات الأخيرة ، كان معدل الالتحاق في المتوسط ​​14 طالبًا في السنة.

عدد الأماكن المعروضة (30) معقولة مع الأخذ بعين الاعتبار سعة وتوافر مجموعات البحث التي تم تضمينها في عرض التدريب. ومن بين هذه التقديرات ، استناداً إلى الخبرة السابقة ، أن 10 أشخاص كحد أقصى قد يختارون تنفيذ أطروحات الدوام الجزئي.

وستكون اللغة المستخدمة في المقام الأول هي الإسبانية ، مع وجود هام للغة الإنجليزية ، حيث إنها اللغة الرئيسية للمؤلفات العلمية في مجال الكيمياء والهندسة الكيميائية.

يمكن الاطلاع على القواعد المحددة للدوام في برنامج الدكتوراه في المادة 8 من نظام التدريس الرسمي للدكتوراه Universidad de La Laguna والمنشور في الجريدة الرسمية لجزر الكناري ويمكن الوصول إليها في العنوان التالي.

وافقت Universidad de La Laguna مؤخرًا (مجلس إدارة 26/9/2013) على إنشاء مدرسة دكتوراه حيث سيتم دمج جميع برامج الدكتوراه الرسمية. في النظام المذكور ، ثبت أنه حتى إنشاء المدرسة المذكورة فعالة ، سيتم إعارة البرامج بشكل مؤقت إلى الكليات التي تم تدريس برامج الدكتوراه التي سبقتها بشكل تقليدي. لذلك ، سيتم تعيين البرنامج الجديد المقترح بشكل مؤقت لكلية الكيمياء وسيعتمد في وقت لاحق على مدرسة الدكتوراه في Universidad de La Laguna .

تهدف دراسات الدكتوراه في الكيمياء والهندسة الكيميائية إلى التدريب المتقدم في مجالات الكيمياء والهندسة الكيميائية وتزويد الأطباء المستقبليين بالمهارات اللازمة لتطوير النشاط البحثي وخلق المعرفة بشكل مستقل. بالإضافة إلى ذلك ، توفر أنشطة التدريب القدرة على تطوير مشاريع البحوث وكتابة المقالات العلمية.

من أجل ضمان جودة التعليم المقدم ، بالإضافة إلى تحسينه وضمان حقوق الطلاب والأساتذة ، تم دمج برنامج الدكتوراه ضمن نطاق نظام ضمان الجودة الداخلي لكلية الكيمياء.

سيكون لبرنامج الدكتوراه هذا ، مثله مثل البرامج السابقة ، بمشاركة باحثين من معهد المنتجات الطبيعية والأحياء الزراعية التابع لشركة CSIC ، وهو مركز يتم بموجبه توقيع اتفاقية لهذا الغرض.

فيما يتعلق بالتدويل ، من المهم الإشارة إلى أن برامج الدكتوراه في مجال الكيمياء ، التي تقدمها Universidad de La Laguna ، كان لها تاريخياً تأثير كبير في البلدان الأيبيرية الأمريكية ، حيث تم إنشاء روابط علمية برعتها نزوح العديد من طلاب جنوب ووسط أمريكا إلى لا لاغونا لإجراء دراسات الدكتوراه. في الوقت الحاضر ، يستمر هذا الاتجاه ، على الرغم من ذلك بدرجة أقل بسبب صعوبة الحصول على المنح الدراسية. على الرغم من ذلك ، يتم إجراء الأطروحة تحت إشراف مشترك مع باحثين من دول أخرى. كان عدد الطلاب لأول مرة من بلدان أخرى غير إسبانيا 4.6 في السنة في المتوسط ​​في السنوات الخمس الماضية.

تمت قراءة سبعة أطروحات مع ذكر دولي في الدورات الثلاث الأخيرة (2010-2011 إلى 2012/2013) ، مما يشير إلى وجود اتجاه للبحث عن العلاقات الدولية. وقد شجعت مجموعات البحث التي تشارك في البرنامج اتفاقيات تعاون محددة مع أكثر من اثني عشر مجموعة بحثية من بلدان مختلفة.

تميل هذه الاتفاقيات إلى نقل موظفي الأبحاث ، مما يسمح لطلابنا الدكتوراه بقضاء بعض الوقت في المختبرات الأخرى وتلقي الطلاب الأجانب الدكتوراه ، مما يؤدي بلا شك إلى تدريب أفضل.

داخل أوروبا ، تم تأسيس اتفاقيات إيراسموس حيث يتم تحديد التنقل من أجل الدكتوراه ، مع دول مثل بلجيكا وإيطاليا والبرتغال وجمهورية التشيك ورومانيا.

برنامج الدكتوراه في الكيمياء والهندسة الكيميائية المقترح هو جزء من الخطة الاستراتيجية Universidad de La Laguna في الأقسام المتعلقة بالبحث والتعليم Universidad de La Laguna .

في الخطة الإستراتيجية المذكورة ، التي وافق عليها مجلس الإدارة بتاريخ 17/7/2008 ، في إطار الإجراءات الهادفة إلى توسيع الإسقاط الخارجي لأنشطة التدريس والبحث لدينا ، يؤخذ هدف إنشاء عرض لتدريس الخريجين في الاعتبار ، مع الاستفادة من قدرتنا على التدريب على البحوث.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن برنامج الدكتوراه المقترح هو جزء من استراتيجية IDI في ULL ، والتي تشمل تطوير Tricontinental Atlantic Campus (CEI-CANARIAS) (International Campus of Excellence) ، وهي مساحة من التميز يجب أن تعتمد على 2015 المرجع الأطلسي في أوروبا كمحور استقبال وحافز للموهبة في مجالات التعليم والبحث والابتكار ونقل المشاريع مع أفريقيا وأمريكا اللاتينية ، وفي ظل القاسم المشترك لنموذج الاستدامة المتكاملة من أجل تنميتها.

ترتبط بعض أعمال Tricontinental Campus المذكورة أعلاه مباشرة بخطوط البحث في برنامج الدكتوراه في الكيمياء في الهندسة الكيميائية. على وجه الخصوص ، الخطوط التالية:

B7. المركز الدولي متعدد التخصصات في إعادة استخدام المياه

يهدف هذا البرنامج إلى تضمين الجوانب الثلاثة الكبيرة المرتبطة بإعادة استخدام المياه في نفس المجال: التعليم والبحث ونقل النتائج إلى المجتمع والقطاعات الإنتاجية المعنية.

B11. مركز للبحوث البيئية وتغير المناخ في المحيط الأطلسي.

في الوقت الحالي ، بدأت دراسات المناخ في جزر الكناري ، وتأثيراتها على صحة الإنسان والنظم الإيكولوجية النباتية ضمن مشروع منظم يجمع سبعة مجموعات بحثية من تخصصات مختلفة (جغرافيا ، علم البيئة ، علم البيئة ، الكيمياء ، الفيزياء ، الطب والصيدلة). ).

B15. شبكة الهوية من الأدوية ذات التنوع البيولوجي

وللوصول إلى خاتمة ناجحة لهذا الإجراء ، فإن منطقة جزر الكناري CEI هي جزء من تقليد استمر 50 عامًا في الحصول على منتجات عضوية جديدة من مستخلصات نباتية مجففة وتنقيتها وتعديلها الكيميائي أو البيوتكنولوجي. يهدف Red Atlanfarm إلى توسيع نطاق البحث عن مركبات طبيعية جديدة محتملة ، بما في ذلك المستخلصات الرطبة للنباتات الخضراء ، والتي تشمل المكونات النشطة مثل البروتينات ، السكريات ، الدهون المعقدة ، إلخ. لا تزال التجربة في هذه المجالات الجديدة غير حاسمة ، على الرغم من أن العديد من الأمثلة لها تقليد طويل من الاستغلال التجاري (هناك العديد من شركات الألوة فيرا والبوليفينول الطبيعي في جزر الكناري). هناك أيضا تقليد طويل في جزر الكناري لدراسة الأنشطة البيولوجية المتنوعة من المنتجات الطبيعية والاصطناعية (antiparasitic ، المضادة للميكروبات ، antineurodegenerative ، antitumor ومثيرات مستقبلات هرمون الجنس ، أساسا). وقد التقى كلا التقاليد في العديد من المشاريع البحثية التي قدمت عشرات المنشورات ذات المكانة الدولية.

الكفاءات

الأساسية

  • CB11 - فهم منهجي لمجال الدراسة والتمكن من المهارات والأساليب البحثية ذات الصلة إلى الميدان.
  • CB12 - القدرة على تصور وتصميم أو إنشاء وتنفيذ واعتماد عملية كبيرة من البحوث والخلق.
  • CB13 - القدرة على المساهمة في توسيع حدود المعرفة من خلال البحث الأصلي.
  • CB14 - القدرة على أداء التحليل النقدي وتقييم وتحليل لأفكار جديدة ومعقدة.
  • CB15 - القدرة على التواصل مع المجتمع الأكاديمي والعلمي والمجتمع بشكل عام حول مجالات خبراتهم في الطرق واللغات التي يشيع استخدامها في الأوساط العلمية الدولية.
  • CB16 - القدرة على تعزيز وضمن السياقات الأكاديمية والمهنية والتقدم العلمي والتكنولوجي والاجتماعي والفني أو الثقافي في مجتمع قائم على المعرفة.

القدرات والمهارات الشخصية

  • CA01 - الإبحار سياقات لدينا في أي هناك القليل من المعلومات المحددة.
  • CA02 - العثور على الأسئلة الرئيسية التي يجب أن تكون الإجابة على حل مشكلة معقدة.
  • CA03 - لتصميم وإنشاء وتطوير وإطلاق مشاريع جديدة ومبتكرة في هذا المجال من الخبرة.
  • CA04 - العمل في المعدات ومستقل في سياق دولي أو متعدد التخصصات.
  • CA05 - دمج المعرفة، والتعامل مع التعقيد، وصياغة الأحكام مع معلومات محدودة.
  • CA06 - النقد والدفاع عن الحلول الفكرية.

مهارات أخرى

  • CE01 - لا يتم التفكير في اكتساب كفاءات إضافية في برنامج الدكتوراه المقترح.

أنشطة تدريبية

  • المؤتمر الطلابي لكلية الكيمياء
  • الأسبوع العلمي أنطونيو غونزاليز
  • برنامج بالطبع من المعهد الجامعي للمواد والمواد النانوية. التقدم في المواد والمواد النانوية
  • ورشة عمل: الوصول إلى المعلومات في شكل رقمي: الكتب والمجلات الإلكترونية. المديرين الببليوغرافيين
  • التنقل: جعل الإقامة في مركز آخر
  • ورشة عمل. إعداد مقال علمي
  • ندوة: إعداد مشروع بحثي
  • ندوات التوجيه المهني وتقنيات البحث عن وظيفة

مجالات البحث

  • IQI Line: المواد والهندسة
  • خط QA: الكيمياء التحليلية الغذائية والبيئية والصناعية
  • خط QF: النانو والكيمياء الكهربائية
  • QO الخط: الكيمياء الطبية والبيولوجية العضوية والكيميائية

معايير القبول

لكي يتم قبولك في برنامج الكيمياء والهندسة الكيميائية ، من الضروري الالتزام بمتطلبات الوصول الواردة في القسم السابق. وبالمثل ، فإن اللائحة التنظيمية للتدريس الرسمي للدكتوراه Universidad de La Laguna (قرار 17 يناير 2013) تنص على أن اللجان الأكاديمية لبرامج الدكتوراه قد تحدد متطلبات ومعايير إضافية لاختيار الطلاب وقبولهم برنامج.

وبهذا المعنى ، واحترامًا لمتطلبات الوصول المذكورة آنفاً ، ستأخذ اللجنة الأكاديمية للبرنامج ، وهي الهيئة المسؤولة عن عملية القبول وتكوينها ، في اعتبارها الجوانب والأوزان التالية ، عند تقييم ومعالجة طلبات القبول في البرنامج. الدكتوراه:

السجل الأكاديمي (0-7 نقاط)

الخبرة البحثية (0-1 نقطة)

الخبرة المهنية (0-1 نقطة)

مستوى الاعتماد B2 أو أعلى في اللغة الإنجليزية (0-1 نقطة)

في حالة تجاوز عدد عدد المتقدمين لعدد الأماكن المعروضة ، سيتم تطبيق هذا المقياس كمعيار اختيار.

الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة

قامت ULL ، من خلال نائب دائرة الطلاب وخدمات الرعاية الاجتماعية ، بتطوير برنامج الاهتمام للطلاب ذوي الإعاقات (PAED) منذ عام 1999. الهدف من هذا البرنامج هو ضمان تكافؤ الفرص

وتعزيز دمج الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. EL PAED ، من خلال الاهتمام المباشر والشخصي ، يعزز التدابير الملموسة للتنمية المتكاملة لهؤلاء الطلاب في بيئة مفتوحة وسهلة الوصول.

ستقوم اللجنة الأكاديمية ، بمشورة من هذه الدعم والخدمات الاستشارية في ULL ، بتقييم الحاجة إلى التكيفات أو المسارات أو الدراسات البديلة المحتملة بطريقة شخصية.

نظام التفاني

ثلاث سنوات بدوام كامل ، من قبول طالب الدكتوراه إلى البرنامج حتى تقديم أطروحة الدكتوراه. على الرغم مما سبق ذكره ، وبإذن مسبق من اللجنة الأكاديمية المسؤولة عن البرنامج ، يمكن إجراء دراسات الدكتوراه غير المتفرغة. في هذه الحالة ، قد يكون لهذه الدراسات مدة أقصاها 5 سنوات من القبول في البرنامج حتى تقديم رسالة الدكتوراه.

وفقًا للائحة الخاصة بالتدريس الرسمي لدرجة الدكتوراه في Universidad de La Laguna (القرار المؤرخ 17 يناير 2013 ، الجريدة الرسمية لجزر الكناري في 25 يناير 2013) ، المادة 7:

بحكم التعريف ، من المفهوم أن جميع الطلاب المسجلين في برنامج الدكتوراه سيكونون متفرغين.

للتأهل كما طالب الدكتوراه في الانفرادي موقف بدوام جزئي، سيكون لديك لتقديم طلب في طريقة وضمن الحدود الزمنية الموضوعة لذلك، لتبرير عدم القدرة على تنفيذ هذه الدراسات تحت بدوام كامل لأسباب نشاط العمل والاحتياجات التعليمية الخاصة، والاحتياجات من الرعاية الأسرية، والرياضيين عالية الأداء أو على مستوى عال، وكذلك تلك التي تنص عليها قواعد الدوام من ULL، أو عند الاقتضاء، في الأنظمة التي تتطور.

سيتم حل هذه الطلبات قبل الفترة المحددة للتسجيل في دراسات الدكتوراه من قبل اللجنة الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه المناظرة.

في مقابل هذا القرار ، يجوز تقديم استئناف إلى مدير الجامعة في غضون شهر واحد من إخطاره.

قد يطلب طلاب الدكتوراة تغيير سبب سبب التفاني. ستقوم اللجنة الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه بإصدار تقرير بهذا الخصوص يخول أو يرفض مثل هذا التغيير.

في مقابل هذا القرار ، يجوز تقديم استئناف إلى مدير الجامعة في غضون شهر واحد من إخطاره.

الطلاب المسجلين وأصلهم

يأتي برنامج الدكتوراه في الكيمياء والهندسة الكيميائية من اسم آخر بنفس الاسم ساري المفعول مع الإشارة إلى التميز.

يختلف تطور الطلاب الجدد وفقًا للجدول التالي:

مسار

يرجع العدد 37 الذي ظهر في بيانات دورة 2009 إلى تكييف طلاب البرامج السابقة التي انقرضت.

ﯾﺷﯾر ھذا اﻟﺟدول إﻟﯽ اﺳﺗﻘرار ﻣﻌﻘول ﻣن ﺣﯾث اﻟدﺧل اﻟﺟدﯾد (ﯾﺑﻟﻎ اﻟرﻗم اﻟﻣؤﻗت ﻟﻟﺳﻧﺔ اﻟدراﺳﯾﺔ ٢٠١٣/٢٠١٤ ﺣﺎﻟﯾﺎً ١٢ طﺎﻟﺑﺎً ﻣﺳﺟﻟﯾن).

انخفض عدد الطلاب من بلدان أخرى في السنوات الأخيرة ، بسبب العوامل الاقتصادية السلبية التي أثرت على عدد المنح الدراسية. ومع ذلك ، نتوقع تعافيًا معتدلًا بسبب الاهتمام الذي أبدته الدول الناشئة ، وبشكل رئيسي من أمريكا اللاتينية ، والتي بدأت بتقديم منح دراسية لتنفيذ شهادة الدكتوراه في إسبانيا.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad ... قراءة المزيد

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad y contribuyendo decisivamente a su modernización. إظهار محتوى أقل
سانتا كروز دي تينيريفي