دكتوراه في القانون والمجتمع والسياحة

عام

وصف البرنامج

تم تقديم برنامج الدكتوراه في القانون والمجتمع والسياحة هنا ليتم تدريسه وفقًا لـ RD 99/2011 ، ويتكامل ويحل محل ويوسع المجال العلمي لبرنامج الدكتوراه الحالي في مجال السياحة المنفذة باتفاق من مجلس الحكومة لجزر الكناري 10 فبراير 2011 (BOC No.33 of February 15، 2011) ، ومسجلة في سجل الجامعات والمراكز والألقاب.

تم تطوير برنامج الدكتوراه المقترح من برنامج الدكتوراه في السياحة ، وهو حاليًا نافذاً في Universidad de La Laguna منذ فبراير 2011. تم تنظيم هذا البرنامج من خلال خمسة خطوط بحث رئيسية ، على الرغم من أنه من الشائع ربط الوظائف لعدة من هذه الخطوط. هذه الخطوط لديها تركيز متعدد التخصصات. كانت الخطوط الخمسة الرئيسية للبحث ما يلي:

  • وجهات سياحية (اقتصادية ، اجتماعية ، تأثيرات بيئية ، تخطيط ، صورة ، ترويج ، إلخ)
  • منتجات وطرائق السياحة (السياحة الريفية والنشطة والشمس والشاطئ ، وما إلى ذلك)
  • السياح (المواقف ، الدوافع ، صنع القرار ، إلخ)
  • الموارد (الطبيعية والثقافية وما إلى ذلك)
  • الشركات والقطاعات الفرعية (الفنادق والوسطاء وغير ذلك)

ينبع ذلك من الحاجة إلى التدريب على الدورة الثالثة الذي تراه عدة مجموعات بحثية مع أعضاء هيئة التدريس من كليات الحقوق والعلوم السياسية والعلوم الاجتماعية والاتصالات والاقتصاد والأعمال والسياحة والعلوم الإنسانية ، بدعم من المعهد الجامعي للعلوم السياسات والاجتماعية تقدم هذه الكليات سلسلة من الدرجات العلمية ودرجات الماجستير التي تشكل جزءًا من البرنامج ، وهي مفتوحة دائمًا لطلاب الدكتوراه المحتملين من خطوط العرض والتدريب الأخرى. كما تم دمج العديد من طلاب الدكتوراه لبرامج الانقراض في ULL ، مثل الدكتوراه في السياحة ، فضلا عن آخرين في القانون أو العلوم الاجتماعية.

حاليا لديه درجة طلاب السنة الأولى والثانية ، وتطوير أطروحتهم بين خطوط البحث الثلاثة للدكتوراه. أحد خصائص البرنامج هو تداخلها بين التخصصات ، مما يسهل تفاعل المديرين مع تاريخ بحثي متنوع للغاية. يثري برنامج التخصصات المتعددة تدريب الطلاب ويعطيهم نظرة أوسع من المعتاد عندما يتعلق الأمر بمعالجة البحث المؤدي إلى أطروحة الدكتوراه. وفي الوقت الحالي ، والمرتبط بالبرنامج ، يتم تطوير مجموعة متنوعة من مشاريع البحوث مع التمويل الدولي والأوروبي والوطني والإقليمي ، مما يوفر فرصًا لطلاب الدكتوراه للانضمام إلى الأبحاث الحالية.

سجل

بدءا من برنامج الدكتوراه في السياحة ، في هذا المشروع الجديد تم توسيع النهج ليشمل مجالات البحث ذات الصلة ، مثل العلوم الاجتماعية والقانون ، والتي من الواضح أن لها أهمية كبيرة في الدراسات السياحية ، ولكن أيضا رحلة متنوعة جدا نفسها. التي يتم تضمينها في هذا الاقتراح. وهو يدمج بعض الفرق الأكثر إنتاجية من كليات الحقوق ، والعلوم السياسية والاجتماعية ، والاقتصاد ومدرسة الأعمال والسياحة ، والتي ستقوم ، كما هو مفصل ، بتدريس سلسلة من الدرجات العلمية والماجستير التي يمكنها رعاية برنامج الدكتوراه هذا بشكل مناسب. .

بدأت دراسات الدبلوم في السياحة في Universidad de La Laguna في عام 1998. تم استبدال هذه الدرجة في عام 2009 من قبل درجة في السياحة. اعتبارا من عام 2007 ، تم تدريس درجة الماجستير في إدارة وتخطيط السياحة دون انقطاع ، ومنذ فبراير 2011 ، الدكتوراه في السياحة. الدراسات المتعلقة بالسياحة لها طلب هام وفرص مهنية في جزر الكناري. تم دمج هذه الدراسات في كلية الدراسات التجارية في الجامعة ، والتي تحمل حاليًا أيضًا درجة في المحاسبة والمالية ، بالإضافة إلى درجات الماجستير الرسمية في إدارة التجارة الخارجية وإدارة وتخطيط السياحة.

تعتبر كلية العلوم الاقتصادية والتجارية مركزًا مناسبًا أيضًا للحصول على درجة الدكتوراه ، مع درجات في إدارة الأعمال والإدارة وفي الاقتصاد ، بالإضافة إلى درجة الماجستير في التنمية الإقليمية والتدريب والتوظيف.

كما تقوم كلية الجغرافيا والتاريخ بتطوير الدراسات ذات الصلة ، ومن الجدير بالذكر درجة في الجغرافيا ، والتي وصل عدد جيد من طلاب الدكتوراه لدرجة الدكتوراه في السياحة التي هي في أصل هذا الاقتراح.

تم دمج دراسات درجة علم الاجتماع في ULL من دورة 1999-2000 (BOE nº189 من 9 أغسطس 1999 ، قرار ULL في 9 يوليو 1999) ، في المركز العالي للعلوم السياسية والاجتماعية . قبل إنشائها ، منذ عام 1985 تم تنفيذ دراسات العمل الاجتماعي في مدرسة الجامعة التي تحمل الاسم نفسه ، والتي تستمر اليوم كدرجة. اعتبارا من عام 2005 ، تم تنفيذ التصنيف الحالي لكلية العلوم السياسية والاجتماعية (مرسوم حكومة جزر الكناري في 24 مايو 2005) ، حيث يتم دمج درجات علم الاجتماع والعمل الاجتماعي والأنثروبولوجيا الاجتماعية (تبدأ تنفيذه في السنة الدراسية 2012-2013). في هذه الكلية تم تطوير الماجستير في التدخل الاجتماعي للمجتمع.

إن الدراسات القانونية في تينيريفي لها تاريخ طويل ، يمكن إرجاعه إلى القرن الثامن عشر مع العديد من التقلبات. في الفترة المعاصرة ، تم دمجها من إنشاء Universidad de La Laguna ، في عام 1927 ، والتي لديها من بين دراساتها التأسيسية تلك الخاصة بالقانون. الكلية هي واحدة من الأقدم في ULL.

تمت الموافقة على الدرجة الحالية في القانون في جلسة 22 أكتوبر 2007 لمجلس إدارة ULL.

وقد بدأ تنفيذه في العام الدراسي 2010-2011 ، ويتم تنفيذه الآن بالكامل. إلى جانب هذه الدراسات ، ترحب الكلية بالدرجة العلمية في علاقات العمل ، كما تنفذ أيضًا درجة الماجستير في الوقاية من المخاطر المهنية ودرجة الماجستير في القانون المدني (في طبعتها الثالثة) ، مع درجة الماجستير في القانون الاقتصادي.

من ناحية أخرى ، فيما يتعلق بتدريب الدكتوراه ، ضمن كلية القانون ، إدارة التخصصات القانونية الأساسية ، المروج لهذا المشروع ، وفقا لاتفاقية مجلس الإدارة في 31 أكتوبر 2013 ، وتتألف من مجالات القانون الإداري ، قدم القانون المدني والقانون الجنائي والقانون الروماني وتاريخ القانون ، برنامج الدكتوراه ، دون انقطاع ، من العام الدراسي 1990-1991 ، وفقا للوائح التنظيمية المتعاقبة ، من واحد بعنوان "تحولات القانون في عالم متغير" "حتى الأخير ،

"الموارد الطبيعية ، وإدارة الأراضي والأراضي" ، بالفعل في حالة الانقراض ، تقتصر على مرحلة البحث. وقد سمحت برامج الدكتوراه هذه بقراءة أكثر من 35 رسالة دكتوراه.

وأخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أهمية معهد الجامعة في العلوم السياسية والاجتماعية في ULL ، التي شجعت بنشاط هذا الاقتراح الدكتوراه ، وتشكلت كمحفز ومحرك أساسي لها.

وهو مركز متعدد التخصصات مكرس بشكل رئيسي لتنفيذ مشاريع البحوث ، وعقود IDI (البحوث الاجتماعية الأساسية والتطبيقية) والتدريس ما بعد التخرج والتخصص.

القدرة البحثية

تقع Universidad de La Laguna على مستوى متوسط ​​عالٍ بين الجامعات الإسبانية متوسطة الحجم.

وفقا لترتيب الجامعات الإسبانية التي أجرتها مجموعة I-UGR التابعة لجامعة غرناطة ، فإنه سيكون في المرتبة 11 من أصل 45 في الفترة 2008-2012 لمنطقة "العلوم الاجتماعية الأخرى". إن مناقشة هذه التصنيفات قابلة للنقاش دائمًا فيما يتعلق بالمعايير المستخدمة ، ولكن البيانات المحددة تضع جامعتنا بشكل جيد نسبيًا ، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار حجمها.

يمكن رؤية القدرات البحثية Universidad de La Laguna في مجال السياحة من خلال نشر تصنيف للبحوث العلمية في أمريكا اللاتينية في مجال السياحة في المجلد 22 من مجلة Estudios y Perspectivas de Turismo. في ذلك ، تحتل Universidad de La Laguna المرتبة العاشرة في مجموعة الجامعات في إسبانيا وأمريكا اللاتينية ، من حيث نشر المقالات في الدوريات باللغة الإنجليزية والنشر في الدوريات الأمريكية اللاتينية.

يتم تنظيم جزء كبير من النشاط البحثي للمروجين لهذا الدكتوراه حول المعهد الجامعي للعلوم السياسية والاجتماعية ، المذكور أعلاه ، تم إنشاؤه بموجب أمر 27 أكتوبر 1982 (BOE 12 يناير 1983 ، صفحة 777) في جيب Universidad de La Laguna . في أصوله ، تم تصميمه كمركز يجب أن يشجع البحث في هذا الموضوع في الأرخبيل ، وإلى حد ما أيضًا كجرث للكلية المستقبلية التي تروج للدرجات المتعلقة بغرضها في الجزر. في عام 2007 تلقينا تقييم ANEP لنشاط المعهد الجامعي للعلوم السياسية والاجتماعية.

في هذا التقييم ، تم الحصول على تقييم عالمي للنشاط الذي قام به المعهد بأنه "جيد". يشكل هذا المعهد مركزًا للأبحاث ذات أهمية خاصة في السياق الدولي ، حيث قام بالترويج أو المشاركة في العديد من مشاريع الأبحاث الوطنية والدولية. وقد تناولت المجموعات البحثية التابعة للمعهد الجامعي للعلوم السياسية والاجتماعية (IUCC.PP. و SS.) القضايا المتعلقة بهذه المشكلة ، والتي يمكن من خلالها تسليط الضوء على السياحة ونشاط الصيد والهجرة وإدارة الموارد الطبيعية. المناطق المحمية ، والتراث ، والأديان ، وتكنولوجيات العلم والمعلومات ، والتعليم ، وما إلى ذلك ، والتي تم تحليلها من خلال مناهج شاملة مثل النوع الاجتماعي أو الحوكمة ضمن أشياء أخرى كثيرة. وقد تم تحديد هذه الموضوعات في العديد من المشاريع التي تمولها حكومة جزر الكناري ، أو من قبل وزارة التعليم ، أو من قبل الاتحاد الأوروبي أو من قبل ممولين دوليين آخرين ، مثل تلك الموضحة بالتفصيل في وقت لاحق من هذا التقرير. في بعض منها (مشروع النساء ، الممول من قبل الاتحاد الأوروبي) ، على سبيل المثال ، تم تحقيق الاعتراف الصريح بأجهزة مثل البرلمان الأوروبي. كما يتم نشر مجلة (PASOS ، مجلة التراث الثقافي والسياحي ، ISSN 1695-7121) داخل المعهد ، الذي أصبح مقياسا دوليا في مجال التراث والسياحة. وقد تم تقييم هذه المجلة في دراسة دولية حديثة بين أفضل 40 مجلة في العالم في مجال السياحة والتراث. انظر "تصنيف السياحة ودوريات الضيافة" (McKercher، B.؛ Law، R. and Lam، T. (2006) Tourism Management، 27: 1235-1252).

كان هذا المعهد وسيلة لتعزيز في ULL البحوث التي أجريت من العلوم الاجتماعية ، وخاصة من التخصصات مثل علم الاجتماع ، والأنثروبولوجيا الاجتماعية ، والاقتصاد ، والقانون الدستوري ، وما إلى ذلك ، التي تجد نقطة في هذه الطريقة الاتحاد لمعالجة مشاريع متعددة التخصصات. يشكل هذا التحدي المتمثل في تعدد التخصصات أحد الأهداف الصريحة للمركز للنشاط المستقبلي ، وكذلك طريقة تحقيق النتائج ذات الصلة من الناحية العلمية والاجتماعية. بشكل عام ، هي بالضبط الوظائف التي يتم تنفيذها في التقاطعات بين مختلف العلوم الاجتماعية ، أو بينها وبين علوم الحياة ، على سبيل المثال ، تلك التي تميل إلى تقديم نتائج أكثر إثارة للاهتمام وأكثر رواية. لذلك ، فإن العديد من المشاريع المنفذة من المركز تمتثل لهذا النمط ، والتغلب على جمود الأطر الأكاديمية للقسم المرتبطة بمجال واحد من المعرفة. ومن هذا المنطلق ، فإن أحد الأهداف التي نقترحها حاليًا هو تعزيز الاعتراف بالعمل المنجز من جزر الكناري أو جزر الكناري في الأدبيات العلمية العالمية ، ولهذا الغرض نروج للمنشورات التي يصدرها المعهد في المجلات المدرجة في JCR ، ما هي بعض العلوم الاجتماعية في إسبانيا إلى حد ما تحديًا.

بالنسبة لمجتمع الكناري ، يوفر وجود معهدنا ، بالإضافة إلى إمكانية الترويج لأحدث الأبحاث بشكل عام ، إمكانية الحصول على مشورة الخبراء في سلسلة كاملة من التضاريس التي تقوم بها مجموعات البحث في IUCC.PP. و SS. لقد أثبتوا قيمتها. وبهذا المعنى ، تعاوننا في مشاريع تطبيقية من أنواع مختلفة ، تتراوح من خطط تطوير جزر الكناري إلى أخرى تتعلق بالسياحة والعلوم والتكنولوجيات الجديدة والجنس أو التعليم ، على سبيل المثال لا الحصر. . خلال عامي 2009 و 2010 ، استضفنا مشروع هيكلة السياحة في Universidad de La Laguna ، والذي حاول الجمع بين الجهود المبذولة حول هذا الموضوع بين مجموعات البحث المختلفة في ULL ، من أجل اكتساب كتلة حرجة في رأس المال البشري والمناهج العلمية. يتيح الوصول إلى مشاريع المكالمات الأوروبية. ومنذ ذلك الحين ، أدرج موضوع السياحة عددًا كبيرًا من أعضاء المعهد ، حيث جمع بين رأس المال البشري الذي كان منتشرًا في أقسام ومعاهد أخرى في ULL.

تمتلك مجموعة أساتذة القانون المشاركين في برنامج الدكتوراه هذا نشاطًا بحثيًا معتمدًا ومعترفًا به ينعكس في المنشورات المتعددة ، سواء الدراسات في المقالات الافتتاحية الوطنية ، أو المقالات البحثية في المجلات المرجعية لكل تخصص قانوني ، و البحوث التطبيقية من خلال المشاريع والعقود في الأمور التي تهم المجتمع. وعلى وجه الخصوص ، ينضم إلى هذا البرنامج أعضاء مجموعات البحث الموحدة ، مثل القانون الإداري والقانون المدني والقانون الجنائي والقانون المالي والضريبي. دون المساس بالبحوث الخاصة بكل مجموعة وانضباط قانوني ، يتم التعرف على بعض خطوط البحث المتزامنة ، مثل التخصصات القانونية لجزر الكناري ، وتنظيم وحماية التربة من جميع أبعادها ، والضمانات القضائية للحقوق والمصالح.

الطلب المحتمل لبرنامج الدكتوراه في القانون والمجتمع والسياحة

ويدعم الطلب المحتمل لهذا الاقتراح لبرنامج الدكتوراه من قبل الدكتوراه في السياحة التي ولدت منها ، والتي لديها حاليا ما مجموعه 27 طالبا مسجلين. يتم توجيه الـ 27 رسالة قيد التطوير من قبل 11 أستاذًا في برنامج الدكتوراه هذا المخصص لمجالات مختلفة من البحث.

هؤلاء الأساتذة ومجالات أبحاثهم هم:

  • إدواردو بارا لوبيز ، منطقة تنظيم الشركات (1 أطروحة في المشروع)
  • فرانسيسكو خوسيه فيلار روخاس ، قسم القانون الإداري (أطروحة واحدة في المشروع)
  • فرانسيسكو خوسيه ليديسما رودريغيز ، منطقة التحليل الاقتصادي (1 أطروحة في المشروع)
  • José J. Pascual Fernández ، منطقة الأنثروبولوجيا الاجتماعية (2 أطروحة في المشروع)
  • جوزيفا روزا ماريرو رودريغيز ، منطقة علم الاجتماع (1 أطروحة في المشروع)
  • Agustín Santana Talavera ، منطقة الأنثروبولوجيا الاجتماعية (5 أطروحة في المشروع)
  • Moisés Ramón Simancas Cruz، Area of ​​Human Geography (8 thesis in project)
  • Noemí Padrón Fumero، Area of ​​Applied Economics (1 thesis in project)
  • Ra Hl Hernández Martín، Area of ​​Applied Economics (3 theses in project)
  • ريكاردو خيسوس دياز أرماس ، قسم أبحاث التسويق والأبحاث السوقية (بحثان في المشروع)
  • مانويل سانتانا تورجانو ، منطقة علم الاجتماع (2 رسالة في المشروع)

سيكون لبرنامج الدكتوراه المقترح هنا بالتأكيد عددًا أكبر من الطلاب من خلال دمج موضوع أوسع ومجموعة أكثر تنوعًا من مجموعات البحث.

سيكون عدد الطلاب الجدد للسنة الأولى والثانية 25 عامًا. ووفقًا للوائح التقدم والدوام في الدرجات الرسمية في Universidad de La Laguna ، فإن العدد الأقصى للطلاب غير المتفرغين في هذا البرنامج هو 10 ، ليتم تضمينها ضمن إجمالي 25 المذكورة أعلاه.

دمج برنامج الدكتوراه في استراتيجية IDI الخاصة بـ ULL

برنامج الدكتوراه في المجتمع والقانون والسياحة هو جزء من استراتيجية IDI في ULL ، والتي تشمل تطوير Tricontinental Atlantic Campus (CEI-CANARIAS) (الحرم الجامعي الدولي للتميز) ، وهو مساحة من التميز يجب أن تكون اعتبارًا من عام 2015 ، كانت الإشارة الأطلسية في أوروبا هي محور الاستلام وحافزًا للموهبة في التدريس ، والبحث ، والابتكار ، ومشاريع النقل مع إفريقيا وأمريكا اللاتينية ، وفي ظل القاسم المشترك لنموذج الاستدامة المتكاملة من أجل تنميتها. يعد الحرم الجامعي بالفعل عنصرا أساسيا في التطوير نحو الهيكل الاقتصادي والإنتاجي والاجتماعي الجديد لجزر الكناري. يرتبط أحد أعمال مجمع أتلانتيك تريكونتاينان الجامعي المذكور بشكل مباشر بخطوط البحث الخاصة ببرنامج الدكتوراه في المجتمع والقانون والسياحة. واحدة من خطوط الأولوية في الحرم الجامعي المذكور أعلاه هي السياحة ، لأنها تشكل أحد العناصر الرئيسية لاقتصاد أرخبيل الكناري.

تبدأ التحسينات في القدرة التنافسية من اتباع نهج مستدام وعالمي ، مما سيعزز القطاعات الرئيسية ، ويعزز القطاعات الجديدة المرتبطة بمجالات التخصص المواضيعية في الحرم الجامعي ويساعد على توليد فرص العمل. سيستفيد هذا النموذج من الموقع الجغرافي الاستراتيجي لجزر الكناري كجسر من أوروبا إلى غرب أفريقيا ، وماكرونيسيا وأمريكا اللاتينية. هذا هو السبب في أن الحرم الجامعي الأطلسي Tricontinental بمثابة محور الجامعة داخل المشروع الوطني لتعزيز جزر الكناري كجسر أوروبي إستراتيجي ثلاثي الأطراف في المحيط الأطلسي.

تغطي المشاريع الفرعية التي تحددها جميع مجالات التميز: تحسين المعلم ، والتكيف مع منطقة التعليم العالي الأوروبية (EHEA) ، والتحسين العلمي ، والابتكار ونقل المعرفة ، وتحويل الحرم الجامعي وتدويله. وللدراسات المتعلقة بالقانون والعلوم الاجتماعية والاقتصادية والسياحة أهمية خاصة في هذا السياق ، حيث أنه في عمليات التحول الاجتماعي التي يرعاها مجمع التميز ، فإن الحد من التأثيرات السلبية في المجالين الاجتماعي والبيئي هي عنصر أساسي. وبالمثل ، فإن تخصص مختلف الباحثين في البرنامج بشأن القضايا المتعلقة بالحوكمة سيسهل تنفيذ العديد من الابتكارات المقترحة ، مع تجنب الآثار السلبية المحتملة.

يتم تطوير البرامج التعليمية للجودة والتميز في CEI-CANARIAS من إطار المدرسة الدولية لبرامج الدراسات العليا الجامعية ، في نفس الوقت الذي يتم فيه تعزيز البنى التحتية الممتازة. لقد كان جهد جامعة لوس أنجلوس وتقدمها جوهريًا في السنوات الأخيرة ، كمحفز للموهبة من خلال أنشطتها التدريبية ، مما جعل نسبة كبيرة من الأبحاث التي أجريت في جزر الكناري ، نقل المعرفة المتولدة والمعرفة للمجتمع والنسيج المنتج. الحصول على التزامات حقيقية لنموذج منتج قائم على المعرفة.

دمج برنامج الدكتوراه في القانون والمجتمع والسياحة في مدرسة الدكتوراه في ULL

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الدكتوراه في القانون والمجتمع والسياحة ولدت مرتبطة العديد من المراكز (كليات الحقوق ، العلوم السياسية والاجتماعية والعلوم الاقتصادية والتجارية وكلية العلوم التجارية في جامعة). كونه إلزاميًا لإسناد البرنامج إلى مركز واحد لإدماجه في نظام ضمان الجودة الداخلي ، وبما أن المعاهد الجامعية في ULL لا تمتلك هذا الإجراء المعتمد ، فقد تم اختيار كلية الحقوق كمركز للنقض ، مع الأخذ في الاعتبار اتصال مستقبلي للبرنامج مع مدرسة الدكتوراه في Universidad de La Laguna . تم اختيار كلية الحقوق في هذا السيناريو لمساهمتها الأكبر من الأساتذة فيما يتعلق بالآخرين الذين يشاركون في البرنامج. في القرار المؤرخ 17 يناير 2013 ، الذي ينص على نشر اللوائح الخاصة بالتدريس الرسمي Universidad de La Laguna ، يفتح الطريق أمام إنشاء مدرسة الدكتوراه في ULL (المادة 38) . ويعني ذلك أنه على الرغم من أن برامج الدكتوراه في ULL ستنسب في فترة انتقالية إلى كليات محددة ، مع إنشاء مدرسة الدكتوراه ، سيتم إدراجها في أقرب وقت ممكن. من هذا ، سيتم استنتاج أن مدرسة الدكتوراه تُنشئ نظامًا لضمان الجودة الداخلية تم تطويره خصيصًا لدراسات الدكتوراه.

تمت الموافقة على إنشاء مدرسة الدكتوراه في الدورة العادية في 26 سبتمبر 2013 لمجلس إدارة Universidad de La Laguna ، في انتظار تطويرها وإنشاء نظام ضمان الجودة الخاص بها.

مع كل هذا ، تعتزم ULL للحفاظ على مؤشرات الدكتوراه ووضع استراتيجية تسمح بتعزيز نتائج أبحاثها ، مما يجعلها تتجاوز تلك الموجودة في الوقت الحاضر. الهدف من كل هذا هو أن برامج الدكتوراه الجديدة تعمل كجرارات للبحث الذي تم تطويره في المؤسسة ، وتشجيع الاهتمام الأكبر لباحثيها في التدريب ، مع تنظيم عمليات انقراض برامج الدكتوراه وفقا للأحكام المعيارية السابقة.

الكفاءات

الأساسية والعامة

  • CB11 - فهم منهجي لمجال الدراسة والتمكن من المهارات والأساليب البحثية ذات الصلة إلى الميدان.
  • CB12 - القدرة على تصور وتصميم أو إنشاء وتنفيذ واعتماد عملية كبيرة من البحوث والخلق.
  • CB13 - القدرة على المساهمة في توسيع حدود المعرفة من خلال البحث الأصلي.
  • CB14 - القدرة على أداء التحليل النقدي وتقييم وتحليل لأفكار جديدة ومعقدة.
  • CB15 - القدرة على التواصل مع المجتمع الأكاديمي والعلمي والمجتمع بشكل عام حول مجالات خبراتهم في الطرق واللغات التي يشيع استخدامها في الأوساط العلمية الدولية.
  • CB16 - القدرة على تعزيز وضمن السياقات الأكاديمية والمهنية والتقدم العلمي والتكنولوجي والاجتماعي والفني أو الثقافي في مجتمع قائم على المعرفة.

المهارات الشخصية والمهارات

  • CA01 - الإبحار سياقات لدينا في أي هناك القليل من المعلومات المحددة.
  • CA02 - العثور على الأسئلة الرئيسية التي يجب أن تكون الإجابة على حل مشكلة معقدة.
  • CA03 - لتصميم وإنشاء وتطوير وإطلاق مشاريع جديدة ومبتكرة في هذا المجال من الخبرة.
  • CA04 - العمل في المعدات ومستقل في سياق دولي أو متعدد التخصصات.
  • CA05 - دمج المعرفة، والتعامل مع التعقيد، وصياغة الأحكام مع معلومات محدودة.
  • CA06 - النقد والدفاع عن الحلول الفكرية.

أنشطة تدريبية

  • التدريب على تقنيات البحث الاجتماعي
  • ورشة البحث عن المعلومات والكتابة والاتصال العلمي
  • ورشة ريادة الأعمال والتوظيف
  • الحلقات الدراسية والمؤتمرات للبرنامج
  • البحث يبقى في مراكز أخرى
  • المشاركة في المؤتمرات والمؤتمرات

مجالات البحث

  • الخط 1: العلوم الاجتماعية
  • السطر الثاني: صحيح
  • الخط 3: الاقتصاد والسياحة

معايير القبول

سيتم قبول الطلاب الذين يستوفون الشروط المفصلة أعلاه في فترة البحث وفقًا لمتطلبات الوصول المحددة ومعايير الحجم التي ستطبقها اللجنة الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه كما هو موضح أدناه:

  • متطلبات الوصول المحددة: تكون بحوزة اللغة الإنجليزية B1 (أو ما يعادلها)

في عملية القبول ، ستشرع اللجنة الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه في تقييم كل طلب من الطلبات المقدمة وفقًا للمعايير التالية:

  • الطلاب الذين حصلوا على درجة الماجستير المدرجة في نسبة الملف الأمثل الدخل أو ما يعادلها من قبل اللجنة الأكاديمية: 4 نقاط.
  • سجل أكاديمي للحصول على درجة الماجستير والوصول (تصل إلى 8 نقاط) ، مع درجات تصل إلى أربع نقاط يجري تقييمها في درجة وأربعة نقاط أخرى المؤهلات في برنامج الدراسات العليا. سيتم تطبيق المتوسطات في الأساس 4 مع الأخذ بعين الاعتبار: الموافقة (نقطة واحدة) ، والامتياز (نقطتان) ، والمعلقة (3 نقاط) ، وتسجيل الشرف (4 نقاط).
  • مزايا البحوث (تصل إلى 3 نقاط). بالنسبة لتصنيف هذا المعيار ، سيتم تطبيق النتائج التالية
  • منشورات وأعمال ، أيا كان دعمهم المادي ، الذي تقبل قبوله بشكل لا يمكن دحضه والتي ترتبط بخطوط البحث في برنامج الدكتوراه:
    • لكل كتاب: ما يصل إلى 0.5 نقطة.
    • لكل مقالة أو مراجعة: ما يصل إلى 0.25 نقطة.
    • لكل اتصال إلى المؤتمر: ما يصل إلى 0.15 نقطة.

المشاركة أو التعاون المعتمد في المشاريع البحثية المتعلقة بخطوط البحث في برنامج الدكتوراه:

  • لكل مشروع بحث شاركت فيه أو تعاونت فيه: 0.5 نقطة
  • مزايا أخرى ذات صلة بالتحقيق ، تصل إلى 1.5 نقطة.
  • المزايا المهنية المتعلقة بخطوط البحث في برنامج الدكتوراه: ما يصل إلى نقطتين ، بمعدل 0.5 نقطة في السنة من الخبرة المعتمدة.
  • إجادة اللغات الأجنبية (بناءً على متطلبات B1 للغة الإنجليزية للقبول) ، إلى حد ما
  • الإنجليزية B2 ، 0.5 نقطة ، C1 0.75 نقطة ، C2 ، نقطة واحدة. لغات أخرى ذات صلة علمية بنقطة.
  • الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة: ما يصل إلى نقطتين.

يجب إضفاء الطابع الرسمي على الطلبات المقدمة من أولئك الذين يستوفون متطلبات الوصول المذكورة أعلاه في المواعيد النهائية ووفقًا للإجراءات التي وضعتها Universidad de La Laguna ، مع منهج تفصيلي وموثق يسمح بتقييم الأقسام المفصّلة سابقًا.

طلاب بدوام جزئي

يتضمن البرنامج إمكانية قبول الطلاب بدوام جزئي ، كما هو منصوص عليه في RD 99/2011 ولوائح الدكتوراه في ULL. يجب تبرير هذه الحالات بناءً على طبيعة العمل الذي يتعين القيام به وظروف طالب الدكتوراه ، ولكن في أي حال سوف تخضع لنفس متطلبات الوصول وسيتم استيفاء المعايير. اللجنة الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه هي الهيئة المسؤولة عن تفويض تسجيل مقدم الطلب في العمل بدوام كامل أو جزئي. من الممكن أيضًا تغيير تفاني الطالب من الدوام الكامل إلى العمل بدوام جزئي حسب الظروف التي نشأت.

يجب تقديم تغيير طريقة طالب الدكتوراه أو طالب الدكتوراه ، من حيث تفانيهم ، على النحو الواجب ، من خلال طلب موجه إلى اللجنة المذكورة ، والذي سيحل المشكلة ويخطر الخدمة المقابلة للجامعة.

يجب على الطلاب الراغبين في دراسة برنامج الدكتوراه هذا على أساس عدم التفرغ أن يطلبوا ذلك من اللجنة الأكاديمية للبرنامج عند تقديم طلب القبول بها ، أو فور قبولهم ، عندما يلبون أي من الظروف تم سردها أدناه وتمكين التعرف على الطلاب غير المتفرغين.

سوف تكون معايير وإجراءات قبول الطلاب غير المتفرغين في برنامج الدكتوراه هذه متوافقة مع أنظمة التقدم والدوام في Universidad de La Laguna ) وفي المادة 7 من نظام التدريس الرسمي للدكتوراه في Universidad de La Laguna . ووفقاً للمادة 7-3 المذكورة ، يجب على مقدمي الطلبات أن يبرروا استحالة إجراء هذه الدراسات على أساس التفرغ لأسباب تتعلق بنشاط العمل ، أو الاحتياجات التعليمية الخاصة ، أو احتياجات الرعاية الأسرية ، أو الرياضيين ذوي الأداء العالي أو الرياضيين ذوي المستوى الرفيع ، فضلاً عن غيرهم التي يتم التفكير فيها في قواعد دوام ULL أو ، عند الاقتضاء ، في اللوائح التي تقوم بتطويرها.

يتم تنظيم تغيير تفاني الطلاب في المادة 7.4 من لائحة التعليم الرسمي لدرجة الدكتوراه في Universidad de La Laguna : يمكن لطلاب الدكتوراه طلب تغيير نظام التفاني لأسباب مبررة. ستقوم اللجنة الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه بإصدار تقرير في هذا الصدد يأذن أو يرفض مثل هذا التغيير. في مقابل هذا القرار ، يجوز تقديم استئناف إلى مدير الجامعة في غضون شهر واحد من إخطاره.

الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة

يجب على المتقدمين لبرنامج الدكتوراه مع الاحتياجات التعليمية الخاصة المستمدة من إعاقتهم ، في المقام الأول ، الاتصال منسق برنامج الدكتوراه لإعلامهم به.

في هذه الحالات ، يجب ضمان تكافؤ الفرص والاندماج الكامل لطلاب الجامعات ذوي الإعاقات في الحياة الأكاديمية الجامعية ، بالإضافة إلى تعزيز وعي وعي جميع أعضاء المجتمع الجامعي.

سيتم احتساب الطلاب الذين لديهم احتياجات تعليمية محددة مستمدة من الإعاقة في عملية القبول مع مستشار أكاديمي معين من قبل اللجنة الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه. قد يكون هذا المستشار هو معلمك أو المتخصصين المشار إليها من قبل Universidad de La Laguna . ستقوم اللجنة الأكاديمية للبرنامج بتحليل حالات الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة المستمدة من الإعاقة بطريقة خاصة من أجل تكييف البرنامج التدريبي لضمان اكتساب كفاءات مستوى الدكتوراه. ستتلقى اللجنة الأكاديمية تقريرًا من المستشار وسوف تقدم الاقتراح المناظرة إلى خدمة دعم الطلاب ، في تطبيق برنامج الاهتمام للطلاب ذوي احتياجات الدعم التعليمي المحددة (PAED) لتحديد خدمات الدعم والتقييم الضرورية التي ستقوم بتقييم الحاجة من التكيفات المنهجية المحتملة أو مسارات الرحلة.

سيحصل الطلاب ذوو الاحتياجات التعليمية الخاصة على درجة محددة في إجراءات القبول ، وفقًا لما هو منصوص عليه في هذا التقرير: بحد أقصى نقطتين. الغرض من هذه المهمة هو تعزيز المساواة في شروط قبول الطلاب ذوي الصعوبات ، للتعويض عن الصعوبات التي واجهها هؤلاء الطلاب طوال حياتهم الأكاديمية للحصول على نتائج مماثلة لتلك التي لدى الطلاب الذين ليس لديهم صعوبات مماثلة.

كما هو موضح بالتفصيل في القسم السابق ، يمكن للطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة التقدم بطلب للالتحاق بدوام جزئي.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

عن هذه الكلية

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad ... قراءة المزيد

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad y contribuyendo decisivamente a su modernización. إظهار محتوى أقل
سانتا كروز دي تينيريفي