دكتوراه في التنوع البيولوجي والحفظ

عام

وصف البرنامج

دراسات الدكتوراه في مجال علم الأحياء لها تقليد طويل في Universidad de La Laguna . ويدعم البرنامج المعني بالتنوع البيولوجي والحفظ بواسطة الخطوط الموحدة وفرق البحث ، مع قدرة عالية على الإنتاج العلمي والتدريب. ويقدم تغطية واسعة لتدريب الدكتوراه في مختلف فروع علم الأحياء والبيئة والحفظ ، سواء في المناطق البرية والبحرية. وسيسهم في تعزيز إمكانية توظيف الموظفين ذوي المؤهلات العالية في مجال من مجالات الاهتمام الاجتماعي ، من خلال التطوير المهني لباحثين ما بعد الدكتوراه ، وتدريب موظفي التدريس والبحث في الجامعة ، وكذلك الموظفين الموجهين للإدارة. تعد دراسة التنوع البيولوجي والحفظ إحدى المناطق الاستراتيجية الثلاث في ULL (الحرم الجامعي للتميز الدولي - مجمع الأطلسي للقارات - وزارة الاقتصاد والتنافسية ، 2010).

عنوان مبرر

دكتوراه في علوم الحياة والبيئة ، في الانقراض ، لديها حاليا 74 درجة الدكتوراه المسجلين ، كل منهم في مرحلة أطروحة الدكتوراه أو في مرحلة التحضير للعرض والدفاع عن أطروحاتهم. في السنوات الدراسية الخمس الأخيرة (من 2008-2009 إلى 2012-2013) في هذا الدكتوراه ، تم قراءة 66 رسالة دكتوراه. حُسبت الدكتوراة في علم الأحياء ، في عامها الأول من الصحة (2012-2013) مع 11 طالب دكتوراه مسجلين ، و 12 طالب دكتوراه آخرين التحقوا بالدورة الحالية 2013-2014 ، وجميعهم لا يزالون في طور استكمال رسالة الدكتوراه الخاصة بهم. وبالنظر إلى هذه البرامج التي اقترحتها في ذلك الوقت كلية البيولوجيا Universidad de La Laguna (ULL) ، كمراجع للتجارب السابقة لهذه الجامعة في تقديم برامج الدكتوراه ذات الخصائص المتشابهة ، نتأمل قبول 25 طالب دكتوراه في السنة الأكاديمية ، 10 منهم الساحات المخصصة للطلاب لجزء من الوقت ، أنه في حالة عدم التعرض يمكن أن يشغلها الطلاب بدوام كامل. ويدعم طلب البرنامج واهتمامه بالبيانات الإحصائية المقابلة لبرامج الدكتوراه السابقة في الفترات المالية الأخيرة.

الدرجات التي ستدعم بشكل أساسي برنامج الدكتوراة المقترح ستكون الماجستير في التنوع البيولوجي الأرضي وحفظ الجزر والبيولوجيا البحرية: التنوع البيولوجي والحفظ ، والمرتبط بمدرسة علم الأحياء في ULL والسارية حاليا. ومع ذلك ، فإن الملف الشخصي للدخول أوسع نطاقا مع الأخذ بعين الاعتبار أن التخصصات التي يتم تدريسها في درجات ماجستير أخرى في ULL أو في الماجستير الأجنبية الأجنبية أو الوطنية تشمل موضوعات من خطوط البحث التي تشكل البرنامج. في هذا الصدد ، ينبغي أن نسلط الضوء على الطلبات المستمرة التي يتلقاها طلاب الدكتوراة المحتملين ، والخريجين من مختلف الدرجات الملتحقين بجامعات أسبانية أخرى أو دول أوروبية أو أمريكية ، يطلبون معلومات حول الدكتوراه الحالية. توفر هذه البيانات معلومات حول الطلب المحتمل لبرنامج الدكتوراه المقترح.

ويدعم برنامج التنوع البيولوجي والحفظ بواسطة خطوط وأفرقة بحث موحدة ، في كل من المناطق الأرضية والبحرية. يقدم البرنامج مجموعة واسعة من تدريب الدكتوراه للخريجين في مختلف فروع علم الأحياء والبيئة. وسيسهم في تعزيز إمكانية توظيف الموظفين المؤهلين تأهيلاً عالياً في مجال ذي أهمية اجتماعية ، من خلال التطوير المهني لباحثين ما بعد الدكتوراه في مجالات التنوع البيولوجي والحفظ ، وتدريب موظفي التدريس والبحث في الجامعات ، وتدريب الباحثين الموجودين في الإدارة حول القضايا المتعلقة بالحفظ.

سيتم دمج برنامج الدكتوراه المقترح في مدرسة الدكتوراه التي تم إنشاؤها حديثا في Universidad de La Laguna . كما جاء في اللائحة التنفيذية للتدريس الرسمي لدرجة الدكتوراه ، ستقوم ULL بتنظيم تدريب الدكتوراه في كلية الدكتوراه واحدة ، وفقا لأحكام المرسوم الملكي 99/2011 ، وذلك بهدف تنظيم ، في نطاقه الإدارة والتعاليم وأنشطة الدكتوراه. سوف تضمن مدرسة الدكتوراه تطوير إستراتيجيتها الخاصة ، المرتبطة بإستراتيجية البحث الخاصة بـ ULL ، وحيثما يكون مناسبًا ، من منظمات الأبحاث العامة والكيانات والمؤسسات الأخرى المعنية.

ستقوم المدرسة بتخطيط العرض الضروري للأنشطة المتأصلة في تدريب وتطوير طلاب الدكتوراه ، والتي يتم تنفيذها إما من قبل المتعاونين للجامعة وتعزيز الكيانات ، بمساعدة من المهنيين الخارجيين ، والأساتذة الزائرين أو الباحثين ، وستضمن القيادة في مجالهم. وكتلة حرجة كافية من معلمي الدكتوراه وطلاب الدكتوراه.

تعد دراسة التنوع البيولوجي والحفظ أحد المجالات الاستراتيجية الثلاث في ULL ، خاصة في المسائل المتعلقة بالنظم البيئية البحرية ، كما هو مذكور في تقرير Campus of International Excellence (الحرم الجامعي الأطلنطي العالمي) الذي منحته وزارة التعليم في عام 2010 ، و الذي يتضمن مشاريع فرعية للتدريس والتحسين العلمي والتكيف مع EHEA. بالإضافة إلى موارد ULL الخاصة ، فإن هذا الدكتوراه لديه موارد التطوير الخاصة به من المراكز أو المراكز المشاركة الأخرى التي تتعاون باستمرار مع الباحثين المشاركين في هذا البرنامج. لدى فرق البحث المشاركة حالياً 9 مشاريع بحثية نشطة تم تمويلها من خلال مكالمات تنافسية من الهيئات العامة الوطنية و 5 مشاريع أوروبية.

إن البحث في قضايا الحفظ وإدارة التنوع البيولوجي هو في الوقت الراهن مسألة بقاء ، خاصة في منطقة مثل جزر الكناري حيث الضغط الديموغرافي مرتفع جداً. تتميز البيئات المعزولة ، وخاصة تلك الخاصة بجزر المحيطات ، بخصائص غريبة (العزلة ، المجتمعات الإيكولوجية البسيطة ، العدد الكبير من الاستيطان ، ندرة أو غياب المفترسات ، وداعة الأنواع ، إلخ) التي تجعلها أكثر عرضة للتنوع عوامل التهديد.

إن التنوع البيولوجي الأرضي والبحري لجزر الكناري له أهمية استثنائية على المستوى الوطني والدولي. تشكل جزر الكناري ، مع ماديرا وباقي أرخبيل ماكرونيسيا ، نقطة اهتمام ساخنة للباحثين من جميع أنحاء العالم ، وخاصة الأوروبيين. خاصة في العقد الماضي ، تضاعف حجم الأبحاث المتعلقة بهذه الجزر ثلاث مرات بالتعاون مع متخصصين من جميع أنحاء العالم. وهذا يعني أن البحوث في هذا المجال من العلوم البيولوجية لها تأثير ليس فقط على نطاق الجزر ، ولكن أيضا على المستوى الوطني والأوروبي والعالمي ، وهناك العديد من المراجع للدراسات العليا وبرامج الدكتوراه مؤطرة في مجالات مماثلة لتلك التي هي موضوع هذه الدراسة. الاقتراح. إن الحفاظ على البيئة البحرية والبرية يحتاج إلى نهج متكامل يتطلب كلا من التخصصات الكلاسيكية والمناهج الجزيئية والبيولوجية القديمة التي تساعد على تصنيف الكائنات الحية المختلفة وعلاقاتها ، ومعرفة توزيعها الزماني والمكاني. بالإضافة إلى ذلك ، الكائنات الحية هي أيضًا مصادر للثروة ، مثل الجزيئات الجديدة ذات التطبيقات المتعددة في المجالات المختلفة.

حالياً ، من المؤسسات العامة والخاصة ، هناك حاجة إلى وجود فنيين مؤهلين تأهيلاً عالياً فيما يتعلق بمعرفة البيئة الطبيعية وحفظها: تقييم ومراقبة واستعادة الأنواع المهددة ، واستعادة المساحات الطبيعية المتدهورة ، وتقييم التأثير البيئي ، والقضاء على الأنواع الغريبة ، وتخطيط الاستخدام العام في المناطق المحمية ، والرصد البيئي للنظم الإيكولوجية المحمية. تدعم قائمة الأدلة الموضحة جدوى البرنامج المقترح ، سواء من حيث القدرة على الوصول إلى الكتلة الحرجة من الأطروحة وكذلك الحد الأدنى لعدد الطلاب المسجلين.

الكفاءات

الأساسية

  • CB11 - فهم منهجي لمجال الدراسة والتمكن من المهارات والأساليب البحثية ذات الصلة إلى الميدان.
  • CB12 - القدرة على تصور وتصميم أو إنشاء وتنفيذ واعتماد عملية كبيرة من البحوث والخلق.
  • CB13 - القدرة على المساهمة في توسيع حدود المعرفة من خلال البحث الأصلي.
  • CB14 - القدرة على أداء التحليل النقدي وتقييم وتحليل لأفكار جديدة ومعقدة.
  • CB15 - القدرة على التواصل مع المجتمع الأكاديمي والعلمي والمجتمع بشكل عام حول مجالات خبراتهم في الطرق واللغات التي يشيع استخدامها في الأوساط العلمية الدولية.
  • CB16 - القدرة على تعزيز وضمن السياقات الأكاديمية والمهنية والتقدم العلمي والتكنولوجي والاجتماعي والفني أو الثقافي في مجتمع قائم على المعرفة.

المهارات والمهارات الشخصية

  • CA01 - الإبحار سياقات لدينا في أي هناك القليل من المعلومات المحددة.
  • CA02 - العثور على الأسئلة الرئيسية التي يجب أن تكون الإجابة على حل مشكلة معقدة.
  • CA03 - لتصميم وإنشاء وتطوير وإطلاق مشاريع جديدة ومبتكرة في هذا المجال من الخبرة.
  • CA04 - العمل في المعدات ومستقل في سياق دولي أو متعدد التخصصات.
  • CA05 - دمج المعرفة، والتعامل مع التعقيد، وصياغة الأحكام مع معلومات محدودة.
  • CA06 - النقد والدفاع عن الحلول الفكرية.

أنشطة تدريبية

  • بحوث حضور الندوات
  • نقل الندوة
  • المساعدة للمؤتمرات وطنية أو دولية
  • التنقل (البقاء في مراكز البحوث الأخرى)

مجالات البحث

خط البحث: التنوع البيولوجي والحفظ في بيئة الأرض

sublines

  1. النظاميات ، الجغرافيا الحيوية وتطور المفصليات.
  2. علم البيئة والجغرافيا البيولوجية للجزر.
  3. الحفظ والجغرافيا الحيوية في النباتات.
  4. علم الأحياء المجهرية للتربة: التنوع البكتيري وإمكاناته في مجال البيوتكنولوجيا.
  5. علم النبات البيئي.
  6. علم البيئة وتطور في الجزر.
  7. تدهور وتربة التربة.
  8. التربة والموارد المائية.
  9. ديناميات الغابات في الغابات المعزولة.
  10. الكائنات الحية الدقيقة المسببة للأمراض البشرية: التوصيف الجيني والجيني.
  11. تجديد الجهاز العصبي المركزي: طريقة بصرية للزواحف والفئران.
  12. جيولوجيا جزر المحيطات: جزر الكناري.
  13. التقلب الوراثي

خط البحث: التنوع البيولوجي والحفظ في البيئة البحرية

خطوط فرعية للبحث

  1. التنوع البيولوجي والإيكولوجيا البحرية لجزر الكناري و Macaronesia.
  2. Phytobenthos: التركيب والبنية والتعديلات.
  3. آثار الإنسان على النظم الإيكولوجية البحرية.
  4. فيزيولوجيا التغذية والتكاثر والتوتر في الأنواع ذات الأهمية للاستزراع المائي الأوروبي.
  5. Genomics of micro microorganisms.
  6. التقلب الوراثي

معايير القبول

كمواصفة للدخل ، يوصى بامتلاك الخصائص التالية: (1) المعرفة بالتنوع البيولوجي والحفظ ، (2) القدرة على الملاحظة وتحليل البيانات المتعلقة بالتنوع البيولوجي ، (3) القدرة على البحث عن مصادر المعلومات الشائعة واستخدامها في هذه الموارد. مجالات الدراسة ، (4) القدرات الإبداعية والابتكارية ، (5) قدرة النقل الشفوي والكتابي ، (6) سهولة فهم واستخدام التكنولوجيات الجديدة في مجال التنوع البيولوجي والحفظ ، (7) المعرفة باللغات الأجنبية للوصول إلى مصادر المعلومات والقدرة على عرض ومناقشة العمل في الاجتماعات العلمية ، (8) القدرة على العمل الفردي والجماعي ، و (9) الحس النقدي والنقد الذاتي. بشكل عام ، من المستحسن اكتساب المهارات التي تمكنهم من القيام بعملهم البحثي في ​​أي من خطوط البحث في البرنامج ، لذلك فإن درجات الوصول الموصى بها هي علم الأحياء أو العلوم البيئية أو العلوم البحرية أو ما يرتبط بها. يعتبر من الملائم أن يكون لدى الطلاب حد أدنى من المستوى B1 في اللغة الإنجليزية ، وفقًا للمعلمات الأوروبية.

في حال تجاوز الطلب الحد الذي حدده الطلاب سنوياً للبرنامج ، فإن معايير الاختيار التي سيتم استخدامها هي:

  • سجل أكاديمي في درجات البكالوريوس والماجستير ، قبل الدكتوراه (80٪)
  • الخبرة البحثية أو المزايا الأخرى المتعلقة بالبحث (10٪)
  • تقرير مرجعي من قبل أستاذ في خط البحث في البرنامج (10 ٪)

بالإضافة إلى ذلك ، عندما تطلب اللجنة الأكاديمية ذلك ، يمكن إجراء مقابلة شخصية مع مقدمي الطلبات من أجل تقديم المزيد من المعلومات لعملية الاختيار.

معايير التقييم لهذه المقابلة ستكون:

  • معرفة برنامج الدكتوراه (25 ٪)
  • مصلحة طالب الدكتوراه في أبحاثه وتماسك المقابلة مع التقرير (التقارير) المرجعي (50٪)
  • الاستعداد والتحفيز والالتزام الشخصي للمرشح لاستكمال مشروع أطروحته (25 ٪)

ستكون الهيئة المسؤولة عن اختيار مرشحي الدكتوراه المستقبليين هي اللجنة الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه في التنوع البيولوجي والحفظ.

في حالة الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة المستمدة من الإعاقة ، سيتم استخدام خدمات الدعم والاستشارة المناسبة من ULL لتقييم الحاجة إلى التكيفات المنهجية المحتملة ، وخطوط السير أو الدراسات البديلة. قامت ULL ، من خلال نائب دائرة الطلاب وخدمات الرعاية الاجتماعية ، بتطوير برنامج الاهتمام للطلاب ذوي الإعاقات (PAED) منذ عام 1999. الهدف من هذا البرنامج هو ضمان تكافؤ الفرص وتعزيز دمج الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة. EL PAED ، من خلال الاهتمام المباشر والشخصي ، يعزز التدابير الملموسة للتنمية المتكاملة لهؤلاء الطلاب في بيئة مفتوحة وسهلة الوصول. يحتفظ نظام PAED بهيكل ثابت من الدعم من خلال المكالمات. من خلال المقابلات الشخصية ، تُعرف الاحتياجات وتُصمم خطط عمل فردية ويُعلم المعلمون بالصعوبات والمشورة ويتم تقديم الدعم الفني. هناك ثلاثة برامج جارية حاليا ، واحدة لدعم الطلاب الذين يعانون من العجز السمعي (لغة الإشارة) ، وآخر عن النقل للطلاب الذين يعانون من عجز في التنقل وآخر لتكييف البيئة التعليمية

في حالة الطلاب غير المتفرغين ، يجب أن يذكر في طلب القبول ، أو بمجرد قبوله ، عند بعض الظروف المذكورة أدناه والسماح بالاعتراف بهذا الشرط ، دون المساس بقواعد الاستمرارية التي وضعتها ULL:

أ) العمل والتوثيق باعتماد علاقات العمل ؛

(ب) التأثر بدرجة من الإعاقة الجسدية أو الحسية التي تحدد الحاجة إلى الدراسة بدوام جزئي ؛

(ج) القيام بتدريب متخصص في هذه الجامعة أو في جامعة أخرى بتفاني غير متفرغ ؛

(د) أن يكون لها مركز رعاية أولي للمعالين أو أن يكون لديها أطفال دون سن الثالثة يعتمدون عليها ؛

ه) أن يكون رياضيًا تنافسيًا عالي المستوى ؛

و) الشروط الأخرى للأسرة أو الطبيعة الاجتماعية التي لها ما يبررها حسب الأصول. لجميع هذه الحالات ، ستحتاج إلى الشهادة التي تعتمد عليك. سيتم مراجعة تصديق وضع الطالب مع التفاني بدوام جزئي والتصديق عليه سنوياً. في أي حال ، قد يطلب الطالب تغيير طريقة التفاني خلال تطوير البرنامج. وبالمثل ، فإن الطلاب الذين ، في أثناء تطوير البرنامج ، يفقدون الشرط الذي من أجله تم منحهم تفانيًا بدوام جزئي ، فسيصبحون تلقائيًا طلابًا بدوام كامل.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

منحة Keystone الدراسية

اكتشف الاختيارات التي يمكن أن تمنحها لك منحتنا الدراسية

عن هذه الكلية

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad ... قراءة المزيد

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad y contribuyendo decisivamente a su modernización. إظهار محتوى أقل
سانتا كروز دي تينيريفي