دكتوراه في الاقتصاد

عام

وصف البرنامج

دكتوراه البرنامج هو برنامج لمدة أربع سنوات، بدوام كامل. وتكرس الفصول الدراسية الثلاثة الأولى للدورات الدراسية وتكرس فصول دراسية المتبقية لإعداد Ph.D. أطروحة.

الأفرقة المختارة من الطلاب التي تسجل البرنامج في كل عام تلقي التدريب ضمن بيئة بحثية محفزة. ويستضيف البرنامج مركز الاقتصاد والمالية في جامعة بورتو (cef.up)، وهي وحدة البحوث الرائدة في كلية الاقتصاد بجامعة بورتو (فيب-أوب)، التي ترعى العديد من الدورات والندوات على الأكاديمية عام. وتقدم البحوث من قبل الباحثين الزائرين، من قبل أعضاء هيئة التدريس في القسم، وطلاب الدراسات العليا. حضور الندوات هو جزء لا يتجزأ من الدكتوراه. ، حيث أنه يوفر للطلاب المعرفة حول البحوث الحالية في مجالات اهتمامهم، فضلا عن التعارف مع الباحثين في هذه المجالات. عرض نتائج أبحاثهم يسمح للطلاب لاكتساب القدرات الأكاديمية الرئيسية والحصول على ردود الفعل في الوقت المناسب من العلماء والزملاء على أطروحاتهم.

فيب لديه "اتفاق درجة مزدوجة" مع ليسر - مدرسة لومباردي المتقدمة للبحوث الاقتصادية.

الأهداف

ويهدف هذا البرنامج إلى توفير قدرات متقدمة في النظرية الاقتصادية والأساليب الكمية، مما يؤدي إلى فهم أعمق لمختلف المجالات المتخصصة في الاقتصاد وتطوير المهارات للتحليل الاقتصادي والبحث العلمي. تم تصميم هيكل البرنامج لضمان اكتساب الطلاب معرفة شاملة لتطوير البحوث الاقتصادية والمساهمة في تقدم مجال تخصصهم. ويشجع البرنامج تقديم نتائج البحوث للنشر في المجلات العالمية العليا.

المجموعة المستهدفة

ويهدف برنامج الدكتوراه في:

  • حاملي شهادة الماجستير (أو أولئك الذين لديهم مؤهل معادل من الدول الأجنبية)،
  • حاصلين على شهادة فخرية (أو الذين يحملون مؤهلات معادلة من بلدان أجنبية)، ومناهج دراسية ذات صلة تصادق على قدرات متينة لمتابعة برنامج الدكتوراه
  • أصحاب المناهج الدراسية ذات الصلة التي تشهد قدرات قوية لمتابعة برنامج الدكتوراه.

في أي حالة، يجب أن يكون المرشحين قدرة عالية وإرادة لاكتساب المعرفة المتقدمة في الاقتصاد والدافع لتطبيق هذه المعرفة، مع مساعدة من الأدوات الكمية، للبحث في الاقتصاد.

أعضاء هيئة التدريس

يتم تدريس العديد من الدورات من البرنامج من قبل أعضاء هيئة التدريس فيب، في حين يتم تدريس الآخرين من قبل الأساتذة الزائرين. ويدعى كبار العلماء في مجالات أبحاثهم سنويا لإلقاء محاضرات دورتين: تاريخ الفكر الاقتصادي والتحليل الاقتصادي المتقدم (إي). أربعة وحدات مكثفة لمدة أسبوع مختلفة تشكل كل طبعة سنوية من دورة إي.

الدعم المالي

دكتوراه في المجلس العلمي للاقتصاد يشجع ويدعم الطلاب الذين يرغبون في التقدم للحصول على المنح الدراسية أو غيرها من الدعم المالي. المؤسسة الرئيسية المسؤولة عن منح المنح الدراسية في البرتغال هي فونداساو بارا a سينسيا إي تينولوجيا (فكت). وبموجب اتفاقات التنقل الدولية للطلاب التي أقيمت بين جامعة بورتو والعديد من الجامعات الأوروبية، يمكن لطلبة الدكتوراه التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية من أجل حضور فصل دراسي واحد في الخارج.

مواضع الوظائف

دكتوراه برنامج الاقتصاد في السنة الدراسية 1998/1999. وقد تخرج الآن أكثر من 50 طالبا، الذين يعملون حاليا في مجموعة متنوعة من المؤسسات الخاصة والعامة في البرتغال والخارج. على سبيل المثال، خريجي البرنامج يعملون حاليا للمؤسسات الدولية التالية: مركز ميونيخ لاقتصاد الشيخوخة، معهد ماكس بلانك للقانون والسياسة الاجتماعية، البنك المركزي الألماني في فنلندا منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي وكلية الأعمال كوبنهاغن، الدنمارك. وفيما يتعلق بالمؤسسات الوطنية والخاصة الوطنية، ينتمي خريجو البرنامج إلى المعهد الوطني للبراءات، وبنك البرتغال، وكوميسو دي كورديناساو دا ريجياو نورت، و كونفيديراساو دا إندوستريا بورتوغيزا، و إنتيداد ريجولادورا دا سود، ونيفرزيديد دو بورتو، ونيفرزيديد كاتوليكا دو بورتو، ونيفرزيديد فرناندو بيسوا، معهد بوليتنيكو دو بورتو، ونيفرزيديد دو مينهو، ونيفرزيديد لوسيادا، وغيرها.

تطبيقات

النداء الثاني: أبريل، 17 إلى 18 يوليو 2018. النداء الثاني ينطبق فقط على البرامج مع الأماكن المتبقية من المكالمة السابقة.

آخر تحديث للكانون الأول 2018

عن هذه الكلية

FEP is the School of Economics and Management of the University of Porto. University of Porto is one of the most prestigious Higher Education Institutions in Portugal and Europe, and highly ranked wor ... قراءة المزيد

FEP is the School of Economics and Management of the University of Porto. University of Porto is one of the most prestigious Higher Education Institutions in Portugal and Europe, and highly ranked worldwide. Within its 14 schools and research units, the University of Porto has 30,000 students – of which 3,500 are international students - and close to 2,300 teachers and researchers. إظهار محتوى أقل