دكتوراه في الإقليم والمجتمع. التطور التاريخي في الفضاء التريكنتيني (أفريقيا وأمريكا وأوروبا)

عام

وصف البرنامج

الدكتوراه في الإقليم والمجتمع. التطور التاريخي للفضاء الثلاثي (أفريقيا وأمريكا وأوروبا) (DOCTESO) ، هو نتيجة لتآزر الباحثين الذين يطورون عملهم في مجالات الجغرافيا والتاريخ وعلم الآثار ودراسة الأديان والعلوم من كليات الجغرافيا والتاريخ من جامعة لاس بالماس دي غران كناريا (ULPGC) Universidad de La Laguna (ULL).

وهو برنامج متعدد التخصصات مع مهنة متعددة التخصصات تتمحور حول خطوط البحث التالية:

  1. التنظيم الاجتماعي للفضاء ، عمليات الانثروبولوجيا والتخطيط الإقليمي.
  2. المجتمع الحدودي. الاستعمار والتثاقف والتأثير الاقتصادي.
  3. دراسات الأديان والمعتقدات والخيال.
  4. بناء الذاكرة مصادر شفوية وخطية ، علم الآثار والنماذج التاريخية.

عنوان مبرر

في كليات الجغرافيا والتاريخ بجامعة لاس بالماس دي غران كناريا Universidad de La Laguna ، تم تقديم دعم كبير لمبادرة تنسيق برنامج الدكتوراه بين الجامعات ، والذي تم تكييفه مع التشريعات الجديدة. مع هذا ، من المفترض أنه بالإضافة إلى مواصلة العمل الأكاديمي للطلاب الجامعيين والماجستير ، يمكن تطوير أنشطة البحث والابتكار والموهبة ، ليس فقط في الأرخبيل ولكن في بقية أسبانيا. وأوروبا ، مع إيلاء اهتمام خاص للإطار الإقليمي لأفريقيا وأمريكا اللاتينية ، التي تربط الجزر بها روابط ثقافية واقتصادية خاصة.

كما تم إثراء هذا البرنامج بالخبرة المكتسبة في برامج الدكتوراه المختلفة التي تنظمها الأقسام التي تتصل بشكل مباشر بكليات الجغرافيا والتاريخ ، وبعضها مشترك بالفعل بين الأقسام. من ناحية أخرى ، في هذه المرحلة من التأسيس في EHEA ، لدينا سابقة للتعاون الوثيق بين الجامعات في شخصية ماجستير علم الآثار من قبل ULL و ULPGC ، والتي عملت بمثابة مختبر اختبار في جميع أنواع الإجراءات التعليمية ، تنظيم التبادل ووصاية الأعمال البحثية المشتركة.

برنامج الدكتوراة هذا هو نتيجة تعاون الباحثين الذين يطورون عملهم في مجالات الجغرافيا والتاريخ والآثار ودراسة الأديان والتراث الطبيعي والثقافي واللغوي. وتشكل العديد من المشاريع التي يقودونها أو التي يشاركون فيها مثالاً للتحليل العرضي الذي يميز سياق العلوم الإنسانية والاجتماعية ، بحيث يكون لخطوط البحث المقترحة جودة القدرة على معالجة المشكلات وتقديم نتائج من منظور متعدد التخصصات في مجالات التطبيق العالمية. هذا هو السبب في برنامج الإقليم والمجتمع. إن التطور التاريخي للفضاء الثلاثي (إفريقيا ، أمريكا وأوروبا) ، DOCTESO ، هو الإطار المثالي لهيكلة وجهات النظر هذه واجتذاب المواهب الشابة ، ليس فقط من بين الجامعتين التي تنسقها ، ولكن من المنطقة الجغرافية بأكملها التي تشملها شخصية ثلاثية القارات.

الكفاءات

الأساسية والجوهرية الكفاءات

  • CB11 - فهم منهجي لمجال الدراسة والتمكن من المهارات والأساليب البحثية ذات الصلة إلى الميدان.
  • CB12 - القدرة على تصور وتصميم أو إنشاء وتنفيذ واعتماد عملية كبيرة من البحوث والخلق.
  • CB13 - القدرة على المساهمة في توسيع حدود المعرفة من خلال البحث الأصلي.
  • CB14 - القدرة على أداء التحليل النقدي وتقييم وتحليل لأفكار جديدة ومعقدة.
  • CB15 - القدرة على التواصل مع المجتمع الأكاديمي والعلمي والمجتمع بشكل عام حول مجالات خبراتهم في الطرق واللغات التي يشيع استخدامها في الأوساط العلمية الدولية.
  • CB16 - القدرة على تعزيز وضمن السياقات الأكاديمية والمهنية والتقدم العلمي والتكنولوجي والاجتماعي والفني أو الثقافي في مجتمع قائم على المعرفة.

القدرات والمهارات الشخصية

  • CA01 - الإبحار سياقات لدينا في أي هناك القليل من المعلومات المحددة.
  • CA02 - العثور على الأسئلة الرئيسية التي يجب أن تكون الإجابة على حل مشكلة معقدة.
  • CA03 - لتصميم وإنشاء وتطوير وإطلاق مشاريع جديدة ومبتكرة في هذا المجال من الخبرة.
  • CA04 - العمل في المعدات ومستقل في سياق دولي أو متعدد التخصصات.
  • CA05 - دمج المعرفة، والتعامل مع التعقيد، وصياغة الأحكام مع معلومات محدودة.
  • CA06 - النقد والدفاع عن الحلول الفكرية.

أنشطة تدريبية

  • نشر البحوث
  • التواصل الشفهي في المجال العلمي
  • عرض الجانب النظري و / أو المنهجي المستمد من الأطروحة في سياق عام (المؤتمر ، الحلقة الدراسية ، ورشة العمل) المتخصصة في واحد أو أكثر من خطوط أبحاث الدكتوراه
  • الحلقات الدراسية البحثية

مجالات البحث

  • السطر الأول: التنظيم الاجتماعي للمساحة. عمليات الانثروبولوجيا والتخطيط الإقليمي: يقوم هذا الخط على بناء الترابط بين الإقليم والسكان الذين يشغلونه من وجهات نظر مختلفة. يتم تطوير المشاريع التي تؤثر على تحليل المناظر الطبيعية الطبيعية والأنثروبايزيدية في السياقات الإقليمية والزمنية المختلفة ، من عصور ما قبل التاريخ إلى الوقت الحاضر ، من إعادة بناء المناظر الطبيعية القديمة إلى ترتيب البيئة الحضرية والاستخدام الاجتماعي للأماكن العامة. العديد من المشاريع التي تشكلها لها مهنة خاصة للتحليل الرقمي للروابط القائمة في إطار إقليم الأطلسي ، بما يتماشى مع طبيعة الطبيعة القارية للبرنامج.
  • السطر 2: المجتمعات الحدودية. الاستعمار والتثاقف والتأثير الاقتصادي: إن الوضع الخاص للأرخبيل ، في إطار جغرافي استراتيجي ذو أهمية كبيرة للعلاقات بين أوروبا وأفريقيا وأمريكا ، هو إطار من التحليل لفهم العمليات المستمدة من هذه الاتصالات مع مرور الوقت. تعتبر التغيرات الديموغرافية والوراثية للسكان ، وتطور الدورات الاقتصادية وتأثيرها على المشهد والسياسة والأيديولوجيا والثقافة ، جوانب أساسية تم دراستها في أطر كرونولوجية ومكانية مختلفة ، وهي موضوعية للغاية.
  • الخط 3: دراسات الأديان والمعتقدات والخيال.
  • يتم توجيه هذا الخط للبحث عن التنوع الديني والمعتقدات في الماضي والحاضر ، وكذلك دراسة المخلوقات الاجتماعية. منظور التحليل متعدد التخصصات بطبيعته ويشمل نطاق العمل كلا من المستويات العالمية والمحلية وعبر الوطنية في السياقات الثلاثية القارية التي تميز الدكتوراه.
  • السطر 4: بناء الذاكرة مصادر كتابية ، علم الآثار والنماذج التاريخية ، وهذا الخط له تأثير عرضي على تطوير القواعد النظرية والمنهجية اللازمة للتطوير السليم لجميع المشاريع البحثية. يتم تطوير تطوير جهاز الكشف عن مجريات الأمور المتأصل في كل عمل ، لتشجيع تحليلها النقدي وتحسين أساليب كل من التخصصات التي تم تطويرها. كما يسعى إلى إبراز التراث الذي يمتلك مصادره الخاصة للمعلومات سواء المكتوبة أو المادية أو حتى غير الملموسة.

معايير القبول

الهيئة المختصة بتنفيذ عملية القبول هي اللجنة الأكاديمية. ثبت أن اللجنة الأكاديمية سوف تتكون من 9 أعضاء. يجب أن يكون منسق برنامج الدكتوراه من ULPGC ، وسوف يتولى أستاذ من ULL مهام التنسيق مع الجامعة الأخرى. سيتم إنشاء اللجنة بمشاركة ممثل واحد كحد أدنى في كل سطر من الأبحاث ، وسيتم التأكد من أن اللجنة تحترم مبدأ التمثيل الذي يضمن وجود متوازن للناس من الجامعتين التي تروج للبرنامج. ثبت أنه يجب أن يكون هناك دائمًا عددًا أدنى من ثلاثة أعضاء لكل جامعة. قد يكون هناك ما يصل إلى شخصين من المكانة المعترف بها في نطاق أي من خطوط البحث في البرنامج خارج ULPGC و ULL.

سيتم تعديل معايير القبول بشكل افتراضي لتلك المنصوص عليها في لوائح برنامج الدكتوراه ULPGC.

ستقوم اللجنة الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه بتقييم وترتيب الأولويات بناءً على المعايير التالية لتقييم مزايا المرشحين للقبول النهائي للبرنامج:

  1. مؤهلات الوصول (مرجحة بنسبة 50٪) ، ويتم تقييمها بالطريقة التالية: إذا كان الطالب يحمل عنوان الملف الموصى به ، 25 نقطة ؛ إذا كان يتوافق مع ملف التخصيص الإضافي 2 ، سيكون له 20 نقطة ؛ ويتم تضمينه في الملف الشخصي الإضافي 3 ستحصل على 15 نقطة.
  2. السيرة الذاتية (50٪)

أ) السجل الأكاديمي (حتى 10 نقاط): متوسط ​​درجة الطالب التي حصل عليها في درجة الماجستير والماجستير أو ما يعادلها التي تمنح الدكتوراه
ب) درجات أخرى (حتى 4 نقاط)
ج) مزايا أكاديمية و / أو مهنية أخرى (تصل إلى 11 نقطة): 1. منشورات (بحد أقصى 5 نقاط) ، 2. معرفة لغات مساوية أو أعلى من المستوى B2 (حتى نقطتين) ؛ 3. المنح الدراسية والجوائز (تصل إلى 2 نقطة) ؛ 4 خبرة احترافية (تصل إلى نقطتين)

معدل الدخل:

الملف الشخصي (الترجيح 50 ٪)

  • ملاءمة التدريب الأكاديمي إلى الشكل الموصى به للبرنامج: 25 نقطة.

السيرة الذاتية (نسبة الترجيح 50٪)

أ) السجل الأكاديمي (حتى 10 نقاط): متوسط ​​درجة الطالب التي حصل عليها في درجة الماجستير والدرجة أو الدرجة المعادلة التي تمنح الدكتوراه.

ب) درجات أخرى تصل إلى 4 نقاط

ج) مزايا أكاديمية و / أو مهنية أخرى: 1. منشورات (بحد أقصى 5 نقاط) ، 2. معرفة لغات مساوية أو أعلى من المستوى B2 (حتى نقطتين) ؛ 3. المنح الدراسية والجوائز (تصل إلى 2 نقطة) 4. الخبرة المهنية (ما يصل إلى 2 نقطة) تصل إلى 25 نقطة

بالإضافة إلى ذلك ، يجب على جميع المتقدمين إثبات مستوى B1 في اللغة الإنجليزية.

الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة المستمدة من الإعاقة

إذا كان أي مقدم طلب يقدم إعاقة تتطلب شروطًا خاصة ، فيجب عليك الإشارة إليها في طلب التسجيل الخاص بك وتحديد بالتفصيل إجراءات التكيف الدقيقة التي تحتاجها. في هذه الحالة ، يجب أن تقدم ، في وقت التسجيل ، شهادة طبية توضح نوع ودرجة الخسارة الوظيفية. ستكون معايير اختيار الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية المحددة الناتجة عن الإعاقة هي نفسها بالنسبة لباقي الطلاب. ستقوم اللجنة الأكاديمية في هذه الحالة بتقييم الحاجة إلى التكيفات المنهجية المحتملة.

الالتحاق بدوام كامل أو بدوام جزئي

ومن المتوقع عرض سنوي من 15 مكانا ، من بين الطلاب بدوام كامل وبدوام جزئي. من بين 15 مكانًا معروضًا في كل دورة ، قد يتم تخصيص 10 طلاب كحد أقصى للطلاب مع تكريس جزئي. ستكون الأماكن التي تقدمها ULL 7 ، وبواسطة ULPGC 8 ، والتي سيتم تخصيص 2 منها كحد أدنى بدوام جزئي في لا لاغونا و 3 في لاس بالماس دي غران كناريا ، حتى يصل إلى 10 كحد أقصى ، كل حالة اعتمادًا على عملية الاختيار ، والتي تقع على عاتق اللجنة الأكاديمية للبرنامج.

يجوز لطالب الدكتوراه التسجيل بدوام كامل أو بدوام جزئي. بالنسبة للطريقة الأخيرة ، فإن شرط الحصول على درجة الدكتوراه غير المتفرغ الممنوح ، حسب الحالة ، من قبل اللجنة الأكاديمية للدكتوراه سيكون مطلبًا لا غنى عنه. يجب طلب هذا الشرط من اللجنة الأكاديمية ، مع تقديم المستندات الداعمة. سوف تؤخذ الأسباب المهنية أو العائلية أو الشخصية في الاعتبار بالنسبة لحالة طالب الدكتوراه غير المتفرغ. يفضل أن تتضمن الأسباب المهنية حالات ذات طبيعة ثابتة أو مستقرة ، أو عقود مؤقتة مطولة مع مرور الوقت ، أو حالات أخرى تعتبرها اللجنة الأكاديمية. وستشمل دوافع الأسرة أو طبيعتها ، ضمن حالات أخرى ، التبعية ، ورعاية المسنين أو الأطفال ذوي الإعاقة والأسر التي لديها أطفال في سن الدراسة وحالات العنف ضد المرأة. الطلاب الذين لديهم درجة من الإعاقة أكبر من 33٪ ، إذا طلبوا ذلك وقرروا اللجنة الأكاديمية بشكل موثق.

قد يتم طلب تغيير طريقة التسجيل في فترات التسجيل الشائعة ، مشروطة بالتقرير المواتي للجنة الأكاديمية.

مرة واحدة الرسوم الدراسية السنوية، لا يمكن إجراء تغييرات في النظام من التفاني خلال العام الدراسي ما لم يتبعها الظروف الخطيرة التي سيتم تقييمها من قبل اللجنة العلمية. الأسباب التي يمكن القول في التطبيق، من بين أمور أخرى، هي: نشاط العمل والاحتياجات التعليمية الخاصة، واحتياجات الرعاية الأسرية، والرياضيين عالية الأداء والوضع الاقتصادي للأسرة.

آخر تحديث للآذار (مارس) 2020

منحة Keystone الدراسية

اكتشف الاختيارات التي يمكن أن تمنحها لك منحتنا الدراسية

عن هذه الكلية

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad ... قراءة المزيد

La Universidad de La Laguna ha ejercido una importante función de liderazgo educativo, científico y cultural en Canarias durante sus dos siglos de historia, impulsando el progreso de nuestra comunidad y contribuyendo decisivamente a su modernización. إظهار محتوى أقل
سانتا كروز دي تينيريفي