بد من البحث

عام

وصف البرنامج

قادة العالم في دراسات التنمية

إدس هي مؤسسة عالمية رائدة للبحوث الإنمائية والتعليم والتعلم، والأثر والاتصالات، ومقرها في جامعة ساسكس. وتحتل جامعة ساسكس المرتبة الأولى في العالم من أجل دراسات التنمية. ويعكس هذا التصنيف العالمي لقطر قس سمعة ونوعية البحوث والدورات التدريبية في جميع أنحاء الحرم الجامعي، بما في ذلك إدس.

البحث في إدس

وتكرس إدس للبحث في عمليات التنمية الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتغيير من أجل فهم مشاكل الفقر والقضايا المتعلقة بالتنمية في المجالات المحلية والوطنية والعالمية. ومن خلال أبحاثنا، نسعى إلى تحقيق رؤيتنا للمجتمعات المتكافئة والمستدامة على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث يمكن للجميع أن يعيشوا حياة آمنة وموفرة للعيش خالية من الفقر والظلم.

وتتكون أبحاثنا من خلال نهج التميز المتميز. وهذا يعني أن نوعية وتأثير عملنا يعتمد علينا التعاون مع الحكومات والمنظمات غير الحكومية الدولية والمجتمع المدني المحلي والمواطنين والباحثين داخل البلاد والمانحين والشركات وغيرها الكثير لتحقيق التغيير الإيجابي، مستنيرة استراتيجيا بجودة عالية - وعمليا ذات الصلة - البحوث والأدلة.

أماكن الدراسة

نحن نبحث عن باحثي الدكتوراه المهتمين بالعمل على المشاريع التي تستجيب للتحديات العالمية التالية وتقاطعاتها:

  • والحد من أوجه عدم المساواة
  • وتسريع الاستدامة
  • وبناء مجتمعات شاملة وآمنة.

ونحن مهتمون بشكل خاص بالعمل الذي يظهر الأصالة في معالجة المواضيع المتعلقة بعمل مجموعات البحث لدينا، وهي: الأعمال التجارية والمدن والصراعات والرقمية والجنسانية والحوكمة والتحولات الخضراء والصحة والمشاركة والسلطة وسياسات الموارد والمستقبل الريفي.

وظائف في المستقبل

وقد بدأ باحثو الدكتوراه في إدس للعمل كوزراء في الحكومات الوطنية ومسؤولين رفيعي المستوى في منظمات التنمية مثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الدولي وموظفي الخدمة المدنية وقادة منظمات المجتمع المدني بما في ذلك ماما كاش و أكتيون إيد و أكاديميين بارزين في الجامعات عبر العالم. وهم جميعا يعملون على تحديد وحل بعض التحديات العالمية الأكثر إلحاحا في العالم. وقتك في إدس تجهيز لكم مع كل من المعرفة النظرية، ومنهجيات البحث والمهارات العملية لإحداث فرق حقيقي في إحداث التغيير التحويلي.

مجتمع بحث مزدهر

المعهد هو موطن لحوالي 240 موظفا و 260 طالبا في أي وقت واحد. ولكن مجتمع إدس يمتد إلى ما هو أبعد من ذلك، ويشمل شبكة واسعة من أكثر من 360 شركاء ، و 3000 خريج ومئات من الموظفين السابقين. ويشكل جميع باحثي الدكتوراه جزءا ال يتجزأ من هذا المجتمع ويتاح لهم فرص البحث والمعارف واالتصال والتدريس واالنخراط مع موظفي إدس باإلضافة إلى سلسلة كبيرة من الندوات التي يقدمها كبار المهنيين والممارسين في مجال التنمية.

الإشراف والتقييم

كل باحث دكتوراه لديه ما لا يقل عن اثنين من المشرفين. أثناء عملية تقديم الطلب، سوف تحدد المشرفين المفضلين لديك. المشرفين المحتملين يمكن تحديدها من خلال البحث لدينا دليل . وعدد ساعات الإشراف الرسمي سوف تختلف على مدار دكتوراه اعتمادا على الطلاب، والمشرف والنوع من الأبحاث. وتنشر إدس مذكرة تفاهم تحدد التوقعات المتعلقة بالإشراف. خلال دورة الدكتوراه، ومن المتوقع أن تعطي ندوات اثنين للمجتمع إدس. الأول، في نهاية السنة الأولى يسمى ندوة مخطط البحث وهذا يوفر لمحة عامة عن خطط الدكتوراه قبل البدء في العمل الميداني. والثاني يحدث في منتصف الطريق خلال السنة الثالثة. وهذا ما يسمى ندوة العمل في التقدم ويركز على نتائج البحوث والحجج العامة التي قدمت في أطروحة.

يتم فحص دورة الدكتوراه الخاصة بك عن طريق أطروحة و فيفا. يجب أن تكون أطروحة أكثر من 80،000 الكلمات. وتشمل هذه الحدود الحواشي والببليوغرافيا ولكنها لا تتضمن أي ملاحق.

"تقدم إدس الباحثين الدكتوراه بيئة غنية مع الوصول إلى مجموعة واسعة من الخبراء ذوي الخلفيات التأديبية المختلفة. مجتمع إدس دائما الصاخبة مع الطاقة والالتزام للإجابة على الأسئلة الصعبة وهذا يجعلها مكانا مثيرا لإجراء البحوث. أشعر بأنني مباركة بشكل خاص لتكون ضمن مجموعة داعمة من أقرانهم الذين يقدمون التوجيه في كل منعطف ". دينا زايد، إدس الباحث الدكتوراه

آخر تحديث للتشرين الثاني (نوفمبر) 2017

عن هذه الكلية

The Institute of Development Studies (IDS) is a global research and learning organisation for equitable and sustainable change. We are ranked first in the world for development studies, in partnership ... قراءة المزيد

The Institute of Development Studies (IDS) is a global research and learning organisation for equitable and sustainable change. We are ranked first in the world for development studies, in partnership with the University of Sussex. إظهار محتوى أقل