الدكتوراه في التنمية الإقليمية

Universidad de La Laguna

وصف البرنامج

اقرأ الوصف الرسمي

الدكتوراه في التنمية الإقليمية

Universidad de La Laguna

برنامج الدكتوراه في التنمية الإقليمية المقترحة هو نتيجة التكيف لالدكتوراه الحالي في التنمية الإقليمية والتدريب والتوظيف، حصل على تنويه الجودة بموجب القرار 20 أكتوبر 2008، وزيرة الخارجية الجامعات، والتي تمنح علامة الجودة للدراسات الدكتوراه في الجامعات الإسبانية للعام الدراسي 2008-2009.

عنوان مبرر

خلفية البرنامج

برنامج الدكتوراه في التنمية الإقليمية المقترحة هو نتيجة التكيف لالدكتوراه الحالي في التنمية الإقليمية والتدريب والتوظيف، حصل على تنويه الجودة بموجب القرار 20 أكتوبر 2008، وزيرة الخارجية الجامعات، والتي تمنح علامة الجودة للدراسات الدكتوراه في الجامعات الإسبانية للعام الدراسي 2008-2009. بدوره، أدى برنامج للتنمية الإقليمية والتدريب والتوظيف من التكيف لبرنامج التدريب والتوظيف والتنمية الإقليمية مع الإشارة الجودة في وزارة التربية والتعليم والعلوم في الدعوة عام 2004، وفقا لإصلاح الأولي للدراسات تخرج في إطار التقارب الأوروبي في مجال التعليم العالي، ولها جذورها في السنوات الأخيرة من 90S. وعلى هذا التاريخ الذي، والاستفادة من الخبرة العملية في برامج الدكتوراه، نشأ الأطباء من أساتذة قسم الاقتصاد من المؤسسات والإحصاءات الاقتصادية والاقتصاد القياسي في جامعة لا لاغونا تطوير برنامج من شأنه أن تغلب على تصور ذلك، ذلك الوقت، سادت في برامج الدكتوراه، مما أدى في كثير من هذه تشكل مبلغا من الدورات المختلفة المدرجة تحت عنوان عام قادرة على تغطية مختلف التخصصات لكل منهما. وهكذا، أجرى البحث مع الأخذ بعين الاعتبار من قبل أعضاء الإدارة، وتصميم برنامج الدكتوراه للرد، من جهة، والاهتمام بهذا التنمية المحلية في هيئات الإدارة المحلية رفعت الحكم الذاتي كناريا وآخر، والتي بدورها تأخذ في الاعتبار قربها من القارة الأفريقية والعلاقات التاريخية مع أمريكا الوسطى والجنوبية.

في ذلك الوقت كان بالفعل دراسات واسعة النطاق متاح عن أهمية الحدين المحلية على الصعيد العالمي وتأثيره على جميع جوانب الممارسة الاجتماعية، وبالتالي فإن الفرصة لإنشاء برنامج الدكتوراه التي من شأنها أن تلبي المصالح المحلية هي محل تقدير و علاوة على ذلك، ومضمونه، سوف نداء الى الطلاب من المناطق الأخرى. التقاء بين السطور من البحوث التي وضعتها وزارة الاقتصاد للمؤسسات، الإحصاءات الاقتصادية والاقتصاد القياسي، والفائدة المحلية وتأثير عالمي، أسفرت عن البرنامج الأول، وضعت بالاشتراك مع قسم علم الاجتماع، مع التركيز على قضايا التعليم والتوظيف والتنمية المحلية. التعاون الأولي من قسم علم الاجتماع تمنح بناء على برنامج متعدد التخصصات في وقت لاحق، لأسباب منهجية، قد تعززت وتعزيزها. وفي وقت لاحق، قسم الجغرافيا ومن ثم تم دمج قسم القانون الدستوري والعلوم السياسية، والتي، على الرغم من عدم الاعتماد وقسم علم الاجتماع، كل من برنامج التدريب والتوظيف والتنمية الإقليمية، والتيار طلاب برنامج التنمية في المنطقة، وسمحت التدريب والتوظيف لاكتساب المهارات اللازمة لتحليل ومن المناهج المختلفة، واقع ملموس واقتراح الإجراءات أو السياسات بشكل عام من أجل التنمية على المستوى دون الوطني.

التدريب برنامج الدكتوراه، بدأ التوظيف والتنمية الإقليمية التدريس في فنزويلا خلال فترة السنتين 1999-2001، بموجب اتفاقية إطار مختلف الموقعة بين جامعة لا لاغونا والعديد من الجامعات الفنزويلية (جامعة التجريبية من غوايانا ويونيفرسيداد دي لوس أندس ).

في عام 2004 تم تقديم هذا البرنامج لانعقاد يذكر الجودة في وزارة التربية والتعليم والعلوم والحصول عليها لفترة السنتين 2005-2007 وفي ديسمبر كانون الاول عام 2006 لمراجعة الحسابات التي يقوم بها ANECA، في مقر جامعة ، أسفرت لا لاغونا في تجديد جائزة الجودة لهذا البرنامج الدكتوراه. وبالمثل، الحالية للتنمية البرنامج الإقليمي والتدريب والتوظيف، نتيجة للتكيف لبرنامج التدريب والتوظيف والتنمية الإقليمية، كما فاز شرفية بموجب القرار 20 أكتوبر 2008، وزير الدولة للجامعات .

من عام 2008 إلى عام 2013، في برنامج الدكتوراه التدريب والتوظيف والتنمية الإقليمية دافعوا عن ما مجموعه 18 رسائل الدكتوراه، وعدد من الطلاب المسجلين في العام الدراسي 2012/13 55، في حين أن متوسط ​​عدد الطلاب التحق في البرنامج في السنوات الخمس الماضية 75.

العلاقة بين هذا الاقتراح مع وضع R & D + عالم قطاع نطاق مواضيعي ط المهنية.

وقد اقترح برنامج الدكتوراه في التنمية الإقليمية السطرين التاليين البحث:

السطر 1: الإدارة الحكومية، والاستدامة والتنمية الإقليمية
السطر 2: الشاملة والقطاعية سياسات والطاقة والنقل

ونحن نفهم أن هذين الخطين من المقترحات البحثية منسجمة ومتسقة مع المبادئ التوجيهية وأولويات استراتيجيات التنمية والابتكار التي أنشئت في أوروبا والمستوى الوطني والإقليمي. وهكذا، على سبيل المثال، والخطة الوطنية R + D + ط 2013-2016 وتحديدا برنامج الدولة للR & D + ط موجهة التحديات المجتمعية، يدمج العديد من خطوط التمويل التي تتوافق مع أهداف وخطوط بحث في البرنامج المقترح.

وعلاوة على ذلك، فإن البرنامج الإطاري السابع الحالي (2007-2013) لديها عدة أسطر من البحوث والتمويل، ضمن برامجها الخاصة، التي لديها التآزر مع برنامج الدكتوراه في التنمية الإقليمية. وبالتالي، يركز برنامج التعاون على تحفيز التعاون وتعزيز الروابط بين الصناعة والبحث في إطار العابر للحدود، ويتضمن المجال الموضوعي مخصصة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية العلوم والعلوم الإنسانية.

من ناحية أخرى، فإن البرنامج يوفر قدرات الباحثين أدوات قوية لتعزيز الجودة والقدرة التنافسية للالبحوث الأوروبية، من خلال تشجيع الاستثمارات في البنية التحتية للأبحاث في المناطق الأقل نجاحا في تشكيل أقطاب إقليمية البحوث والبحوث لصالح المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التي تشكل عنصرا هاما من البحوث في برنامج الدكتوراه في التنمية الإقليمية.

وأخيرا، يحشد برنامج الناس موارد مالية كبيرة لتحسين آفاق التطور الوظيفي من الباحثين في أوروبا. يمكن الاستفادة من هذا البرنامج في إطار البرنامج إلى استقطاب الباحثين الشباب الجودة.

أيضا، منذ عام 2010 الاتحاد الأوروبي قد تم العمل على وضع استراتيجية تساهم في إنهاء الأزمة، التي تحول الاتحاد الأوروبي إلى اقتصاد ذكي ومستدام وشامل تقديم مستويات عالية من العمالة والإنتاجية والتماسك الاجتماعية.

في عام 2010 أصدرت المفوضية الأوروبية في أوروبا عام 2020، استراتيجية للنمو الذكي والمستدام والشامل ((2010) 2020 النهائي COM) الاتصالات. في هذه الاستراتيجية ثلاث أولويات يعزز كل منهما الآخر جمعها وتحديد المحاور التي لديهم لوضع استراتيجيات عمل الاتحاد الأوروبي، والتي هي:

  • النمو الذكي: تطوير اقتصاد قائم على اقتصاد المعرفة والابتكار.
  • النمو المستدام: تعزيز الاقتصاد الذي يجعل زيادة كفاءة استخدام الموارد، وأكثر اخضرارا وأكثر قدرة على المنافسة.
  • النمو الشامل: تعزيز اقتصاد مع ارتفاع العمالة تقديم التماسك الاجتماعي والإقليمي.

أيضا، داخل أوروبا 2020 استراتيجية خمسة أهداف لعام 2020 التي ستوجه هذه العملية، وترجمتها إلى أهداف وطنية: العمل والبحث والابتكار، وتغير المناخ والطاقة والتعليم ومكافحة الفقر.

ولتحقيق هذه الأهداف يتطلب يعطى عمل متماسك، منسق ومتكامل في مختلف مستويات الحكم. وقد أنشأت المفوضية الأوروبية لكلا المنطقتين والدول الأعضاء، والالتزام لديها استراتيجية للتخصص الذكية ليكون مؤهلا للحصول على أموال

سياسة التماسك الأوروبية للفترة البرمجة القادمة 2014-2020. أي أنه يعكس وجود استراتيجيات إقليمية على أساس التخصص الذكية كعنصر الذي جعل تمويل R + D + i في إطار السابقين شروط 2014-2020 التماسك.

استراتيجيات وطنية والابتكار الإقليمي التخصص الذكية (استراتيجيات RIS3) تتكون من برامج متكاملة التحول الاقتصادي الإقليمية. الحكم والاستدامة والتنمية الإقليمية والخط 2: يتم جمعها الشاملة والسياسات القطاعية للطاقة في هذا الصدد، في جدول القضايا وضعت التطابق ذات الصلة من الخطوط البحثية للبرنامج الدكتوراه في التنمية الإقليمية (الخط 1 ونقل) مع أهداف RIS3 جدول:

في يوليو 2013 قدم جزر الكناري "استراتيجية ذكية التخصص جزر الكناري 2014-2020"، الذي يهدف إلى وضع الأساس لصياغة والتوافق وتطوير "الذكية التخصص استراتيجية" تتكيف مع الواقع جزر الكناري في سياق استراتيجية أوروبا 2020.

في تقييم العلاقة بين الأهداف الاستراتيجية الإقليمية مع السياسات الأخرى تماسك وثائق التخطيط في الاتحاد الأوروبي للفترة 2014-2020، ويظهر تحليل درجة من الاتساق الرائع وينعكس هذا في أهمية منح المنطقة لعوامل القدرة التنافسية والإنتاجية وسياسات لزيادة إمكانات النمو وتعزيز التماسك شريك، الأمر الذي يجعل من استراتيجية التنمية الإقليمية تلتقي لنفس معايير المعرفة والابتكار وتعظيم الاستفادة من رأس المال البشري في جميع الحالات.

واقترح أيضا، مع التدريب المتقدم في مجال البحوث، دكتوراه في التنمية الإقليمية يمكن أن تسهم في التخصص الذكية من المناطق، مما يسمح، من بين أمور أخرى، وتحديد الخصائص والأصول حصرية لمنطقة الدراسة في السؤال، المزايا التنافسية والحكم الرشيد في عملية تجعل من الممكن ربط مالكي الوحدات حول استراتيجية التنمية.

ولذلك، فإن تطوير الدراسات التي تساهم في تدريب جودة البحوث في مجال التنمية الإقليمية هي مصلحة استراتيجية في منطقتنا، مما يتيح التدريب المتقدم من الباحثين في هذا المجال سوف تساعد على خلق كتلة حرجة من المعرفة التي تساعد على تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة. ويهدف البرنامج المقترح لتلبية هذه الحاجة الاجتماعية، وتغطي الفجوة التي لوحظت حاليا في مجال التعليم العالي في منطقتنا في هذا المجال.

بيانات من المكتب الإحصائي للاتحاد الأوروبي تقع بين المناطق الأبعد الأكثر تضررا من مشكلة البطالة. باستثناء جزر الأزور وماديرا، سجلت باقي المناطق معدلات البطالة أعلى بكثير من المتوسط ​​في الاتحاد الأوروبي. في الواقع، لم الشمل، وجزر الكناري، وجواديلوب ومارتينيك وغيانا هي من بين المناطق العشر من أعلى معدل للبطالة في الاتحاد الأوروبي، الكناري الاحتلال المقام الأول في هذا الترتيب. وهذا يعكس هشاشة وضعف الاقتصاد من المناطق الأبعد وجزر الكناري على وجه الخصوص.

في جزر الكناري، وهي منطقة الجماعة مع أعلى معدل للبطالة، مشيرا إلى أنه في الفترة 2007-2011 ارتفع معدل البطالة بأكثر من 12 نقطة مئوية. لقد مر تأثير الأزمة، وحشية جدا، في الاقتصاد الحقيقي في الأرخبيل. في الربع الثاني من عام 2007 كان معدل البطالة في جزر الكناري 9.7 لكل 100. وسنتين ونصف إلى ثلاثة أضعاف تقريبا. هذه الحلقة ليست جديدة في التاريخ الاقتصادي الحديث للأرخبيل، على الرغم من أنها أصبحت أعراض واضحة أكثر خبثا من استنفاد الأسس التي حتى اليوم تم دعم النمو في الجزر.

أيضا، واحدة من السمات الأكثر إثارة للقلق من البطالة في إسبانيا وجزر الكناري هي بطالة الشباب. على الصعيد الوطني، وكانت معدلات البطالة ما قبل الأزمة من الأصول ما بين 20 و 24 عاما ضعف المتوسط، وكان الشباب تحت سن 20 أكثر من ثلاثة أضعاف. منذ بداية الأزمة الاقتصادية زادت هذه النسب بشكل كبير ليصل إلى 2011 عند حوالي 42 و 100 60 على التوالي.

بحلول عام 2012 أن معدل البطالة بين الشباب في جزر الكناري هو أعلى من المتوسط ​​المسجل على الصعيد الوطني بنحو 10 نقطة مئوية، وثلاثة أضعاف متوسط ​​مستوى له في EU27. لوحظ زيادة في حدوث الاختلافات بين الجنسين في سوق العمل أيضا الكناري.

صدفة في الجيوب النائية من ارتفاع معدلات البطالة مع انخفاض في مستويات تقارب مقلق. في الواقع، فإن هشاشة الهيكلية للنسب الأرجحية يعني أن خطر الاختلاف هو عامل دائم والتي، إن لم يكن مرجح بشكل صحيح، يمكن أن تجرح بجدية مبدأ تكافؤ الفرص.

فيما يتعلق بتطور مؤشر التنافسية الإقليمية للاتحاد، والوضع نسب الأرجحية ليست مواتية. يتضمن هذا المؤشر مجموعة واسعة من قضايا تتعلق بالتنافسية، والابتكار، وجودة المؤسسات والبنية التحتية (بما في ذلك الشبكات الرقمية) وتدابير الصحة ورأس المال البشري، وسوف يكون أداة حاسمة في مساعدة مناطق الاتحاد الأوروبي لوضع التدابير المناسبة لزيادة أولويات قدرتها التنافسية.

التحليل والتنبؤ الطلب الأكاديمي والاجتماعي و / أو المهنية على الصعيدين الوطني والدولي

تعتبر تجربة كل من برنامج الدكتوراه "التدريب والتوظيف والتنمية الإقليمية" باسم برنامج الدكتوراه "التنمية الإقليمية والتدريب والتوظيف" للبرنامج المقترح أن الطلب المحتمل من الطلاب يأتون أساسا الطلاب في خريجي درجة التالي كما مقدمي الطلبات المحتملين الدراسات العليا:

  • مرخص / الدراسات العليا: الاقتصاد. الإدارة والتنظيم. الجغرافيا. علم الاجتماع. العلوم السياسية. والقانون
  • Diplomaturas / دراسات عليا الأعمال. المحاسبة والمالية. السياحة. والعمل الاجتماعي وبلغ خريجي سنوي متوسط ​​(2007 / 08-2011 / 12) لخريجي الكلية مؤهلات نظر في 776، وهو ما يمثل حوالي 50٪ من المعدل السنوي للخريجين في مجال العلوم الاجتماعية والقانون جامعة لا لاغونا في تلك الفترة، وتقريبا 28٪ من متوسط ​​الخريجين السنوي لكامل جامعة لا لاغونا في الفترة المدروسة.

من جانبها، حصلت البيانات في مسح أجراه فريق عميد كلية الاقتصاد والدراسات التجارية بين الطلاب في السنوات الأخيرة من شهادة البكالوريوس في الاقتصاد وبكالوريوس في إدارة الأعمال لجمع معلومات مفيدة للتصميم برامج الدراسات العليا، ويبين ما يلي:

  • من الطلاب الذين خططوا لإنهاء الدراسات الجامعية له في تلك السنة، وأكثر من 20 100 تفكر في الدراسات العليا، في حين أن النسبة المئوية للطلاب الذين لم قررت بعد 57 100.
  • الطلاب الذين خططوا لإنهاء دراسته هذا العام وقررت تقديم الدراسات العليا، وأكثر من 36 100 أرادوا للدراسة في جامعة لا لاغونا. وأولئك الذين إنهاء دراستهم ولكن لم يقرر ما إذا كان من شأنها أن تؤدي الدراسات العليا، حوالي 40 100 فضل تنفيذ ذلك في جامعة لا لاغونا.

وفيما يتعلق بمتوسط ​​عدد الخريجين في درجة الرسمية للماجستير في ULL في السنوات الدراسية 2007/08 إلى 2011/12، وتبين أن أكثر من 60 100 هي ماستر الرسمي في مجال العلوم الاجتماعية والقانون .

ونظرا لعدم توافر بيانات شاملة عن نتائج برامج الدكتوراه، وأن البرنامج المقترح هو نتيجة لهذا التحول الأولي للبرنامج الدكتوراه "التدريب والتوظيف والتنمية الإقليمية" والحالي "التنمية الإقليمية والتدريب والتوظيف "السلوك الذي سجل الطلب على هذه البرامج الدكتوراه مفيد جدا لتقدير الطلب المستقبلي للبرنامج الدكتوراه في التنمية الإقليمية التي اقترحتها. يتم جمع هذه البيانات في aparatado 3.3 و 8.3 في هذه الوثيقة.

من ناحية أخرى، فإن احتمال لجذب الطلاب الأجانب عالية. منذ فترة السنتين عقدت 1999/2001 الدكتوراه برنامج التدريب والتوظيف والتنمية الإقليمية في فنزويلا بموجب اتفاق تم توقيعه بين جامعة لا لاغونا والعديد من الجامعات الفنزويلية (جامعة التجريبية دي غوايانا المعني بالتقييم وجامعة لوس أندس (ULA ). فمن المهم للحفاظ على هذا الإطار التعاون وتوسيع نطاقه في EEA السيناريو جديدة. العمل المنجز على مر السنين، ونجاح برنامج أثرت بشكل إيجابي على إسقاط الدولي من جامعة لا لاغونا، ويجري المهتمين في الجامعات الأخرى لدينا برنامج الدكتوراه في أمريكا الجنوبية وبلغت ذروتها اتفاقيات تعاون جديدة مع البرازيل و المكسيك، في الوقت الذي اتصلت عدة جامعات أمريكا اللاتينية لإنشاء

اتفاقيات تعاون تتضمن الدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه في التنمية الإقليمية).

في برنامج الدكتوراه لدينا أيضا الجامعة في القارة الأفريقية، وبالتأكيد ضمن الدور الجديد الذي يوليه الاتحاد الأوروبي إلى الأبعد الإقليمية في إطار تعاونها مع دول العالم الثالث، وجزر الكناري لديها امكانات هائلة لتصبح ليس فقط اللوجستية منصة ولكن، قبل كل شيء، منصة التدريب، وبالتالي المساهمة في تنمية القارة المجاورة في منطقة حيوية مثل التنمية الإقليمية. أن التدريب المتقدم أن خريجي يمكن الحصول على هذه الدول ستكون بالتأكيد مفيدة لعملية صنع القرار وتصميم وتنفيذ برامج التنمية الإقليمية المستدامة. الكناري في منصة الوضع مفيدة جدا للتدريب المتقدم من خريجي هذه البلدان. في هذا الصدد، مشيرا الى ان اتفاقية تعاون مع جامعة Katyavala Bwila (UKB-أنغولا)، وتلك التي يجري التفاوض بشأنها في بلدان أفريقية أخرى.

طلاب بدوام كامل وبدوام جزئي

يطرح برنامج الدكتوراه في التنمية الإقليمية في السنة الأولى من تنفيذ ما مجموعه 20 أماكن دخول جديدة، مع 8 تلك للطلاب مع موقف بدوام جزئي.

إعارة البرنامج إلى مدرسة الدكتوراه والاستراتيجية المتعلقة R & D + ط ULL

وقد وافقت جامعة لا لاغونا في اجتماع 26 سبتمبر 2013 لمجلس إدارته، اللائحة التنفيذية لإنشاء مدرسة الدكتوراه، حيث كل المسؤولين سيتم دمج برامج الدكتوراه. في هذا التنظيم أنه يوفر ذلك، حتى خلق الفعال لهذه المدرسة، وسيتم تعيين البرامج إلى المدارس التي تعلم. في حالة البرنامج المقترح، مركز إعارة بالتالي هو كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال.

البرنامج المقترح الدكتوراه ليست (حتى الآن)، ملحقة بمدرسة الدكتوراه لجامعة لا لاغونا تمت الموافقة عليها في مجلس إدارته بتاريخ 26 سبتمبر 2013، لائحة مدرسة الدكتوراه، والتاريخ اليوم أنه لم يبدأ نشاطه، لذلك سيبقى برامج الدكتوراه الرسمية ULL تعلق مؤقتا للكليات في علم أو تلك التي اقترحت، كما جاء في تعاليم اللائحة ضباط الدكتوراه ULL. في حالتنا، بين برامج الدكتوراه الرسمية ULL القائمة هو برنامج الدكتوراه في التنمية الإقليمية والتدريب والتوظيف، والتي

لديه الإشارة الجودة بموجب القرار 20 أكتوبر 2008، وزارة الجامعات، وتدرس في كلية الاقتصاد والأعمال وهو الأساس الذي بنيت هذا الاقتراح.

من ناحية أخرى، ينبغي أن نلاحظ أن الجامعة لا لاغونا لايوجد حتى الان الى R + D + ط محددة، على الرغم من أن مؤطرة خطة البحوث الاستراتيجية، والذي تم تطويره في عام 2008 والتي البحوث وضعت في برنامج الدكتوراه الرسمي الحالي في التنمية الإقليمية والتدريب والتوظيف، والتنمية الإقليمية في البرنامج المقترح. وهكذا، على سبيل المثال، في الصفحة 15 من الخطة الاستراتيجية والتي تم تحديدها، من بين أمور أخرى، هذه الفرص اثنين لتخطيط أنشطة البحوث في ULL في مجال CC الاجتماعية والقانونية، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بموضوع البرنامج الدكتوراه المقترحة:

  • مطالب بدائل لنموذج التنمية الحالي في المجتمع الكناري،
  • زيادة المبادرات والبرامج ضمن الإطار الأوروبي لتعزيز التعاون من أجل أمريكا اللاتينية وأفريقيا فضلا عن المناطق الأبعد.

كما أن موضوع التنمية الإقليمية هو قضية شاملة في الحرم الجامعي القارات الثلاث الأطلسي،

حرم الدولية للتميز دي جزر الكناري (CIS). تجدر الإشارة إلى أن الإجراءات المنصوص عليها في رابطة الدول المستقلة هي تلك التي تتعلق توطيد شبكة UNAMUNO الجامعات من المناطق الخارجية من الاتحاد الأوروبي (روب)، التي يقودها الجامعتين العامة الكناري (جامعة لا لاغونا ولاس بالماس دي جران كناريا)، وأعضاء اقترح الباحثون الدكتوراه المعنيين مباشرة برنامج، قيادة أنشطة البحوث المتعلقة بإدماج الجامعات الأفريقية والمشاريع البحثية التي تركز على قضايا التنمية الإقليمية والاستدامة. وفي الوقت نفسه، نلاحظ أن ERC (وهو الالتزام الاستراتيجي الرئيسي للجامعة لا لاغونا، كما يتضح من حقيقة وجود Vicerrectorado حصرية لإدارة) والترويج لها وتعزيز برنامج اتفاقات وتحالفات دكتوراه في التنمية الإقليمية والتدريب والتوظيف مع الجامعات الأخرى من خلال برنامج التدويل كجزء من الاستراتيجية الرئيسية لرابطة الدول المستقلة نفسها.

وأخيرا، لاحظ أن خطوط المدرجة في برنامج الدكتوراه المقترحة هي أيضا بما يتماشى مع جاء في خطة الدولة للبحث الفني والابتكار 2013-2016 العلمية والتي تضم الموضوعات المتعلقة بقضايا التنمية التي تغطي الإقليمية ذات الصلة مع اقتصاديات العمل والتدريب والتخطيط الإقليمي والبيئة وغيرها.

وبالمثل، فإننا نفهم أن الأبحاث في برنامج الدكتوراه المقترحة تتصل الأولويات المبينة في افق مؤخرا أفق 2020 (وبشكل أكثر تحديدا، وبين التحديات المجتمعية، بما في ذلك الاقتصاد الحيوي، الثالث، مكرس لطاقة آمنة ونظيفة وفعالة، والخامس مخصصة للبيئة، والسادس، ودعا "أوروبا في عالم متغير، والجمعيات شاملة ومبتكرة ومعبرة"، والذي يتم تأطير القضايا المتعلقة بالتنمية الاقتصادية و الاجتماعية والابتكار والرفاهية)، والعلاقة مع هذا البرنامج الجديد هو من هذا القبيل أن بعض الباحثين الذين يقودون والمشاركة في الدكتوراه المقترحة برنامج البحوث و، في الوقت الراهن، وإعداد مقترحات المشاريع لتقديمها في المكالمات الأوروبية المقبلة.

وعلى المستوى الإقليمي (جزر الكناري)، الكناري المتكاملة خطة R & D + ط 2011-2015 التي تخطط على المدى القصير والمتوسط ​​في مجال البحوث والابتكار ومجتمع المعلومات، بما في ذلك البرامج التي تهدف إلى زيادة المعرفة و دفع الابتكار وتحسين القدرة التنافسية التجارية. وهكذا، بين القيم السبع وضوحا، الأربعة الأولى ترتبط مباشرة إلى المواد التي تم تطويرها في برنامج الدكتوراه المقدمة هنا، مثل:

  • القدرة التنافسية للاقتصاد قائم على المعرفة
  • التنمية المستدامة
  • وظائف جيدة
  • التدريب واستقطاب المواهب

ونحن نعتقد، لذلك، أن كلا من الأوروبي (EU)، ناسيونال (اسبانيا) والإقليمي (جزر الكناري)، وبطبيعة الحال على مستوى كامل جامعة لا لاغونا، يؤكد الاستراتيجيات والإجراءات المتعلقة بالتنمية الإقليمية والتدريب والتوظيف من منظور متعدد التخصصات، والتي تشكل المحاور الأساسية المدرجة في برنامج الدكتوراه الجديد المقترح التنمية الإقليمية، وأيضا كما تم تطويرها في برنامج الدكتوراه في القوة حتى الآن، التي هي الأساس الذي يتم هذا الاقتراح الجديد.

التكوين الأولي للجنة جنة والأكاديمية التقنية

لغرض تحقيق هذا التقرير، تم تشكيل لجنة فنية من أجل التنمية، واقترحت بناء على طلب من vicerrectorado المختصة، مؤقتا، منسق الأكاديمية واللجنة الأكاديمية، طلب في برنامج دراسة الجدوى الدكتوراه.

اللجنة الفنية:

  • السيدة كارمن هيريرا D ويي
  • السيدة فلورا Mª بيريز دياز
  • D. سيرافين كورال كوينتانا
  • D. خوسيه L. ريفيرو سيبالوس
  • D. فرانسيسكو J. مارتن ألفاريز
  • D. خوسيه روخاس أدريان غارسيا
  • D. خيسوس هيرنانديز هيرنانديز
  • عميد كلية الاقتصاد والأعمال
  • منسق الجودة بكلية الاقتصاد والأعمال

المنسق الأكاديمي:

  • D. كارلوس فوينتس رودريجيز J.

اللجنة الأكاديمية:

  • المنسق الأكاديمي لبرنامج الدكتوراه
  • عميد كلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، أو من يفوضه
  • أمين اللجنة العلمية للماجستير في التنمية الإقليمية
  • 4 المعلمون / باحثون من هذين الخطين من البحث الذي يحتوي على برنامج الدكتوراه

الكفاءات

الأساسية

  • CB11 - فهم منهجي لمجال الدراسة والتمكن من المهارات والأساليب البحثية ذات الصلة إلى الميدان.
  • CB12 - القدرة على تصور وتصميم أو إنشاء وتنفيذ واعتماد عملية كبيرة من البحوث أو الخلق.
  • CB13 - القدرة على المساهمة في توسيع حدود المعرفة من خلال البحث الأصلي.
  • CB14 - القدرة على أداء التحليل النقدي وتقييم وتحليل لأفكار جديدة ومعقدة.
  • CB15 - القدرة على التواصل مع المجتمع الأكاديمي والعلمي والمجتمع بشكل عام حول مجالات خبراتهم في الطرق واللغات التي يشيع استخدامها في الأوساط العلمية الدولية.
  • CB16 - القدرة على النهوض، ضمن السياقات الأكاديمية والمهنية والتقدم العلمي والتكنولوجي والاجتماعي والفني أو الثقافي في مجتمع قائم على المعرفة.

المهارات الشخصية ومهارات

  • CA01 - التنقل سياقات لدينا في أي هناك القليل من المعلومات المحددة.
  • CA02 - البحث عن الأسئلة الرئيسية التي يجب أن تكون الإجابة على حل مشكلة معقدة.
  • CA03 - لتصميم وإنشاء وتطوير وإطلاق مشاريع جديدة ومبتكرة في هذا المجال من المعرفة.
  • CA04 - العمل في كل من المعدات ومستقل في سياق دولي أو متعدد التخصصات.
  • CA05 - دمج المعرفة، والتعامل مع التعقيد، وصياغة الأحكام مع معلومات محدودة.
  • CA06 - النقد والدفاع عن الحلول الفكرية.

مهارات أخرى

  • CG1 - لا يتوخى اكتساب مهارات إضافية

الأنشطة التدريبية

  • المشاركة في ورش العمل والندوات // أو منهجيات البحث تطبيقها على العلوم الاجتماعية
  • التعاون في تنظيم الندوات وورش العمل والمؤتمرات، الخ
  • الندوات تدرس من قبل مدرس وباحث مشارك في برنامج الموظفين (بما في ذلك الأساتذة الزائرين)
  • المشاركة في المؤتمرات المتخصصة
  • المشاركة الفعالة في الندوات من قبل اللجنة الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه المنظمة
  • تطوير المادة العلمية
  • الإقامة في R & D (+ أ)

خطوط التحقيق

  • السطر 1: الحكم والاستدامة والتنمية الإقليمية
  • السطر 2: مستعرضة والقطاعية سياسات والطاقة والنقل

معايير القبول

ليتم قبولهم في برنامج الدكتوراه في التنمية الإقليمية هو ضروري لتلبية متطلبات الوصول العام التي سبق ذكرها في القسم السابق.

وفيما يتعلق القبول في البرنامج، وتنظيم جامعة الدكتوراه الرسمي لا لاغونا (قرار 17 يناير 2013) ينص على أن اللجان الأكاديمية برامج الدكتوراه قد وضع متطلبات ومعايير إضافية للاختيار وقبول من الطلاب للبرنامج. منذ البرنامج المقترح لا يتضمن متطلبات إضافية القبول محددة أو اللجنة الأكاديمية، واحترام متطلبات الوصول العام المشار إليها أعلاه، تأخذ بعين الاعتبار

-مع الأوزان indicadas- التالية عند تقييم واتخاذ قرار بشأن طلبات القبول لبرنامج الدكتوراه:

  • السيرة الذاتية للمرشح / أ (35٪). وتبلغ قيمة تلك الجوانب من مرحلة البكالوريوس و / أو الماجستير التي يمتلكها مقدم الطلب، فضلا عن المؤهلات الرسمية والدورات والأنشطة التدريبية تلقى و / أو معينة، وغيرها من الأنشطة والمزايا الواردة في السيرة الذاتية بشكل عام من قبل اللجنة الأكاديمية (مع الأسباب) تعتبر أنسب لتطوير النشاط البحثي في ​​إطار برنامج البحوث).
  • عشرات على درجة و / أو الماجستير التي جعلت (25٪)، الموافق مستوى 10٪ والدراسات المتبقية بحمام 15٪.
  • التدريب على البحوث السابقة (دورات مقدمة للبحث والعمل من أجل السيطرة)، والمشاركة في المشاريع البحثية أو عقود البحوث (10٪)
  • اعتماد المهارات اللغوية (15٪). فإنه يبرهن على وجود مستوى A2 يتوافق مع 5٪، وB1 مستوى 10٪، الاعتماد B2 (أو أعلى) مستوى يتوافق مع 15٪.
  • الخبرة المهنية في المجالات التي تتصل بمجالات المعرفة وبرنامج النشاط تطوير وإدارة السياسات العامة (15٪)

اللوائح الدكتوراه جامعة مسؤول لا لاغونا على أن القبول في برامج الدكتوراه ويمكن أن تشمل تتطلب المكملات تدريبية محددة، وذلك تمشيا مع التشكيلات أنشئت القبول لبرنامج الدكتوراه. مثل هذه المكملات

تدريب خاص و، لأغراض الرسوم العامة والمنح الدراسية والمنح الدراسية، النظر في التدريب مستوى الدكتوراه والتنمية لن تحتسب لأغراض حدود الائتمان التي أنشئت في الفقرة السابقة من متطلبات الوصول.

في نهاية المطاف، وبعد تقييم المناهج الدراسية لمقدم الطلب، قد تكون هناك حاجة لخدمة المزيد من الدورات الخاصة لتدريب إضافي من التخصصات حيث تم تأطير الدكتوراه. حتى في تلك الحالات التي ترى فيها اللجنة الأكاديمية أن تشكيل مسبق من المرشح الفردي لا يكفي أو غير مناسب للوصول إلى برنامج الدكتوراه، قد تتطلب مصنوعة المكملات تدريبية محددة.

ويطلب من الطلاب مع أوجه القصور تدريبية محددة لاتخاذ مزيد من التدريب. يجب على الطلاب الذين يطلب تدريب إضافي يوقع على التدريب المناسب يكمل الاقتراح الذي تقدمت به اللجنة الأكاديمية قبل الموافقة على قبول في البرنامج. في هذا الاقتراح، وسيتم إدراج بند الذي يجب تشير إلى أن أي تحسن من المكملات التدريب منع الموافقة على الدفاع عن أطروحة الدكتوراه. الوصي على الطالب أن يقدم تقريرا إلى اللجنة الأكاديمية لتأييد كليا أو جزئيا التغلب على المكملات التدريب المذكورة آنفا.

تنظيم درجة الرسمية للدكتوراه من جامعة لا لاغونا على أن أنظمة وإجراءات القبول وينبغي أن تتضمن، في حالة الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة الناشئة عن خدمات الدعم الإعاقة وتقديم المشورة، والتي سوف تقييم الحاجة التعديلات الممكنة المناهج الدراسية، والجداول الزمنية أو الدراسات البديلة. قبول الطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

فيما يتعلق بنظم وإجراءات القبول تكييفها للطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة نستطيع أن نقول أن ULL ديه الخدمات التي تدعم مجموعة من الطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة الناجمة عن إعاقتهم.

ستخصص النتيجة 5 لكل 100 الأماكن المتاحة للطلاب الذين أقروا درجة أكبر من أو يساوي 33 100 الإعاقة وللطلاب ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة الدائمة المرتبطة الظروف الشخصية للإعاقة خلال الدراسة السابقة التي قد موارد محددة ودعم المعايير التعليمية الكاملة.

ستقوم اللجنة الأكاديمية تقييم بالتفصيل الطلبات المقدمة من الطلبة ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة الناجمة عن إعاقتهم. في الحالات التي ستنشأ في عملية القبول، وآليات الدعم اللازمة لطالب لإكمال بنجاح الدراسات وستناقش التعديلات المنهجية الممكنة على حدة.

وتعتبر الاتصالات من المكان منح المقدمة من خلال نشر قوائم معتمدة على مواقع لمكتب الدراسات العليا ULL، لذلك لم يكن سيتم ارسال كتب فردية. ومع ذلك، يجب على الطالب اختيار القرار للقبول في مكتب العليا.

النظام التفاني

ويهدف برنامج الدكتوراه في تطوير دراسات الدكتوراه بدوام جزئي. فإن معايير وإجراءات القبول للطلاب الذين يختارون هذه الدورة من الدراسة يكون بالضبط نفس الطلاب بدوام كامل. يمكن للطلاب تبديل واسطة جزئي بدوام كامل أو العكس بالعكس، بناء على طلب وموافقة لجنة الأكاديمي لدرجة الدكتوراه.

بحكم التعريف، فمن المفهوم أن جميع الطلاب الذين يلتحقون في برنامج الدكتوراه الرسمي سيكون بدوام كامل.

للتأهل كما طالب الدكتوراه في الانفرادي موقف بدوام جزئي، سيكون لديك لتقديم طلب في طريقة وضمن الحدود الزمنية الموضوعة لذلك، لتبرير عدم القدرة على تنفيذ هذه الدراسات تحت بدوام كامل لأسباب نشاط العمل والاحتياجات التعليمية الخاصة، والاحتياجات من الرعاية الأسرية، والرياضيين عالية الأداء أو على مستوى عال، وكذلك تلك التي تنص عليها قواعد الدوام من ULL، أو عند الاقتضاء، في الأنظمة التي تتطور.

سيتم حل هذه الطلبات قبل المدة المحددة للتسجيل في دراسات الدكتوراه من قبل اللجنة الأكاديمية لبرنامج الدكتوراه المقابلة. ضد هذا القرار قد يكون استئنافا أمام رئيس الجامعة خلال شهر واحد من الإخطار.

قد تنطبق طلبة الدكتوراه لتفانيهم تغيير النظام لأسباب مبررة. وستقوم اللجنة الأكاديمية للبرنامج الدكتوراه يصدر تقرير رسمي في هذا الشأن يجيز أو رفض مثل هذا التغيير. ضد هذا القرار قد يكون استئنافا أمام رئيس الجامعة خلال شهر واحد من الإخطار.

متطلبات الديمومة

ومدة دراسة الدكتوراه يكون الحد الأقصى لمدة ثلاث سنوات لهؤلاء الطلاب تحت بدوام كامل، وعلى المدى عد من قبول طالب الدكتوراه في البرنامج حتى تقديم أطروحة الدكتوراه.

إذا بعد ذلك مدة ثلاث سنوات لن يكون تقديم الطلب للإيداع الأطروحة، وطالب الدكتوراه قد تطلب تمديد هذه المهلة لسنة واحدة، وبشكل استثنائي، فإنه يمكن تمديدها لمدة سنة أخرى، وفقا للشروط التي لديها أنشئت في برنامج الدكتوراه المقابلة. وستقوم اللجنة الأكاديمية إصدار برنامج الدكتوراه الرسمي في كل تقرير القضية إلى مدير مدرسة الدكتوراه أو الهيئة الأم برنامج الدكتوراه الذي التحق مقدم الطلب، والتي سوف تصدر القرار المناسب. ضد هذا القرار قد يكون استئنافا أمام رئيس الجامعة خلال شهر واحد من الإخطار.

لطلاب الدكتوراه تحت موقف بدوام جزئي، قد يكون لهذه الدراسات مدة أقصاها خمس سنوات من القبول في البرنامج حتى تقديم أطروحة الدكتوراه. في هذه الحالة، قد يؤذن تمديد لسنتين أخريين. المصطلح أيضا بشكل استثنائي، ويمكن تمديدها لمدة سنة أخرى، وفقا للشروط التي تم وضعها في برنامج الدكتوراه المقابلة. مرشح الدكتوراه يجب أن يطلبوا ملحقات المقابلة، إن وجدت. وستقوم اللجنة الأكاديمية للبرنامج الدكتوراه يصدر تقرير رسمي إلى مدير مدرسة الدكتوراه أو الهيئة الأم برنامج الدكتوراه الذي كنت مسجلا، لإصدار القرار المناسب. ضد هذا القرار قد يكون استئنافا أمام رئيس الجامعة خلال شهر واحد من الإخطار.

في حالة طلاب الدكتوراه الذين غيروا النظام تفانيهم في مسار اجراء دراستهم، وهو عامل من 5/3 لمرور التفاني التفرغ إنشاء بدوام جزئي و05/03 لإجراء تغييرات لجزء من الوقت لاستكمال، لأغراض الوقت الحوسبة المنصوص عليها في الفروع واحد وثلاثة من هذه المادة.

لغرض احتساب الفترات المشار إليها في الفقرات أعلاه المرضى أو الحمل أو أي سبب آخر ينص عليه القانون الحالي لن تؤخذ بعين الاعتبار.

قد يطلب من طالب الدكتوراه أيضا انخفاض مؤقت في البرنامج لمدة أقصاها سنة واحدة، قابلة للتمديد لسنة أخرى. يجب أن تعالج مثل هذا الطلب ومبررة من قبل اللجنة الأكاديمية المسؤولة عن البرنامج. وستقوم اللجنة الأكاديمية للبرنامج الدكتوراه يصدر تقرير رسمي إلى مدير مدرسة الدكتوراه أو الهيئة الأم برنامج الدكتوراه الذي التحق مقدم الطلب، والتي سوف تصدر القرار المناسب. ضد هذا القرار قد يكون استئنافا أمام رئيس الجامعة خلال شهر واحد من الإخطار.

جامعة ولا لاغونا أيضا لوائح ديمومة، والذي يتوفر على الرابط التالي، وذلك فيما يتعلق دراسات الدكتوراه ينص فقط على ما يلي (المادة. 2): في حالة دراسة الدكتوراه، ومعايير الإنجاز والديمومة يجب الامتثال لأحكام الأنظمة المعمول بها الدولة والتنمية التنظيمية من جامعة لا لاغونا، وعند الاقتضاء، التي وفرت أي تنظيم لتطوير أحكام هذه اللائحة.

تقدم هذه المدرسة برامج في:
  • الأسبانية
  • الإنجليزية


آخر تحديث November 9, 2017
المدة والسعر
هذه الدورة عبارة عن الحرم الجامعي تستند
Start Date
تاريخ البدء
أيلول 2018
Duration
المدة الزمنية
دوام جزئي
دوام كامل
Locations
إسبانيا - Santa Cruz de Tenerife
تاريخ البدء: أيلول 2018
أخر موعد للتسجيل أتصل بالجامعة
تاريخ الانتهاء أتصل بالجامعة
Dates
أيلول 2018
إسبانيا - Santa Cruz de Tenerife
أخر موعد للتسجيل أتصل بالجامعة
تاريخ الانتهاء أتصل بالجامعة