Slovak Academy of Sciences, Institute of Materials and Machine Mechanics

مقدمة

اقرأ الوصف الرسمي

في الوقت الحاضر، أكاديمية العلوم السلوفاكية تقدم نفسها بنجاح وطنيا وعالميا من خلال النتائج في البحوث الأساسية والتطبيقية. وهو يتألف من 69 منظمة، منها 48 منظمة، و 21 منظمة مدعومة. وتنشر الأكاديمية 57 مجلة علمية ومهنية و 8 كتب سنوية. وهناك 51 جمعية علمية وعلمية وجمعيات ونقابات تابعة لرابطة الدول المستقلة، تعمل وفقا لقانون الجمعيات المدنية. والجمعية، والمجلس العلمي، وهيئة الرئاسة هي هيئات الحكم الذاتي للأكاديمية.

بعثة ساس

و ساس هي مؤسسة وطنية التي تجري البحوث العلمية في سلوفاكيا كمؤسسة البحوث غير الجامعية المستقلة التي تمول في المقام الأول من المالية العامة. هذا النوع من البحوث له تقليد في سلوفاكيا. فإن وجودها له ما يبرره بسبب الطابع المنهجي والمركزي للغاية للبحوث، والذي يسمح له أن يكون متصلا بالاتجاهات العالمية في تنمية المعرفة البشرية. وتستند وجهات النظر التي تم الحصول عليها من البحوث التي أجريت في ساس على الأدلة ومقارنة نوعيا للبحوث التي أجريت في الخارج.

و ساس هي هيئة مستقلة للبحث العلمي أنشئت بموجب القانون. هدفها هو إجراء البحوث الأساسية في العلوم الطبيعية والتقنية والطبية والاجتماعية، وكذلك في العلوم الإنسانية في مجالات مبتكرة، تطالب من حيث الموظفين والبنية التحتية للبحوث، والتي تطور التكنولوجيا المبتكرة والتشخيص. والغرض الرئيسي منه هو تعزيز المعرفة من أجل تنمية سلوفاكيا ومواطنيها. وتستند قيم الأكاديمية إلى مبادئ البحث العلمي المستقل (دون أي انتماء سياسي)، والتفكير النقدي، والمعرفة الممتازة، ومستوى عال من الخبرة والتخصص، والقدرة التنافسية الفعالة والتعاون المتعدد التخصصات.

بالإضافة إلى دورها المتناسب في تعزيز المعرفة من خلال التعاون الدولي في المسعى العلمي، تفي الأكاديمية بمهمتها الاجتماعية من خلال تطوير التقنيات التقدمية وبراءات الاختراع والابتكارات والخبرات ونقل المعرفة إلى العديد من مجالات التنفيذ العملي. وتملك الأكاديمية بنية أساسية للبحوث تلبي المتطلبات الدولية. فموظفوها يشكلون ثروة فكرية لا غنى عنها، وهي تتركز في شخصيات علمية ممتازة وفرق بحثية. وبدون العمل القيم الذي يقوم به هؤلاء الناس، لن يكون من الممكن تطوير الهوية الوطنية والثقافية لسلوفاكيا. و ساس هي مؤسسة لديها امكانيات كبيرة لتطوير اقتصاد سلوفاكيا، وقطاع التكنولوجيا والمجتمع والأمن. ومع أخذ هذه المصالح في الاعتبار، تتعاون الأكاديمية مع كيانات غير أكاديمية في القطاعين العام والخاص، وتزودهم بالمعلومات العلمية للمساعدة في حل المشاكل والمهام الإنمائية.

وتتعاون الرابطة مع الجامعات بطرق عديدة وتشارك في أبحاثها العلمية. كما يلعب المعهد دورا لا غنى عنه في تدريب طلبة الجامعة، وخاصة في تدريب طلاب الدكتوراه، وكذلك الخبراء في المجالات الرئيسية والمتخصصة للغاية (النادرة) التي لا تدرس أو تدرس في الجامعات.

وتقوم الأكاديمية بتطوير أنشطتها البحثية من خلال منظماتها العلمية الخاصة التي تشارك كقاعدة عامة في المشاريع الوطنية والدولية التي تمول من المنح. وفي هذا الإطار، تقوم الأكاديمية بإجراء بحوث تركز على القضايا العالمية الراهنة (مثل تغير المناخ؛ وتجديد وصيانة نوعية المياه والتربة والهواء؛ وإدارة المخاطر البيئية؛ وحماية التنوع البيولوجي؛ والتكنولوجيا الحيوية وصحة السكان)؛ والقضايا الاجتماعية (مثل التفاوت المتزايد ومسألة التضامن الاجتماعي والاستبعاد الاجتماعي والتهميش والشيخوخة والهجرة والأمن) وحماية التراث الثقافي وتنميته (الرابطة الوطنية السلوفاكية ومعجم اللغة السلوفاكية المعاصرة ومكتبة الأدب السلوفاكي والموسوعة بيليانا) والبحوث الإقليمية التفصيلية. وتجري الأكاديمية أيضا بحوثا منهجية بشأن عناصر بناء الدولة في الجمهورية السلوفاكية (نظمها الاجتماعية والاقتصادية والقانونية والتعليمية)، وتقدم رؤى حاسمة في ضوء الاتجاهات الإنمائية العالمية، وتقوم ببناء مجموعة فريدة من الوثائق ومصادر المحفوظات في هذا الصدد.

تقدم هذه المدرسة برامج في:
  • الإنجليزية

عرض دكتوراه »

البرامج

تقدم هذه الكلية/الجامعة أيضا:

دكتوراه

فد في المواد التقدمية وتصميم المواد

دراسه في الجامعة دوام كامل دوام جزئي 4 - 5 سنة September 2018 سلوفاكيا براتسلافا + 1 المزيد

معهد المواد والآلات الميكانيكا هي مؤسسة تعليمية خارجية للدكتوراه (دكتوراه) دراسة في برنامج الدراسة: المواد التقدمية وتصميم المواد، مجال الدراسة 5.2.26 المواد (بالتعاون مع الجامعة السلوفاكية للتكنولوجيا في براتيسلافا، كلية علوم وتكنولوجيا المواد في ترنافا) [+]

معهد المواد وآلات ميكانيكا الأكاديمية السلوفاكية للعلوم ينتمي إلى مجموعة من المؤسسات التي أسستها الأكاديمية السلوفاكية للعلوم. وقد تأسست في عام 1980 نتيجة للاندماج من معهد المواد المعدنية ساس (تأسست في عام 1953) ومعهد ميكانيكا ميكانيكا ساس (تأسست في عام 1956).

المهمة والرؤية

البشرية تحلم بشكل دائم حلم أسرع وأكثر أخف وزنا وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة الأجهزة التي من شأنها أن تجعل الحياة أسهل أو ببساطة أن تكون أكثر ملاءمة للبيئة. واحد شيء ضروري لتحقيق هذا الحلم هو تطوير مواد جديدة.... [-]