Charles University Faculty of Law

مقدمة

اقرأ الوصف الرسمي

كوب

ال كلية القانون في جامعة تشارلز تشكلت في عام 1348 باعتبارها واحدة من أربع كليات الجامعة التي أنشئت حديثا تشارلز.

في الوقت الحاضر، مع أكثر من 4500 طالب، كلية الحقوق هي أكبر كلية القانون المعتمدة في الجمهورية التشيكية. أنه يحتوي على برنامج الماجستير معتمدة بشكل كامل يدرس في جمهورية التشيك. يمكن اتخاذها لبرنامج الدكتوراه سواء في اللغات التشيكية أو الانجليزية. تقدم كلية أيضا دورات ماجستير التي تدرس باللغة الإنجليزية.

العديد من خريجي كلية الحقوق يشغلون مناصب بارزة في النظام القضائي، في الإدارة المركزية والمحلية، في وزارة الشؤون الخارجية، في الخدمة العامة، وكذلك في الممارسة القانونية الخاصة وشركات القطاع الخاص.

مبنى كلية الحقوق هو نصب تذكاري للعمارة الحديثة. أنها بنيت من قبل المهندس المعماري التشيكي لاديسلاف ماشون (1888-1973)، وهو ممثل الكلاسيكية الحديثة والوظيفية. تم تنفيذ البناء لدينا بين 1926 و 1929 وفقا لتصميم تنمية من 1914 المقدمة من يناير كوتيرا (1871-1923)، وهو مهندس معماري ذات الأهمية الدولية، الذي كان شخصية بارزة من العمارة الحديثة التشيكية. المناطق الداخلية من المبنى العمل ماشون نفسه.

معالم تاريخية من الدراسات القانونية في براغ

1347-1348

تأسست جامعة تشارلز. انها تتكون من أربع كليات - كليات الآداب والطب والقانون واللاهوت. في كلية الحقوق كان موضوع قيادي القانون الكنسي. منذ بدايات الخلافات جامعة تشارلز يمكن أن ينظر إليه بين كلية الحقوق من جهة والكليات الثلاث المتبقية من جهة أخرى. اختلفوا أساسا على قواعد إدارة الجامعة والسيطرة.

1372

أدى صراع مفتوح بين كلية الحقوق وغيرها من الكليات الثلاث في تشكيل جامعة مستقلة للمحامين (أي جامعة Canonists) التي، خصوصا في السنوات ال 20 الأولى من وجودها، كانت مؤسسة العالقة من سمعة دولية. أدت الاضطرابات في منعطف القرنين ال14 وال15 والمواقف المتباينة تجاه المساعي الإصلاحية من بعض المسؤولين في الكنيسة إلى ذروة الصراع بين الجامعتين براغ، وبالتالي إلى انخفاض في جامعة القانون الذي جاء في نهاية المطاف إلى نهايته في عام 1419 ه.

1654

بدأ إنشاء كارل فرديناند UNIVERSITAT (من خلال دمج كلية اليسوعية وإعادة إنشاء Universitatis Carolinae في 1638) التطورات الجديدة في التعليم القانوني. وإلى جانب القانون الكنسي، بدأ فرع جديد للقانون الطبيعي في التبلور.

1754

تم تمديد مدة الدراسة القانونية لمدة خمس سنوات، وتدريجيا، والموضوعات وكراسي جديدة ظهرت (مثل القانون الطبيعي، القانون الجنائي، قانون الدولة).

1792

أنشئ منصب أستاذ فوق العادة لدولة القانون التشيك.

1802

في فترة التنوير، والمطلق من عهد جوزيف الثاني ماريا تيريزيا وتضاءلت تدريجيا إلى طبيعتها المؤسسية للجامعة وكلياتها، وأدت في نهاية المطاف إلى استحداث المكتب الجديد لمدير الدراسات كأداة للسيطرة البيروقراطية على التعليم و الانتقال نحو الدراسات الأكاديمية التي تسيطر عليها الدولة. تحولت كليات والجامعات إلى هيئات الدولة التعليمية التي تخدم في المقام الأول لتثقيف موظفي الدولة والخدمات العامة في المستقبل. وحددت الدراسة التي استغرقت أربعة أيام في القانون من حيث الدراسات ذات طبيعة قانونية وسياسية.

1810

جعلت هذه القضية من القانون المدني العامة في النمسا تأثير رئيسي على الدراسات القانونية إحداث التحول نحو تعليم القانون الوضعي في براغ، وكذلك في أماكن أخرى.

1848

أدت الأحداث الثورية الفترة إلى درجة معينة من الاسترخاء في أشكال سيطرة الدولة على الجامعة؛ تدريجيا مكانتها باعتبارها شخصية اعتبارية أصبح استعادة وحددت الدراسات القانونية والدراسات القانون ونظرية الدولة.

1849-1856

وقد تم فرض الإصلاح من الدراسات القانونية من قبل ليو ثون-Hohenstein، وزير "عبادة والتعليم". وكان في جوهره) تقريب كليات القانون في النمسا وتلك الموجودة في ألمانيا والتي أسفرت الاتصالات متعددة داخل العالم الأكاديمي، فضلا عن تأثير مفيد من الوضعية القانونية الواردة من ألمانيا، وب) إدخال برنامج جديد لل الدراسات التي قسمت تعليمات إلى كتلتين: التاريخية (بما في ذلك القانون الروماني)، والقانون الوضعي.

1866

تم رفع الطلب للتعليم الموازي في جمهورية التشيك إلى جانب اللغة الألمانية. في 1870s كان هناك بالفعل المحاضرات التي تجري في جمهورية التشيك وأصبحت كلية منقسمة على أسس اللغة.

1882

وجاء تقسيم كارل فرديناند UNIVERSITAT في الجامعات التشيكية والألمانية حيز التنفيذ. وكانت الفترة ما بين 1882 و 1918 حقبة الرائد في تاريخ العلوم القانونية التشيكية، والتي بلغت ذروتها في إنشاء تشيكوسلوفاكيا المستقلة.

1918

جلب تشكيل الدولة التشيكوسلوفاكية المستقلة حول بعدا جديدا في تطوير كلية الحقوق، والتي كما ساهم مركز البحوث لتدوين وتوحيد النظام القانوني في الدولة الجديدة.

1931

افتتح المبنى الجديد لكلية القانون على ضفاف نهر فلتافا في وسط براغ. تم تصميمه من قبل المهندس المعماري المتميز العالمية المعروفة كوتيرا وبنيت من قبل زميله المهندس ماشون.

كوب
This school offers programs in:
  • الإنجليزية
  • تشيكي

البرامج

تقدم هذه الكلية/الجامعة أيضا:

الفيديوهات

Charles University in Prague

Contact
عنوان الموقع
Právnická fakulta Univerzity Karlovy v Praze

nám. Curieových 7
116 40 Praha 1
Czech Republic

Prague, CZ
وسائل الإعلام الاجتماعية