Charles University

مقدمة

اقرأ الوصف الرسمي

مرحبا بكم في جامعة تشارلز!

جامعة تشارلز هي جامعة بحثية رائدة تجمع بين العلم عالية الجودة والبحوث والتعليم في كل من المستوى العالمي والوطني. هدفنا هو ومع ذلك، لا أن تكون مجرد مؤسسة علمية وتربوية. في روح هومبولت، ونحن أيضا التشديد على وجود علاقة إيجابية مع الجمهور الأوروبي الأوسع، الذي نحن جزء لا يتجزأ.

وتسعى الجامعة إلى أن تكون مفتوحة للطلاب الموهوبين والمعلمين بارع والباحثين من كل من جمهورية التشيك والخارج، وعلى المجتمع برمته. وبالاضافة الى انجازاتها العلمية والبحثية، وتظهر الحقائق أن جامعة تشارلز مؤسسة رواجا بعد ذلك بكثير للطلاب من جميع أنحاء الجمهورية التشيكية وكذلك من الخارج، وأن التركيز الرئيسي للجامعة على برامج درجة الدكتوراه الماجستير و. ويقدم طلابها مجموعة متنوعة من الخيارات للدراسات وإقامة الدولية. وإدراكا منها لأهمية التزام مدى الحياة للتعلم، وجامعة كما تدير مجموعة واسعة من برامج التعلم مدى الحياة قصيرة وطويلة الأجل.

الحقائق والأرقام تثبت أيضا كيف يحقق جامعة تشارلز مهمتها التاريخية، وجزءا لا يتجزأ من ميثاق مؤسسة من قبل تشارلز الرابع - لرفع سعة الاطلاع في البلاد وتقديم تعليم مواطنيها من أعلى مستويات الجودة، والتي لا تحتاج إلى السعي في الخارج، ولكن وبدلا من ذلك يجعل الجامعة مؤسسة سعى بعد من قبل الأجانب.

اللاهوتي الكاثوليكي كلية

كان اللاهوتية الكاثوليكية كلية أعضاء هيئة التدريس المؤسسين لجامعة تشارلز اليوم في براغ. صدر ذلك بشكل قانوني من قبل البابا كليمنت السادس في 26 يناير 1347. ونتيجة لذلك، وقد تم تأسيسها من قبل الملك التشيكي والإمبراطور الروماني المقدس تشارلز الرابع بموجب مرسوم ملكي من 7 أبريل 1348. منذ ذلك الوقت، كان وجودها القانوني المستمر. بسبب الاضطهاد الشيوعي للكنيسة الكاثوليكية، تمت إزالة أعضاء هيئة التدريس من جامعة في عام 1950. بعد الثورة المخملية لعام 1989، تم إدماج أعضاء هيئة التدريس في جامعة تشارلز. جراند المستشارة هيئة التدريس هو رئيس أساقفة براغ.

الأقسام الأكاديمية

  • قسم الفلسفة
  • قسم العقائدي واللاهوت الأساسي
  • قسم الأخلاق اللاهوتية واللاهوت من الروحانية
  • قسم علوم الكتاب المقدس
  • قسم علوم اللاهوت الرعوي والقانون
  • معهد الفن المسيحي

أعضاء هيئة التدريس لديها خبرة مع كل من برامج المنح العلمية الدولية التشيك و. في حالة رغبته في التعاون العلمي الدولي مع أعضاء هيئة التدريس لدينا، يرجى الاتصال relations@ktf.cuni.cz

البروتستانتية اللاهوتية كلية

البروتستانتية اللاهوتية كلية (المعروف أصلا باسم الحص التشيكوسلوفاكية البروتستانتية اللاهوتية كلية) تأسست في براغ في 28 أبريل 1919.

في السنة الأولى من وجودها لديها كلية 14 طالبا، ولكن هذا سرعان ما نمت إلى 78 في عام 1923 و 160 في عام 1929. بدأت النساء اللواتي يدرسن في كلية في عام 1922. زاد عددهم بشكل كبير بعد أن قرر سينودس الكنيسة الانجيلية في التشيك الاخوة لترسيم نساء للوزارة في عام 1953. في 1949-1950 كان هناك 230 طالب وطالبة. في عام 1950 قررت الدولة الشيوعية أن كلية يجب أن تنقسم إلى مدرستين: اللاهوتية كلية الحص للطلاب من الكنيسة التشيكوسلوفاكية وقحة، واللاهوت كلية كومينيوس البروتستانتية للطلاب من الكنيسة الانجيلية في التشيك الاخوة والكنائس الصغيرة. في ظل الشيوعيين شهدت كلية كومينيوس العديد من الصعوبات وانخفض عدد الطلاب إلى أقل من 100. وبالنسبة لمعظم 1950s و 1960s كان عميد الرائدة اللاهوتي البروتستانتي التشيك جوزيف Lukl Hromádka. بعد سقوط النظام الشيوعي في عام 1989، فتحت فرصا جديدة تصل لكلية كومينيوس. وكانت هناك زيادة هائلة في عدد الطلبة. في عام 1990 تأسست كلية كومينيوس في جامعة تشارلز وسميت اللاهوتية كلية البروتستانتية. وفي عام 1995، انتقل إلى مقر أكبر على موقعها الحالي. في 2007-2008 كان كلية حوالي 500 طالب وبعض الموظفين 25 التدريس.

وقحة اللاهوتية كلية

اللاهوت كلية قحة هو كلية اللاهوت الموجهة متعددة التخصصات. كلية إعداد الطلاب للعمل الأكاديمي وخدمة الوزارية والمهن المختلفة في التعليم والثقافة والخدمات الاجتماعية، وإدارة الدولة أو السياسة، فضلا عن الخدمات في الخارج. اللاهوت كلية قحة هو من بداياته ملزمة مع الكنيسة وقحة التشيكوسلوفاكية التي تأسست في بداية عام 1920 من الحركة الكاثوليكية الحداثة.

الدراسات والأكاديمية عمل في كلية هو إلا متناول الجميع بغض النظر عن قناعات أو الجنس أو العرق أو انتماءاتهم السياسية أو النظرة. كلية تحترم قناعات طلابها وغير متسامحة دينيا كما ثبت من خلال مجموعة متنوعة من مجالات الدراسة على العرض.

تقدم اللاهوتية كلية قحة حاليا دراسات لاهوتية من ثلاثة القناعات المسيحية - لاهوت وقحة، اللاهوت الأرثوذكسي واللاهوت قديم الكاثوليكية وكذلك الدراسات اليهودية، والدراسات الدينية والفلسفة وغيرها من المجالات غير لاهوتية من دراسة مثل العمل الاجتماعي والخيري والتربية.

كلية الحقوق

شكلت كلية الحقوق في جامعة تشارلز في عام 1348 باعتبارها واحدة من أربع كليات الجامعة التي أنشئت حديثا تشارلز. في الوقت الحاضر، مع أكثر من 4500 طالب، كلية الحقوق هي أكبر كلية القانون المعتمدة في الجمهورية التشيكية. أنه يحتوي على برنامج الماجستير معتمدة بشكل كامل يدرس في جمهورية التشيك. يمكن اتخاذها لبرنامج الدكتوراه سواء في اللغات التشيكية أو الانجليزية. تقدم كلية أيضا دورات ماجستير التي تدرس باللغة الإنجليزية. العديد من خريجي كلية الحقوق يشغلون مناصب بارزة في النظام القضائي، في الإدارة المركزية والمحلية، في وزارة الشؤون الخارجية، في الخدمة العامة، وكذلك في الممارسة القانونية الخاصة وشركات القطاع الخاص.

كلية الطب الأولى من

كلية الطب الأولى هي واحدة من أربع كليات تأسيس جامعة تشارلز في براغ. كلية الطب الأولى تأسست في عام 1348 صفوف من بين أقدم خمسة عشر كليات الطب في العالم.

تغطية التدريس والبحث في كليتنا تقريبا طائفة كاملة من الطب والصحة المهن من مجموعة كاملة من العلوم الأساسية من خلال التخصصات السريرية. بعض التخصصات هي فريدة من نوعها لمدرستنا على المستوى الوطني. نحن نستعد الأطباء في المستقبل، والعلماء والمهنيين الصحيين في الموضة الحديثة والصديقة. وبما أننا لسنا فقط التدريس، وإنما هي مؤسسة بحثية، وجئنا في التعليم نتائج والتكنولوجيا الحديثة.

كلية الطب الثانية

يختار الطالب بكلية الثانية للبحث والتدريس استثنائية تميزها، بسبب تقليد عريق يفخر به الصداقة والوحدة بين المحاضرين والطلاب والموظفين الإداريين، وتجربة الطالب الفريدة التي نقدمها. التزامنا لإعداد المهنيين ناجحة في مجال الرعاية الصحية الأولية أو في المستشفيات يجعل أعضاء هيئة التدريس ممتازة لمجال دراستك.

في كلية ثانيا يمكنك الاستفادة من اتصال يومي مع العلماء المشهورين دوليا وكذلك قادة البحوث في العديد من المجالات الطبية في جمهورية التشيك. نحن نركز بشكل خاص على البحث في مجال علم الوراثة وعلم الجينوم البشرية والأورام في مرحلة الطفولة وأمراض الدم، oncogynaecology، علم الأعصاب وطب الأطفال. ننشر بانتظام نتائجنا في أفضل المجلات العلمية الدولية. لدينا العديد من الأكاديميين الموظفين والدكتوراه الطلاب هم من الحائزين على جائزة من الجوائز وجوائز وطنية أو دولية، والمتخصصين المعترف بها لدينا رعاية تمثيلات الرياضية الوطنية. كل هذا يوفر لك أفضل فرصة في أن تصبح طبيب مختص بارز.

كلية الطب الثالثة

كلية الثالث للطب هي واحدة من كليات الطب خمسة من جامعة تشارلز. في العام الدراسي 1991/1992 قدم كلية منهج طبي في اللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين، وذلك بالتوازي مع المنهج الدراسي في اللغة التشيكية. كلاهما مقارنة تماما مع المعايير الدولية.

الآن لديك الفرصة للحصول على درجة الدكتوراه المرموقة في الطب (MD). في براغ برنامج بدوام كامل لمدة ست سنوات من الدراسات الطبية في كلية الطب في الثالث من منهج اللغة الإنجليزية مفتوح للطلاب الأجانب من أنحاء العالم. وقد تم اعتماد البرنامج من قبل وزارة التربية والتعليم.

في العام الدراسي 1991-1992 قدم كلية الثالث للطب منهج طبي في اللغة الإنجليزية للطلاب الدوليين. حوالي 100 طالب وطالبة من اليونان وكندا والنرويج والولايات المتحدة وألمانيا وغيرها من البلدان وقد تخرج منذ من كلية لدينا والعمل الآن في أوروبا وأمريكا الشمالية.

منهجنا في الطب منذ ذلك الحين خضع للعام الدراسي 1996-1997 إجراء إصلاح جذري باعتبارها الدولة الوحيدة في كليات الطب في أوروبا الوسطى والشرقية، بالاعتماد على تجربة مماثلة من عدد من كليات الطب أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية. نفذت كلية الثالث منهج يقوم على مبادئ تعليم متكامل والموجهة للمشكلة واتصالات مبكرة مع المرضى.

كلية الطب في بلزن

كلية الطب، CU في بلزن هو واحد من سبعة عشر كليات الجامعة الموقرة تشارلز في براغ. وقد أنشئت بموجب المرسوم رقم 135 من ال27 أكتوبر 1945 الذي أصدره الرئيس إدوارد بينش. من بداياته المتواضعة، نمت كلية الطب في بلزن في إحدى الجامعات الحديثة التي تعمل 7814 الأطباء في كل من جمهورية التشيك والخارج وقد تخرج بالفعل، فضلا عن 499 طالبا من برنامج دراسة البكالوريوس. في العام الدراسي 2009/2010، ودرس 2032 طالب في كلية، منها 427 هم من الأجانب.

كلية الطب في هراديك كرالوف

بدأت كلية الطب في هراديك كرالوف أنشطتها التعليمية في 25 نوفمبر 1945 كأول كلية جامعية في شرق بوهيميا. في البداية، تم إنشاء كلية هراديك كرالوف كجزء من كلية براغ الطب. بسبب مساعداتها التعاون وكان يتسن على الفور وضع حد سواء هيئة التدريس جودة عالية وبنية الإدارات فعال في هراديك كرالوف. حتى الآن، ودراسات لها ما يقرب من 10 000 الأطباء العامين وأطباء الأسنان. الركائز الأساسية للكلية هي التعليم والعلوم والبحوث، والعلاقات الخارجية.

توفر كلية الطب في جامعة تشارلز في هراديك كرالوف التعليم لحاملي المستقبل البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه في العلوم الطبية. يتم توفير التعليم من قبل المعلمين - خبراء في مجالات تخصصهم والعلماء المختصين.

كلية الصيدلة في هراديك كرالوف

كلية الصيدلة، ومقرها في مدينة هراديك كرالوف، وقد تم تأسيسها بموجب مرسوم الحكومة في عام 1969. وقد استمر هذا كلية الصيدلة في التقليد القديم وطويلة من الوقت للتعليم الصيدلة في جامعة تشارلز.

الصيدلة هي فرع الطبي، والتي تركز على البحث والإنتاج والسيطرة، والعرض، وصرف الأدوية والعقاقير. كما يتناول المعلومات حول المخدرات وظائف الأدوية والمنظمات، مع إدارة وظائف الصيدلية داخل منظومة الخدمات الصحية (الصيدلة الاجتماعية)، ومع التطور التاريخي للفرع.

كلية الفنون

كلية الفنون في جامعة تشارلز حاليا واحدة من أكبر وأهم المؤسسات البحثية والتعليمية في مجال الفنون والعلوم الإنسانية في أوروبا الوسطى. تأسست كلية في عام 1348 من قبل الملك التشيكي وبعد الإمبراطور الروماني المقدس تشارلز الرابع الذي أسس على انها واحدة من اربع كليات الجامعة براغ، واسمه في وقت لاحق من بعده جامعة تشارلز - أقدم جامعة في أوروبا الوسطى شرق فرنسا وشمال جبال الألب. منذ ذلك الحين، فقد كان مركزا فكريا من الأراضي التشيكية: خريجي كلية والأفعال وأفكارهم، وقد تم تشكيل المجتمع والثقافة التشيكي وفي اللحظات الحاسمة من التاريخ التشيكي، كانت كلية الآداب دائما في قلب الأحداث.

مع ما يقرب من 1000 موظفا، أكثر من 9،000 طالب وتزايد عدد الطلاب الدوليين ما يقرب من 1000 طالب وطالبة من جميع أنحاء العالم، وكلية الفنون هي بيئة أكاديمية حيوية وتنوعا. وبفضل نظام مرن أكثر من 700 مجموعات درجة مزدوجة المواضيع المحتملة، ودرجة البكالوريوس ودرجة الماجستير يتيح للطلاب للتركيز على موضوعين بالقدر نفسه، مما يزيد من قدرتها على التكيف وتوفر لهم المزيد من الفرص لمستقبلهم الوظيفي. مستوى القبول هو 27٪ فقط، وهو شرط مسبق لاتباع نهج أكثر فردية، ضروري إذا كانت الإنسانية هي أن تدرس وتدرس بجدية.

كلية العلوم

تأسست كلية العلوم في عام 1920 باسم كلية الخامسة من جامعة تشارلز. لديها حاليا 29 الإدارات، 3 المتاحف وحديقة نباتية كبيرة حيث تقع وزارة التسهيلات الدراسية وبعض الطلاب.

في الوقت الحاضر يتم تقسيم أعضاء هيئة التدريس أكاديميا وتنظيميا إلى أربعة أقسام: البيولوجية والجغرافية والجيولوجية والكيميائية. وبالإضافة إلى هذه الأقسام لديها أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في العديد من مراكز التعليم والبحث، بما في ذلك المؤسسات متعددة التخصصات مثل معهد الدراسات البيئية. جميع أجزاء من أعضاء هيئة التدريس وتنشط في كل من التدريس والبحث.

المهمة الرئيسية لكلية العلوم هو خلق الخبراء المؤهلين تأهيلا عاليا في مجال البيولوجيا والكيمياء والجغرافيا والجيولوجيا ومتعددة التخصصات في مجالات أخرى. يهدف في الجهود العلمية والبحثية لحل المشاكل الرئيسية المعنية مع تطور المجتمع البشري. بعض الموضوعات ذات الأولوية على المدى الطويل هي صحة الإنسان، ودراسة وظيفة والتنبؤ تطوير النظم البيئية والمحيط الحيوي، وتطوير مواد صديقة للبيئة على أساس استخدام الموارد المتجددة.

كلية الرياضيات والفيزياء

ماذا نقدم؟

برامج الماجستير لمدة ثلاث سنوات البكالوريوس ومدته سنتان بأسعار معقولة عالية الجودة التي تدرس باللغة الإنجليزية، في واحدة من أقدم وأكثر جدا يعتبر الجامعات في أوروبا، في واحدة من أجمل المدن في العالم، عاصمة دولة حديثة ومتقدمة تكنولوجيا . وقد عرضت برامج لطلاب التشيكي لسنوات مع نجاحا كبيرا. الآن أنها مفتوحة للطلاب الدوليين أيضا.

الذي نبحث عنه؟

دوافع والشباب الدؤوب والموهوبين من جميع أنحاء العالم الذين يجرؤون على التفكير ولها مصلحة في علوم الكمبيوتر والرياضيات.

كلية التربية

كلية التعليم هو واحد من سبعة عشر كليات المرتبطة تحت مظلة جامعة تشارلز في براغ. الهدف الأساسي منه هو تدريب المدرسين وغيرهم من العاملين التربوي لجميع أنواع المدارس والأنظمة المدرسية، على مختلف مستويات الدراسة (البكالوريوس والماجستير) والأشكال. في حين أن خمس كليات أخرى داخل الجامعة تشارلز كما تأهل رسميا لتدريب المعلمين، ما يجعل كلية التربية فريدة من نوعها هو العمر وتعقيد التركيز التعليمي. تقدم كلية ما قبل الجامعي والتعليم المعلمين أثناء الخدمة في المجالات التالية: العلوم الإنسانية، العلوم الاجتماعية، التربية الفنية، التربية البدنية والرياضيات والعلوم الطبيعية.

كلية تدرب حاليا ما يقرب من 4200 طالب في كلا البرنامجين دراسة الماجستير درجة البكالوريوس و، بالإضافة إلى ما يقرب من 10 000 طالب يدرس ضمن مجموعة واسعة من الأشكال مجتمعة من البرامج الدراسية، وذلك أساسا كجزء من تطوير المعلمين المهنية. فتح كلية أيضا للطلاب الأجانب الذين يدفعون الرسوم الدراسية الذي يمكن الانخراط في البرامج التي تدرس باللغة الإنجليزية. تشارك كلية في البرنامج الدولي إيراسموس موندوس تهدف إلى تسهيل الطلاب والمعلمين التنقل.

كلية العلوم الاجتماعية

FSV المملكة المتحدة هي ثاني أحدث التدريسية في جامعة تشارلز في براغ. بعد فترة وجيزة من إنشائها في عام 1990 أصبحت كلية مركزا إقليميا للتعليم والبحوث في:

  • علم الاقتصاد
  • علم الاجتماع
  • العلوم السياسية
  • علاقات دولية
  • دراسات المنطقة
  • الدراسات الإعلامية
  • صحافة

مهمتنا هي تعزيز التعلم وحماية المعارف وزراعة الفكر الحر والبحث الأكاديمي المستقل ودعما لروح خلاقة للمجتمع الإنساني. الهدف الرئيسي Faculty's هو تطوير التدريس والبحث في تلك الجوانب من العلوم الاجتماعية التي لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة في الإدارة العامة أو في الحياة الاقتصادية والثقافية للمجتمع.

حاليا كلية لها نحو 4 000 طلاب بدوام كامل. تقريبا مسجلون 200 منهم في واحد من برامج درجة اللغة الإنجليزية لدينا. FSV المملكة المتحدة واحدة من أعلى معدلات المشاركة التنقل الدولية من جميع كليات جامعة تشارلز. كل عام ترحب حوالي 500 تبادل الطلاب من جميع أنحاء العالم.

كلية التربية البدنية والرياضة

كلية التربية البدنية والرياضة هي واحدة من سبعة عشر كليات على أساس جامعة الجليلة تشارلز.

يعود التشيكية التعليم العالي الجسدي العودة إلى فترة ما قبل الحرب العالمية الأولى. في البداية، كانت هناك دورات التعليمية المختلفة في كلية الطب. جهود العلماء والمربين التدريجي مثل أ. أدى Smotlacha، Borovanský، Jirásek وWeigner لمشروع قانون إنشاء "معهد الدولة Tyrš في التربية الرياضية" في عام 1930. تم تنفيذ هذه الفكرة بعد الحرب من خلال تشكيل "معهد لتعليم التربية الرياضية في جامعة تشارلز".

في عام 1948 تم تأسيس المعهد في كلية التربية، منها، وقد شكلت مدرسة مستقلة الأعلى للتعليم في عام 1953. تأسست "معهد التربية البدنية والرياضة" في عام 1953 جنبا إلى جنب مع "معهد بحوث التربية الرياضية" - مدرسة العليا الجديدة. قدمت كل من المؤسسات التعليمية للعمال التربوي والعلمي وإدارة الذين يريدون مواصلة حياتهم المهنية في مجال التربية البدنية وعلوم الرياضة. ضمن إعادة تنظيم المدارس العليا، التي وقعت في عام 1958، وانضم إلى ثلاثة أقسام من المدرسة العليا للتعليم لمعهد التربية البدنية والرياضة. انضم إلى التشكيل الجديد لجامعة تشارلز واحدة من كلياتها.

كلية العلوم الإنسانية

كلية العلوم الإنسانية (FHS) هو أصغر أعضاء هيئة التدريس جامعة تشارلز. تأسست أصلا في 1990s في وقت مبكر كما معهد التعليم الليبرالي، ورقي إلى رتبة لأعضاء هيئة التدريس في عام 2000، فإن هذه الرؤية يجري انها سوف تقدم برامج دراسية في البكالوريوس والماجستير ومستويات الدكتوراه في مختلف العلوم الإنسانية والتخصصات في العلوم الاجتماعية لا بعد تأسيسها في الاتحاد الجمركي. اكتسبت FHS بسرعة سمعة باعتبارها مدرسة التدريجي مع البرامج الدراسية المبتكرة وطرق التدريس.

بعثة من كلية العلوم الإنسانية هي من خلال تعليم عالي الجودة لمنح الطلاب لديهم القدرة على أن يعيشوا حياة رغدة في هذا العالم الذي يزداد تعقيدا والمتغيرة.

This school offers programs in:
  • الإنجليزية
  • تشيكي

البرامج
حاليا لا توجد برامج لعرضه

يرجى صقل البحث أعلاه، وتحقق من فئات شعبية لدينا أدناه أو إجراء بحث الكلمة الرئيسية.


... or simply by choosing your degree:

الفيديوهات

Charles University in Prague

Contact

Charles University in Prague

العنوان, سطر 1 For international students, please contact ipsc@ruk.cuni.cz
Website http://cuni.cz/
الهاتف +420 224 491 111